هل ورم المبيض الحميد خطير عليك؟

هل ورم المبيض الحميد خطير عليك؟

تختلف الأسباب وراء ظهور ورم المبيض الحميد لديك، فتعرفي اليها اليوم مع أبرز الأعراض وطريقة العلاج التي من الممكن أن تساعدك للتخلص منها...

أسباب الورم الحميد على المبيض

 

عادة تبدأ مجموعة من الخلايا الموجودة في الجسم بالانقسام وتنمو بمعدل عال وفي حال تكوّن الورم، عندما تموت هذه الخلايا لا يستبدلها الجسم بأخرى سليمة وجديدة بل تبقى الميتة موجودة فيه. تنمو الأورام الحميدة في مكانها ولا تنتشر في الجسم بعكس الأورام السرطانية التي تعد سريعة الانتشار وتنتقل من جزء الى آخر.

 

أعراض ورم المبيض الحميد

 

تتعدّد الأعراض التي من الممكن أن تواجهينها إن كنت مصابة بورم المبيض الحميد ومن أبرزها مثلاً اختبار نزيف في منطقة السفلى من البطن مترافق بألم، مع الإغماء المتكرر. ترتفع كذلك حرارة الجسم وتشعرين بتسارع في دقات القلب مع تحجّر في منطقة المبيض. من ناحية أخرى قد تشعرين بالإرهاق مع فقدان للشهية وتعرّق خلال الليل.

 

كيف يتم علاج ورم المبيض الحميد؟

 

إن كان الورم صغير الحجم لا يحتاج الى علاج لأنه لن يسبب لك أعراضاً جانبية مزعجة. أما بحال الورم الكبير، يمكنك أن تتوجهّي نحو الجراحة لاستخراجه، أو حتى لتصغير حجمه ومنعه من التضخم. يتم هذا الأمر بإشراف الطبيب المختص لذلك إن رأيت بوادر الأعراض المزعجة لا تترددي باستشارة الطبيب حولها بأقرب فرصة ممكنة.

 

اقرئي أيضاً:

ورم البنكرياس يخفي أعراضاً ستفاجؤك!

scroll load icon