وصفات علاج جرثومة المعدة بالعسل

وصفات علاج جرثومة المعدة بالعسل

يعتبر علاج جرثومة المعدة بالعسل من أكثر العلاجات الفعالة التي من شأنها أن تتخلص من هذه المشكلة الصحية بشكل نهائي. ولطالما كان العسل يستخدم كعلاج طبيعي لمشاكل صحية متعددة نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من مواد علاجية ومضادات للأكسدة من شأنها القضاء على البكتيريا والجراثيم التي تسبب الالتهابات.

اقرئي أيضاً: تعرفي على جرثومة المعدة وعلاقتها بالنفسية

 

علاج جرثومة المعدة بالعسل

أثبتت دراسات عدة فعالية علاج جرثومة المعدة بالعسل شرط تناول العسل بانتظام وعلى الريق. ويعود السبب في ذلك إلى أن تناول العسل يقلل من انتشار وتكاثر هذه الجرثومة المعروفة كذلك باسم البكتيريا الحلزونية والتي تصيب المعدة نتيجة تناول الاطعمة والمشروبات غير النظيفة والملوثة بالدرجة الأولى. كما أنها تؤدي إلى الإصابة بتقرحات في المعدة، الشعور بألم حاد في المعدة، الشعور بالغثيان، الإصابة بالقيء، ارتفاع في درجة الحرارة، والانتفاخ.

 

افضل انواع العسل لجرثومة المعدة

ثمة أنواع عدة من العسل التي تعتبر فعالة في علاج جرثومة المعدة. لكن، لقد أثبت عسل الـ"مانوكا" فعاليته في معالجة هذه المشكلة بشكل كبير، نظراً إلى خصائصه العلاجية المتعددة وإلى كونه مضاد للفطريات والبكتريا بحيث يعمل على القضاء على مختلف أنواعها ويمنعها من العيش في الجسم.

وتجدر الإشارة إلى ان عسل المانوكا يتم استخراجه من شجيرة مانوكا في نيوزيلاندا، ويجمع من حبوب اللقاح الخاصة بهذه الشجيرة.

 

طرق علاج جرثومة المعدة بالعسل

ثمة طرق فعالة عدة من أجل علاج جرثومة المعدة بالعسل ، ويمكنك كذلك خلط العسل مع مكونات أخرى أثبتت فعاليتها في القضاء على جرثومة المعدة. ومن هذه المكونات قشور الرمان، الثوم، وحبة البركة.

 

علاج جرثومة المعدة بالعسل وقشر الرمان 

قومي بتجفيف كمية مناسبة من قشور الرمان ثم غليها في الماء على نار متوسطة. بعد عشر دقائق تقريباً أزيليها عن النار وأضيفي إليها ملعقة من العسل واشربيها. فهذه الخلطة تلعب دوراً مهماً في التخلص من جرثومة المعدة والتقليل من اعراضها. كما أنها تحمي من الإصابة بتقرح المعدة.

 

علاج جرثومة المعدة بالعسل والثوم

على سبيل مثال العسل، يحتوي الثوم على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. لذلك، قومي بتقشير ثلاثة فصوص من الثوم واهرسيها. بعدها، اخلطي الثوم مع ملعقة من العسل وقومي بتناولها على الريق. واظبي على تناول هذه الوصفة يومياً لكي تحصلي على أفضل النتائج. ويمكنك كذلك خلط الثوم المهروس مع الزبادي وتناوله كل يوم على الريق.

 

علاج جرثومة المعدة بالعسل وحبة البركة

لتحضير هذه الوصفة، ما عليكِ سوى إضافة كمية قليلة من حبة البركة إلى ملعقة كبيرة من العسل وتناولها على الريق. تعتبر هذه الوصفة مفيدة جداً لمعالجة جرثومة المعدة، والربو، والامساك. كما أنها تعمل على تقوية المناعة بشكل كبير.

 

اقرئي أيضاً: طريقة علاج جرثومة المعدة بالخل

scroll load icon