بحسب علماء النفس: رؤية الشريك مرّتين في الأسبوع فقط تؤدي إلى علاقة أقوى!

بحسب علماء النفس رؤية الشريك مرّتين في الأسبوع فقط تؤدي إلى علاقة أقوى!

تدخلين في علاقة عاطفية جديدة وتريدين رؤية الشريك كل دقيقة وكل ثانية من دون أن تدركي أنك متجهة نحو انهيار العلاقة لأنه سرعان ما ستملّان من بعضكما وتتذمران. 

في آخر الدراسات والإحصاءات والتجارب، كشف علماء النفس أن رؤية الشريك مرّتين في الأسبوع كافية للمحافظة على علاقة صحية ناجحة تدوم لفترة أطول وإليك الأسباب.

 

تجنّب الترابط الإصطناعي

من المهم جداً التمسّك بفكرة مقابلة الشريك مرّتين في الأسبوع فقط في بداية العلاقة لتجنّب القلق الذي سيؤدي إلى مشاكل بين الشريكين ويدمّر العلاقة الصحية الجيدة. قد تدفعان نفسيكما إلى علاقة غير صحيّة تحت غطاء الترابط العاطفي الذي في الحقيقة هو مجرّد مشاعر أولية في العلاقة قد تتلاشى مع مرور الوقت. 

 

المحافظة على المساحة الشخصيّة 

بحسب دراسة أجراها أحد المعالجين النفسيين تحت عنوان: The Early Years of Marriage Project، تبيّن أن نسبة الطلاق أعلى عند الأزواج الذين يعانون من مشاكل خصوصية مقارنة بالأزواج الذين يعانون من زواج غير سعيد. 

إذا أردت أن تخوضي رحلة العلاقة الطويلة الأمد، من المهم أن تحافظي على مساحتك وحياتك الشخصية وكذلك الشريك… بهذه الطريقة يعتمد كل واحد على نفسه أكثر ويكون مستقلاً. يجب أن تتفاهما على ذلك في أول العلاقة لينجح الأمر من دون أي مشاكل.

 

ستحصلان على المزيد من الوقت للتعرّف أكثر على بعضكما

إذا أردت أن تتعرفي أكثر على الشريك فهذا لا يعني أن تقضي معه كل اليوم بكامله وأن تقلقي من المستقبل، فكما يقولون: بتضلّي 50 سنة مع واحد وبتضلك تكتشفي في أمور ما عرفتيها قبل…" 

إذا كان لا بد من أن تستمتر العلاقة لفترة أطول، فستستمر! وذلك يعتمد على قدرة التواصل بينكما والتفاهم على بعض الأمور والتمتع بأحلى الأوقات لتبقى أجمل الذكريات. من الأفضل أن تفعلا ذلك بأقل عدد من الأيام في الأسبوع لتفسحا المجال أكثر للإشتياق والحب والشغف.

 

التمتّع بالصداقة خلال العلاقة العاطفية

بحسب دراسة أُجريت في عام 2014، تبيّن أن الشريكين اللذين يصفان بعضهما بـ "الأصدقاء المقرّبين" حافظا على علاقة أفضل من اللذين يعتبران بعضهما "نصفي الثاني" أي soulmates. وعند الإقتناع بذلك، يجب على الشريكين أن يعرفا كيف يمضيان الوقت سوياً بوتيرة أبطأ. يقول أحد الأطباء النفسيين: "إن أفضل طريقة لحماية علاقة جديدة هي توخي الحذر وعدم رؤية بعضنا البعض بشكل متكرر".

هل تؤيدين هذه الطريقة وستطبقين هذا القانون في علاقتك أو ستظلين ترين الشريك مراراً وتكراراً؟

 

اقرئي أيضاً

هل تحلمين بعلاقة ناجحة وسعيدة؟ تجنبي هذه الأنواع من الرجال!

scroll load icon