حقائق مذهلة عن الحب والعلاقات لا تخطر في البال!

حقائق مذهلة عن الحب والعلاقات لا تخطر في البال!

بقدر ما هو رائع الشعور بالحب، إلا أنه من المسائل التي تحيّر العلماء ومن هنا تمّ التوصّل إلى بعض الحقائق والمعلومات المذهلة عن الحب والعلاقات العاطفية التي من المهمّ أن نشاركك بها اليوم لأنها قد تكون وسيلة لك للحفاظ على قصة الحب التي تعيشينها. اطّلعي معنا اليوم على أبرز ما كشفته الدراسات في علم النفس من حقائق لا تعرفينها عن الحب فهي كلّها فعلاً مثيرة للإهتمام!

 

القبلة الحميمة تلعب دوراً كبيراً في تحديد التناغم بين الطرفين

 

تشير بعض الدراسات إلى أن القبلة الحميمة من أساسيات العلاقة الناجحة وطويلة الأمد. وهي تلعب دوراً كبيراً في إبراز التناغم بين الطرفين، إلى جانب أنها تؤثّر على المرأة أكثر من الرجل.

 

الزوجان اللذان يعيشان مع بعضهما لأكثر من 25 سنة تصبح ملامحهما متشابهة

 

كشف بعض العلماء أن الزوجان يصبحان متشابهين بعد العيش معاً لأكثر من 25 سنة. وفي المزيد من الأبحاث، تبيّن أن الزوجين السعيدين معاً بالأخص تصبح ملامح وجههما متشابهة. يا للروعة! الآن فهمت لماذا أجد أمي وأبي متشابهين للغاية...

 

يعود ذلك الأمر إلى أن الأمور العاطفية تؤدّي إلى تغيّرات في الأوعية الدموية ويبرز ذلك ضمن عضلات الوجه. 

 

مشاهدة الأفلام الرومانسية تقوّي الحياة الزوجية

 

توصّلت بعض الأبحاث إلى أن مشاهدة الأفلام الرومانسية تخفّف خطر الطلاق وتقوّي الحياة الزوجية. فإذا كان الزوجان يشاهدان من وقت إلى آخر أفلاماً رومانسية ويتناقشان فيها فسيتمكّنا من فهم علاقتكما أكثر وتحليل الأمور الخاطئة والصحيحة عند التفاعل مع بعضهما البعض، وبالتالي تخفّ المشاكل ولا يبقى وجود لسوء التفاهم.

 

أكثري من مشاهدة الأفلام الرومانسية مع شريكك يا عزيزتي، فالدراسات تدعمك في ذلك!

 

صورة شخص نحبّه كفيلة بتخفيف الشعور بالألم

 

هل تعلمين أنّك بمجرّد النظر إلى صورة الشخص الذي تحبّينه سيخفّ شعورك بالألم؟ وكذلك الأمر إذا مسكت بيد الشخص الذي تحبّينه. وفي دراسات شاركت فيها بعض النساء، استطعن تحمّل الألم أكثر عندما نظرن إلى صورة شريكهن. فالصورة من شأنها تحسين حالة الشخص تماماً كالتأثير الذي تولّده الكلمات الجميلة والتصرّفات الرائعة.

 

أصبحت الآن تعلمين الحلّ... في كلّ مرّة تشعرين فيها بالألم الجسدي أو النفسي، حدّقي في صوره! (إلا إذا كان هو سبب ألمك)

 

الرجال الذين يتمتّعون بنسبة ذكاء عالية لا يخونون حبيباتهم

 

كشف الخبراء من خلال بعض الدراسات، أن الرجال الذين يتمتّعون بنسبة ذكاء عالية لا يميلون إلى خيانة حبيباتهم أو زوجاتهم وذلك لأنهم يقدّرون الحب والزواج أكثر من غيرهم.

 

تقرّبي من الأذكياء فقط ولا تقعي في حب الأغبياء!

 

اقرئي أيضاً:

هذه هي أبرز علامات الحب عند الرجل الغامض

scroll load icon