أنواع خيانة غير جسديّة لكنّها بالفعل خيانة!

الخيانة خيانة! قد تكون جسديّة أو خياليّة أو أونلاين… لكنّها في نهاية المطاف خيانة. العلامات التي سنُطلعك عليها أدناه ستبيّن لكِ أن للخيانة أنواع متعدّدة غير جسديّة وقد تختبرينها أنتِ مع الشريك!

 

التذمّر من الشريك لشخصٍ آخر

من الطبيعي أن تشاركي مشاكلك مع الزوج أو الشريك، مع صديقاتك المقرّبات أو أحد أفراد العائلة، لكن ليس طبيعياً أن تتذمّري من علاقتك بالشريك باستمرار وبشكلٍ يومي. قد تظنّين أنك تقومين بهذه الخطوة بهدف إيجاد حل، لكنك في الواقع لم تعملي على إصلاح المشكلة مع الشريك وهذا الأمر سيؤدّي إلى فجوة أكبر بينكما. 

تخيّلي أن يعلم شريكك أنّك كنت مستاءة منه بالسر أو تخيّلي الموقف إذا أصابكِ أنتِ وعلمتِ أنّه يتذمّر منك أمام أصدقائه… ألن تشعري بالكذب والخيانة؟ 

 أنواع خيانة غير جسديّة لكنّها بالفعل خيانة!

 

تخطّي الحدود مع الغرباء

تسمعين بالمثل الذي يقول: "النظر لا يُحجب" فقد يمر شاب جذّاب أمامك وتنظرين إليه والموقف نفسه قد يحدث مع شريكك الذي سيتناقش مع أصدقائه بخصوص "البنت الحلوة اللي شافها على الطريق". لكن في بعض الأحيان قد تتعرّفين إلى أشخاص جدد في مناسبات أو أثناء السفر وقد تتطوّر العلاقة بينك وبين شخصٍ ما! 

وإذا قام الشاب الغريب مثلاً بمغازلتك وتقبّلت الوضع ولم تمنعيه أو تصدّيه، هذه علامة تحذير على أن العلاقة بينك وبين الشريك ليست على ما يرام! باختصار، إذا كنت بحاجة إلى شخص ما، وخاصةً شخص غريب، ليملأ أي فراغ عاطفي لديك في علاقتك الأساسية مع الشريك، فأنت تدخلين تلقائياً إلى منطقة الخيانة.

أنواع خيانة غير جسديّة لكنّها بالفعل خيانة!

 

أن تحلمي بعشّاق آخرين

هذا لا يعني أن كل حلم تحلمين به يعكس الواقع الذي تعيشينه! قد تكون تراكمات نفسيّة تجعلك تحلمين بوضعيات حميمة مع شباب أو مشاهير غير زوجك أو شريكك. ولكن إذا كنت تحلمين باستمرار أو تتخيلين شريكاً جنسياً غير زوجك، فقد يُعتبر ذلك خيانة عاطفية - أو حتى جنسية - بسبب الانفصال أو العلاقة غير المستقرّة مع الشريك. في بعض الأحيان لا يكون حلماً وأنتِ تفكّرين بشاب آخر غير شريكك، إذا استمرّ هذا التفكير إنتبهي!

من الأفضل في هذه الحالة أن تتحدثي مع الشريك في الموضوع وأن تجدا حلاً للجفا بينكما وأن تحاولا تقوية العلاقة وتحسين العلاقة الجنسيّة!

أنواع خيانة غير جسديّة لكنّها بالفعل خيانة!

 

الكذب بشأن أمورك الماليّة

يقولون إن العلاقة بدون ثقة مثل السيارة بدون بنزين… يمكنك البقاء فيها بقدر ما تشائين، لكنها لن توديك إلى أي مكان.

وفقاً لنتائج استطلاع للرأي شمل حوالى 23000 مستخدم عبر الإنترنت، فإن أكثر من 60٪ من كل من الرجال والنساء يعتبرون أن الخيانة المالية شنيعة بقدر الخيانة الجسدية، لا بل وأن ثلث المستطلعين شعروا أن الخيانة المالية قد تؤدي إلى الخيانة الجنسية.

المشكلة المباشرة والأساسية بخصوص الكذب المالي هي أن الثقة تضيع، وعندما يحدث ذلك، تصبح العلاقة راكدة. نتيجة لذلك، معظم الأزواج يتطلّقون أو ينفصلون…

أنواع خيانة غير جسديّة لكنّها بالفعل خيانة!

 

مغازلة أشخاص آخرين على مواقع التواصل الإجتماعي

إن الخيانة أونلاين قد تحدث لأن الإنترنت مكان سهل للمشاركة العاطفية بين الغرباء! قد تكون محادثة على "مسنجير" أو تعليق على صورة فانتبهي من عواطفك تجاه الشريك.

لكن الخبر السار هو أنه يمكنك استخدام أي وسيلة تواصل اجتماعية بشكلٍ صحّي لتعزيز العلاقة الحالية مع الشريك وتقليل المسافة والفجوة العاطفية بينكما.

أنواع خيانة غير جسديّة لكنّها بالفعل خيانة!

 

اقرئي أيضاً

 مؤشرات علميّة لا تخطر في البال تفضح شريكك الخائن

scroll load icon