هذه الزيادة قد تكون خطيرة على جسمك فانتبهي

هذه الزيادة قد تكون خطيرة على جسمك فانتبهي

هناك أنواع من المعادن عندما يمتصها جسمك تكون إيجابية لصحتك، ولكن بعض الأنواع منها قد تكون سلبية وتخلّف أضراراً من واجبك أن تنتبهي منها في أي وقت. استشيري الطبيب على الدوام لتعلمي ما أنواع المعادن التي يمكنك أن تستهلكيها والأخرى التي قد تضرك وكوني على علم أن الكالسيوم يشكل جزءًا منها فلماذا؟

 

ما هي اهمية الكالسيوم لجسمك؟

 

يعتبر الكالسيوم من أفضل المعادن وأهمها لصحة الجسم والعظام، والقلب والأعصاب. يخلّصك معدل الكالسيوم الصحيح في الجسم من تخثر الدم وبالتالي يبعد عنك خطر الكولسترول. إن كان معدل الكالسيوم منخفضاً كثيراً في الجسم، يمكنك أن تعدّليه من خلال كبسولات الكلسيوم الموجودة في الصيدلية بعد وصفة الطبيب، وذلك لتتحاشي هشاشة العظام وتشنجات العضل...

 

ما هي اعراض زيادة الكالسيوم؟

 

تنتج زيادة الكالسيوم في الجسم عن استهلاك نسبة عالية من مكملات الكالسيوم من حبوب وأدوية...تسبب زيادة الكالسيوم الإمساك مما يحول دون امتصاص جسمك للحديد والزنك. من هنا لا ننصحك بتناول مكملات الكالسيوم إلا تحت إشراف طبيبك. من أهم الأعراض غير الإمساك عند زيادة الكالسيوم، نذكر الشعور بالعطش الشديد وكثرة التبول، مع آلام في المعدة وغثيان وقيء. الى جانب ذلك زيادة الكالسيوم في الجسكم قد تشعرك بالخمول والتعب طوال الوقت.

 

أخيراً، لا تنسي أن الجسم يتفاعل مع الأدوية بطريقة تختلف عن الأجسام الأخرى، فلا تلجأي لأي دواء فقط لأن أحد نصحك به، أو حتى أي نوع من المعادن بل ليكن الطبيب مرجعك الأول والأخير.

 

اقرئي أيضاً:

3 طرق نافعة لتبييض لون الجسم

scroll load icon