صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج

صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج

العلاقة الزوجية هي شراكة بين الرجل والمرأة، يندفع إليها الشخص بهدف الاستقرار وتأسيس العائلة، ولكن لا يمكن لهذ المؤسسة أن تنجح إلا على قيم ومبادئ مهمة، وهذه ما تسمى أسس الزواج، ومن أهمها الاحترام المتبادل والثقة والأمان هي من تعزز العلاقة الزوجية ومن ثم الحب والكلمة الطيبة والكرم. في أيامنا هذه بتنا نسمع كثيرا عن حالات طلاق متعددة وهذا طبعا بسبب اختيارات الأشخاص الخاطئة، ومجموعو من التصرفات والسيئات التي يحلى بها الشريك مما تجعله غير صالح للارتباط والزواج.فما هي صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج وما هي النصائح التي يجب اتباعها عند التفكير بالزواج وتأسيس العائلة.

 

صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج

اختيار شريك الحياة يشكل هاجسا لدى المرأة ويضعها تحت مسؤولية كبيرة باختيار الزوج وأب أطفالها، فهو من سيكون قدوة للأولاد. و طبعا في حال كان الاختيار خاطئا هذا يضع مصير المرأة أمام قرارين إما أن تقبل بحياة لا تليق بها أو تطلب الطلاق وتتحمل عواقب الطلاق في مجتمع لا يرحم ولا يغفر ويحملها الذنب بالاضافة إلى كل الويلات التي عانتها في زواجها. ولكل الفتيات المقبلات على الزواج سنعرض لكن مجموعة من صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج إياك أن تقبلي بها في حال تواجدت بالشريك وهي ما يلي:

 

النرجسية

إن الارتباط برجل نرجسي يسبب الكثير من المتاعب للمرأة و المعروف ان الرجل النرجسي أو الشخصية النرجسية تخلق حالة من التوتر والارتباك ويجعل المراة تعيش في حالة من الخوف وكأنها تمشي بين حقل ألغام لا تعرف متى ينفجر بها. النرجسي شخص مريض ولن يتعافى ومن صفاته الانانية والتسلط وقلة الاحترام عدا عن أنه شخص نصضرب وغيور ومتعالي ولن يقدم لك عزيزتي إلا الالم ولا مكان للحب في قاموسه.

 

الخيانة

تستطيع المرأة أن تغفر كل أخطاء الرجل إلا الخيانة. الخيانة هي فعل ليس مبرر بكل الاحوال غير أن الزوج هو شخص غير صادق ولا يمكن العيش معه بأمان. الرجل الذي يخون زوجته يشعرها بفقدان الثقة بنفسها وعدم الأمان، ولا يمكن للحياة أن تستمر معه فهي تفقد إحترامها له.

 

الأنانية

الرجل الاناني رجل لا يرى إلا نفسه في كل شيء. الرجل الأناني ليس لديه استعداد في التضحية وبذل مجهود في سبيل العائلة والزوجة والأولاد كل ما يعنيه هي نفسه ومصالحه فقط لا غير.كما أنه يحتكر كل ما يعرفه ويريده لنفسه فقط ولن ترينه يقم بأي شيء إلا في حال كان كل ما حوله يخدم مصلحته ومنافعه الشخصية.

 

حب السيطرة

الرجل الذي يحب أن يسيطر على زوجته ما هو إلا رجل يشعر بالنقص فتراه يعامل الزوجة بدونية ولا يعطيها استقلاليتها حتى يمنعها من الذهاب والخروج، وطبع فرض السيطرة هذه كي يشعر ويشبع رغباته بكونه هو الرجل القوي المسيطر معتقدا بأن هذه التصرفات ستكلل العلاقة الزوجية بالنجاح.

 

البخل

الرجل البخيل شخص منفر للغاية و يفقد المرأة الشعور بالحب والأمان، تخيلي نفسك عزيزتي مع رجل كلما طلبت منه خدمة لا يقدمها إلا إذا حصل على خدمة مقابلها، أو في حال كنت طلبت منه بعض الحاجيات الاساسية وتململ من هذا الموضوع. البخل أبغض صفة في الإنسان و إياك أن تقبلي برجل بخيل يدخل حياتك فهي حتما من أسواء صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج.

 

الشك

الغيرة تعتبر شكلا من أشكال الحب فكل إمرأة في داخلها تحب أن يكون زوجها يغار عليها ويخبرها بهذا بكل حب و مودة، ولكن عندما تصبح الغيرة بشكل مبالغ به هنا تدخل دائرة الشك. الرجل الشكاك رجل لا يصلح للزواج ولا يمكنك أن تعيشي معه تحت سقف واحد، العيش معه أشبه بجحيم وعندها يمنع عنك كل شيء تريدينه بحجة الغيرة الغير منطقية وينتهي بك المطاف محبو بين أربعة حيطان  غير قادر على التحرك إلا بإذنه.

 

الكذب

إن الكذب هي من الصفات السيئة التي تدمر العلاقة الزوجية. الرجل الغير صادق رجل غير جدير بالثقة كما يحرم المرأة من الاستمتاع بأي شيء في الحياة. وهذا سيجعلها مرتبكة وغير قادرة على التمييز فحتما مشاعره ستكون زائفة أو معجونة بالكذب ولن تستطيع أن تصدقه بأي حرف يقوله.

 

نصائح قبل الزواج

يوجد مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في حال الإقبال على الزواج وهي كمفتاح للمؤسسة الزوجية الناجحة وهي على الشكل التالي:

  • الاحترام المتبادل هو أساس للعلاقة الزوجية الناجحة والأخذ بعين الاعتبار مشاعر كلا الطرفين وعدم التقليل من شأن الآخر.
  • الحفاظ على التواصل المستمر من خلال الأحاديث اللطيفة والتكلم بصراحة كاملة عن المشاكل والتخطيط الجيد للمستقبل والابتعاد عن الكلمات القاسية والنابية.
  • الحفاظ على الثقة المتبادلة ضرورية جدا كما إن احترام الخصوصيه لكل منهما هي من الأمور التي يجب أن يدعمها الشريكين من أجل زواج سعيد.
  • قول الكلمات المحببة واللطيفة من خلال التعبير عن الحب بشكل دائم ، وإثباته من خلال الأفعال وتقديم الدعم والحنان والاهتمام المتبادل من قبل الزوجين.

 

إقرئي أيضاً:

كيف اقهر النرجسي؟

الرجل الجنوبي الغربي والخيانة

scroll load icon