تحليل شخصية المرأة من جسدها

تحليل شخصية المرأة من جسدها

النساء لغز بالنسبة للرجال ولسبب بديهي، فهن يقلن أمراً ما ولكنهن يقصدن المعنى المختلف كلياً. وعندما يتصرف الرجل استناداً إلى الأقوال فهو عادة يقع في مشكلة؛ لأن ما قالته لم يكن ما تريده.

 لذلك أسهل طريقة لمعرفة ما الذي تريده حقاً وما الذي تقصده هو من خلال تحليل شخصية المرأة من جسدها.
 
بطبيعة الحال لغة الجسد تفضح الكثير عن أي شخص كان، لكونها تشكل أكثر من ٥٠٪ من نسبة التواصل غير اللفظي بين البشر. ولكن لا يمكن عزل اللغة هذه عن المحيط؛ أي يجب ربطها بما يحصل وبالمكان الذي تحصل فيه؛ لأن الحركة نفسها في مكانين مختلفين قد لا تعنيان الأمر نفسه. 
 
في موضوعنا هذا سنتحدث عن تحليل شخصية المرأة من جسدها وعن الحركات الأكثر شيوعاً التي تقوم بها النساء ونشرح معانيها. 

تحليل شخصية المرأة من جسدها يحتاج إلى الانتباه لتفاصيلها ومراقبتها بتمعّن.

 

 تقف بساقين متباعدين تقريبًا

هذه الوضعية تُعدّ رسالة عدائية. فهي تبلغك بأنك على وشك تجاوز الحدود والتطفل على منطقتها الخاصة. عادة هكذا حركة تقوم بها النساء القويات والواثقات من أنفسهن.  

 

تظهر معصمها

هي معجبة بك وتحاول إرسال إشارات واضحة لك، أو تحاول أن تظهر لك أنها من النوع الخاضع لا المهيمن. هذه الحركة تتم بشكل لاتلقائي؛ أي أنها لا تقوم بها بشكل متعمد وهي تحمل رسالة إغراء أو رسالة خضوع، ولهذا السبب عندما تدخن المرأة الغالبية يحملن السيجارة بيدهن بينما المعصم إلى الخارج.

 

يدان على الورك 

هي ترسم الحدود وتبلغك رسالة واضحة بأنه لا تفاوض ولا مساومة. هي حركة عدائية إلى حد ما؛ لكونها تعبيراً واضحاً بأنه فاض الكيل. حين تقوم بذلك عليك أن تتصرف بحذر، فأي حركة خاطئة ستجعل الموقف يتفجر.

 

تتحدث بصوت مرتفع عن أمر عادي

تسألها عن حالها فتقول بأنها بخير مثلاً، ثم يبدأ صوتها بالارتفاع وتصبح نبرتها حماسية حول أمر غير حماسي على الإطلاق. المقاربة هذه تعني أنها ليست بخير أو أنها عنت عكس ما قالته لك للتو.

 

السير بصوت خطوات مسموعة

التفسير البديهي هنا هو أنها غاضبة، ولعلك قمت بعمل ما استفزها. ولكن في المقابل قد تكن محاولة للحصول على انتباهك. في حال لم يكن هناك أي مشكلة ومع ذلك يمكنك سماع صوت خطواتها فهي تريد منك أن تسألها عما إن كان هناك خطب ما. 

 

تلعب بشعرها أو تقلبه بشكل متكرر

في حال كانت تقوم بلف شعرها على إصبعها فهي تحاول إظهار أنوثتها وجذب انتباهك. في المقابل حركة «رمي» الشعر إلى الخلف أو قلبه يميناً ويساراً بشكل متكرر فهي تقول لك «أنظر إليّ، أنا امرأة واثقة من نفسها» ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أنها معجبة بك، هي فقط تحاول إظهار قوة شخصيتها.

 

كثرة حركة الساقين أثناء الحديث

من علامات تكشف حب المرأة للرجل حركة ساقيها المستمرة أثناء الحديث معه كأن تضع ساق فوق ساق وتارة أخرى تجلس بشكل مستقيم وهكذا طوال الحديث، فالحركة المستمرة بهذا الشكل تعدّ علامة في لغة جسد المرأة المعجبة ودليل على تفاعلها مع حديث الرجل بشغف حقيقي دون أن تشعر بالملل وأنها تستمتع بهذا الحوار مع من تحب، وكذلك وضع المرأة ساقيها في اتجاه الرجل من علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد القوية.

 

تحليل شخصية المرأة من جلستها

شخصية المرأة الكثيرة الحركة فى جلستها وتتململ كثيرًا هي شخصية عصبية وتشعر بالقلق والتوتر فهي شخصية لا تشعر بالأمان.

 

تحليل شخصية المرأة من نبرة صوتها

الصوت يشبه ملامح الوجه في قدرته على الكشف عن المميزات وفضح العيوب، وفي ما يلى نقدم لكم تحليل شخصية المرأة من صوتها.

 

  • المرأة ذات النبرة المتقطعة : تتميز شخصية المرأة ذات النبرة المتقطعة بأنها تفتقد الروح الاجتماعية وتميل إلى اللامبالاة بالأخرين .

 

  • المرأة ذات النبرة السريعة : تتميز شخصية المرأة ذات النبرة السريعة بأنها شخصية مضطربة وغير ناضجة.

 

  • المرأة التى تتحدث بنبرة صوت بطيئة : المرأة التي تتحدث ببطء شديد وتتخير الألفاظ قبل النطق بها هي شخصية مثالية في علاقتها مع الناس. بمعنى أنها تحب النمطية في الحياة، وتتمسك بالأفكار القديمة، وترفض كل من يعارضها لأنها تخاف التغيير.

 

حركة الرأس و مدلولاتها في لغة الجسد

إن الرأس من الأشياء التى يسهل قراءتها، ولا يمكن السيطرة عليها لإخفاء المشاعر الداخلية، فعندما يكون الشخص يفكر في شيء ما، فهو يميل رأسه الى جانب معين.

وبهذا عندما يتحدث إليك شخص تشك أنه معجب بك ويبادلك المشاعر فلن يحرك رأسه بل سيقوم بتثبيت الرأس تجاهك لأنك بالنسبة له في هذه اللحظات كل ما يستحوذ على عقله وتفكيره.

فحركة الرأس وثباتها ناحية الحبيب يدل على تركيز الشخص فى العلاقة وعدم التشتيت، وإذا كان يميل رأسه أو يحركها وهو يتحدث معك فهو لا يبادلك نفس المشاعر ولا يعيرك نفس الإنتباه بل يشغل باله أفكار أخرى.

 

اقرئي أيضًا:

عيوب في المرأة يراها الرجل قمة الجاذبية 

اشياء يحبها الرجل في الفتاة

scroll load icon