4 أعشاب مفيدة لمشاكل العين والنظر

4 أعشاب مفيدة لمشاكل العين والنظر

مشاكل العيون كثيرة ويعاني منها مختلف الأشخاص ما بين ضعف النظر أو الغلوكوما وإعتام العدس والمياه الزرقاء...الى جانب أن استشارة الطبيب ضرورية في كل الحالات المذكورة، لا بدّ أن نطلعك على فعالية الأعشاب الطبيعية أيضاً في معالجة مشاكل العينين ومن أبرزها نذكر لك.

 

الشمر

أجريت دراسة عام 2008 على مغلي بذور الشمر ودوره الفعال في مكافحة الغلوكوما في العين أو إعتام العدسة، ووجدت أن الأشخاص الذين غسلوا عيونهم بمغلي الشمر وجدوا نتيجة إيجابية بانخفاض ضغط العين، الأمر الذي برهن فعالية هذه العشبة الصغيرة في المساهمة بالشفاء.

 

الزعفران

أنت بالطبع تستخدمين الزعفران خلال تحضيرك الأطعمة ليصبح مذاقها أطيب، ولكن ما لم تدركيه من قبل هو فعالية الزعفران في تحسين البصر. أجريت تجربة سريرية على عدد من الأشخاص بحيث تم فحص النظر لديهم قبل وبعد تناول كميات من الزعفران ووجد الباحثون تحسناً ملحوظاً. لذلك ينصح تناوله لتحسين البصر وإبقاء شبكة العين في حالة جيّدة.

 

الشاي الأخضر

لا تنتهي ردات الفعل الإيجابية للشاي الأخضر على جسمك من حيث فوائده للرشاقة والبشرة...اليوم سنحدثك عن الفائدة التي يقدمها لعينيك. إعلمي أن الانتفاخات حول العينين تؤثر على عملهما بشكل طبيعي وواضح لذلك ننصحك بتطبيق أكياس الشاي الأخضر على محيطهما مما يساهم بتقليص الأوعية الدموية التي تتسبب بالورم حول العينين وكنتيجة لذلك يصبح نظرك أفضل.

 

الكركم

يحمل الكركم مميزات كثيرة لصحتك وهو يعمل بشكل إيجابي على العينين. يقدر الكركم على تحسين صحة العينين من خلال الحد من أكسدة عدسة العين. هذه الأكسدة هي التي تقف خلال مشاكل اضطرابات النظر، بالإضافة الى احتوائه على فوائده تقضي على الإلتهابات من العين.

scroll load icon