صفات الرجل الذي لا يريد الزواج

صفات الرجل الذي لا يريد الزواج

ترغب كل فتاة في إيجاد الشخص الذي تحبه وترتبط به مدى الحياة وذلك من خلال الزواج، كما أنها تحلم بالعش السعيد وإنجاب الأطفال. ولكن الرجال نوعان أحدهما لا يحب الارتباط الرسمي بل يهوى الحب فقط وتقضية الوقت، والآخر يميل للزواج وتكوين أسرة صغيرة سعيدة. وهذا ما يجعل الفتيات يتساءلن عن صفات الرجل الذي لا يريد الزواج، حتى لا تصدم الفتاة بعد قضاء وقت كبير معه في علاقة لا جدوى منها سوى تضيع الوقت. 

صفات الرجل الذي لا يريد الزواج كثيرة، ما عليكِ إلّا ملاحظتها لمعرفة ما إذا كان يريد الزواج منكِ أم لا.

 

من صفات الرجل الذي لا يريد الزواج

  • لا يسعى لمحادثتكِ لفترات طويلة، ولا يهتم بمعرفة أخبارك وأحوالك.
  • لا يرغب في تمضية الأوقات معك، أو مشاركتك بعض الأنشطة التي ترغبين في القيام بها وتشجيعكِ في ممارسة هواياتك وإبراز المراهب لديكِ.
  • لا يرد عليك بسرعة عندما تقومين بمراسلته مع تأكدك من أنه ليس مشغولًا في هذه الأوقات، ويرى رسائلك ولا يرد عليها في نفس الوقت.
  • على الرغم من تظاهره بمشاعر الحب ناحيتك، ألا أنه لا يصارحك بهذه المشاعر ولا يقول لكِ أنه يحبك مع معرفتك بأنه ليس من النوع الذي يخجل عند الاعتراف بمشاعره. فتصرفاته وأفعاله لا توحي لك بحبه.
  • شعورك ناحيته بأنه يقوم بخيانتك، وإن حاولتِ مصارحته بخيانته، فلن يتكبد عناء إثبات براءته منها أو إثبات عكس ذلك.
  • عند شعورك بأن هذا الرجل شخص عديم المسئولية، ولا يرغب في تحمل المسئولية. 
  • مشاعره لم تنمو بالتدريج: العلاقة مثل النبات، لابد من رعايتها لتنمو وتتطور بشكل منطقى وتدريجى، وهذا التطور هو ما يجعلها صلبة ويزرع اليقين فى قلب الطرفين، ولكن إذا كان شريكك لا يصبر بما يكفى لتنمو المشاعر والعلاقة بالتدريج فمن الواضح أنه غير مستعد لشىء حقيقى. 
  • يفضل الأخذ على العطاء: إذا لاحظتِ أنكِ وحدكِ من تقدمين التضحيات والاهتمام وهو يكتفي بأن يأخذ فقط حتى أصبحت العلاقة تمتصك طوال الوقت فهو شخص غير جاد. 
  • علاقاته فى الماضي لم تكن ناضجة: يخوض كل شخص العديد من التجارب حتى يصل إلى العلاقة التى تستمر طوال حياته، ومن الطبيعي أن نخوض بعض التجارب ونكتشف فيما بعد أنها ليست ما نتمناه، ولكن حين تكتشفين أن كل العلاقات التي مرّ بها فى الماضي لم تكن جادة ولا ناضجة فبالتأكيد هذا مؤشر غير مطمئن على أنه لا يأخذ العلاقات على محمل الجد، ولا يحاول أن يبذل أى مجهود ليجعل علاقاته ناجحة. 
  • الغموض: إذا لاحظتِ في المناقشات حول الخطوات أو الإجراءات التى تنوون اتخاذها نحو الزواج أنه يتحدث بغموض حول ما يريده حقًا من هذه العلاقة، ويرى أن الارتباط الرسمي أمر بعيد المنال أو أنه يتحدث حول التزاماته المستقبلية بغموض فإن هذا يعني أنه لا يعرف من الأساس ما يريده من العلاقة 
  • يؤذيكِ كثيرًا: التعرض للأذى يجب أن يكون الخط الأحمر فى العلاقة، فالشخص الذى يؤذى مشاعرك أكثر من مرة وعن قصد هو بالتأكيد لا يكترث لمشاعرك ولا علاقته بك. 
  • يجنبك مقابلة عائلته أو أصدقائه والعكس: إذا لاحظتِ أنه يتهرب من مقابلة أسرتك أو أصدقائك، ويتهرب من أن تفعلي أنتِ الأمر نفسه وتقابلي أسرته وأصدقاءه فهذا مؤشر على أنه لا يريد الالتزام بارتباط جاد معك، وليس مستعدًا ليجعلك جزءًا من عالمه. 
  • يحاصرك بمطالب غير ضرورية: الشخص الذي لا يريد الالتزام بعلاقة حقيقية دائمًا ما يحاصرك بمطالب كثيرة غير ضرورية كأنه يبحث عن الكمال ويطلب المعجزات، ودائمًا ما يفسد لحظاتكما الجيدة بتصرفات مزعجة ويجعلك تشعرين طوال الوقت أنك مليئة بالعيوب ولستِ مثالية وهو غير راضٍ عنك. 
  • متشائم بشأن العلاقة: من أهم صفات الرجل الذي لا يريد الزواج أنه يركز على سلبيات العلاقة ولا يرى الإيجابيات فيها، ويتحدث بشكل سلبي عنها مع الأصدقاء والأسرة ومن يعرف بعلاقتكما. 
  • يريد أن يكون حرًا: هذا الشخص لا يشترط أن يكون سيئًا من الممكن أن يكون عاشقًا لحريته ويخشى الالتزام ويريد الاستقلال طوال الوقت، ويرى أن العلاقة الجادة ستكون عائقًا فى سبيل حريته.

صفات الرجل الذي لا يريد للزواج 

أنواع الرجال الذين لا يصلحون للزواج

الرجل النرجسي

لا تتورطي أبدًا في الزواج من الشخص النرجسي، فالارتباط به يقدم بك إلى التهلكة، ويسبب لكِ الكثير من المتاعب والمشكلات. كما يتسبب في توترك الدائم والدخول في صراعات ونزاعات مستمرة، فهذا الشخص متعالي ومغرور طوال الوقت ودائما ما يرى نفسه انه أفضل ممن حوله. 

 

الرجل الأناني

يرغب الرجل الأناني في تحقيق الاستفادة حتى وإن كانت على حساب مشاعر الآخرين. فهو يحب أن يظل أفضل منكِ بصورة دائمة ولا يشجعكِ على تطوير نفسك أو تحقيق ذاتك لكي لا تتسلّط عليكِ الأضواء. 

 

الرجل البخيل

إنه من السّيّء جدًا الارتباط بشخص يبخل على بيته وأسرته بالمال، ولا يسعى على تحقيق وإشباع رغباتهم. هذا الرجل يجعل المرأة تفقد شعور الأمان في الحياة معه. 

 

الرجل الشكاك والمتطفل

عندما تجدين صفة الشك في شريك الحياة، تأكدي حينها أن هذا النوع صعب العيش معه، فهو لا يمتلك أي ثقة فيك ودائمًا ما يجرحك باتهاماته الباطلة، ويحاول تقييدك بكل صورة. كذلك المتطفل، حيث يقوم بالتدخل في كافة أمورك ولا يترك لكِ مساحة خاصة، ويرغب في التعرف على كل كبيرة وصغيرة في حياتكِ.

 

اقرئي أيضًا:

كيف اقهر النرجسي 

scroll load icon