طبيعة نظرات الرجال ومعانيها

طبيعة نظرات الرجال ومعانيها

الكلمات ليست الوسيلة الوحيدة للتعبير عما بداخلنا من مشاعر إذ أنّ لغة الجسد وخصوصاً لغة العيون قادرة على أن تكشف حقيقة المشاعر المكبوتة، وعادةً ما تكون مشاعر الحب واضحة من خلال تبادل النظرات بين كِلا الطرفين، لذلك تعرفي على طبيعة نظرات الرجال ومعانيها، فغالباً ما تخفي نظرات الرجل الكثير من المشاعر.

 

 نظرات الرجال ومعانيها

نظرات الرجل للمرأة فيها الكثير من المعاني والمشاعر ومعظمها مشاعر مكبوتة إذ لم يكن الرجل قد وجد الفرصة المناسبة كي يُعبر عما بداخله من مشاعر، وعادةً ما تختلف النظرات من رجل إلى أخر، فالبعض منهم قد يخفي بنظراته مشاعر حب وعاطفة، والبعض الأخر منهم قد يخفي مجرد رغبة ما، وعادةً ما تكون المرأة قادرة على معرفة معنى كل نظرة ولكن المرأة بالفطرة فضوليه فتبحث عن كل الطرق التي تساعدها في الكشف عن مشاعر الرجل تجاهها.

لذلك تعرفي على طبيعة نظرات الرجال ومعانيها:

 

النظرات المتقطعة

من الممكن أن تكون طبيعة نظرات الرجل متقطعة، ولكن ما المقصود بتلك النظرات؟، بطبيعة الحال فالمقصود بتلك النظرات هي تلك النظرات الخفية التي يتعمد الرجل إخفائها عن المرأة، فينظر لها خفيةً ويتأمل كل تفاصيلها عندما تكون هي غير ملتفتة لتلك النظرات، ومن ثم يغير وجهة نظره عنها عندما تكون ناظرة إليه.

ويمكن إعطاء تلك النظرات المتقطعة تفسير على الشكل التالي فهي غالباً ما تعبر عن مشاعر حب وعشق خفي، وخصوصاً إذا كانت تلك النظرات مستمرة مع الوقت أي عندما تكون المرأة على لقاء مستمر مع الرجل، وفي كل مرة تنظر إليه تجده ينظر إليها بنفس الطريقة، وعادةً ما تكون تلك النظرات صادرة عن حب حقيقي نابع من القلب وتكون صادرة عن حسن نية، فتكون تلك النظرات بريئة وغير مقصود منها أي معنى سلبي.

 

النظرات العفوية 

فأحياناً لن يكون بمقدور الرجل السيطرة على مشاعره، لذلك فتكون تلك النظرات تفضح كل ما بداخله على الرغم من محاولته لإخفاء كل تلك المشاعر، وعادةً ما تكون تلك النظرات العفوية متشابهة كثيراً مع النظرات المتقطعة، فهي نظرات صادرة بطريقة عفوية وغير مقصودة إذ تكون مشاعره خانته وصدرت عنه تلك النظرات بعد أن يكون قد تعمد إبعاد نظراته عنكِ.

ويمكن إعطاء تفسير لتلك النظرات على أنها نظرات إعجاب مع إحتمالية بداية الوقوع بالحب.

 

نظرات التجاهل المتعمدة

أحياناً ينظر الرجل للمرأة بطريقة فيها الكثير من التجاهل، ولكن هل تساءلتِ يوماً عن سبب تجاهل الرجل لكِ من خلال نظراته؟، فغالباً ما تكون تلك النظرات تخفي مشاعر حب عميق، فيكون الرجل رافضاً للتعبير عما بداخله من مشاعر، لذلك فهو ينتظر الوقت المناسب كي يقوم بالتعبير عما بداخله من مشاعر وغالباً ما يكون منتظراً للتأكد من مشاعر المرأة تجاهه وما إذا كانت تبادله بنفس المشاعر.

ولكن كي تكون نظرات التجاهل تحمل مشاعر حب يجب أن تكون مترافقة مع نظرات مراقبة من بعيد، فيكون الرجل بتلك الحالة يتعمد النظر للمرأة من بعيد من دون أن يلفت نظرها لذلك، فالنظر من بعيد هي من أكثر الأمور التي من شأنها أن تكشف عن مشاعر الرجل تجاهك وخصوصاً تلك المشاعر المتمثلة بمشاعر حب.

 

نظرات الإشتياق

فبتلك الحالة يكون الرجل ينظر للمرأة بشكل عميق وكأنه يقوم بحفظ كل تفاصيلها، فهذهِ النظرات تمتاز بالدقة وتشير إلى درجة إشتياق الرجل للمرأة فإذا كان قريب منها سوف يعبر عن مشاعره بالكلمات، ولكن في حال كانت بعيدة عنه سوف يعبر لها عن إشياقه الكبير إما من خلال نظراته العميقة وإما من خلال لغة الجسد ففي حال كان واقفاً إلى جانبكِ سوف تلاحظين درجة إقترابه منكِ بحيث يكاد كتفه يلتصق بكٍ، فهذهِ دلالة أيضاً من شأنها أن تشير لكِ مدى رغبة الرجل الكبيرة بالإقتراب منكِ ورغبته بأن يكون جزءًا من حياتكِ.

 

تعرفي على طريقة نظر الرجل الغيور

فالرجل قد يكون بفطرته يميل إلى عدم التعبير عن مشاعره وخصوصاً مشاعر الغيرة على شريكته، لذلك نظراته من شأنها أن  تكشف عن درجة غيرة الرجل على شريكته في العلاقة، وعادةً ما تكون تلك النظرات حادة مليئة باللوم، وكأنه يقول لها أنه يغار من ذلك الرجل أو ذاك، وحتى طريقة تصرفه تتغير وقد يتحول إلى شخص عدواني، وقد يصل الأمر به إلى إبعاد كل الرجال عنها.

ولكن أحياناً غيرة الرجل المبالغ فيها من شأنها أن تجعل مصير العلاقة هو الزوال، فالبعض من النساء لا يرغبنً بتلك الغيرة ويرفضنّ الرجل الغيور، فالثقة أحياناً ضرورية بهدف وضع حد لتلك الغيرة فأحياناً تكون الغيرة غير مبررة مما يؤدي بالتالي إلى كثرة المشاكل بين الشريكين .

 

نظرات الرجل غير الجدّي

البعض من الرجال يعبرون عن مشاعرهم من خلال نظرات العيون والتي تكون بحد ذاتها كافية كي تكشف عن مشاعره، ولكن نظرات الرجل غير الجدي أي الذي يبحث عن رغباته فقط عادةً ما تكون عبارة عن نظرات جريئة.

 

إقرئي أيضاً:

ما هي علامات حب الرجل المتزوج لغير زوجته؟

عندما ينظر الرجل في عين المرأة مباشرة ماذا تعني نظراته

scroll load icon