كيف اتعامل مع حبيبي لعلاقة صحية وناجحة

كيف اتعامل مع حبيبي

 

كيف اتعامل مع حبيبي للحفاظ على علاقتنا؟ سؤال يخطر في بال الكثيرات عندما يقعن في الحب ويرغبن قدر الإمكان أن تنجح علاقتهن بالشريك. تتطلّب العلاقة العاطفية الكثير من المجهود والتضحيات لكي تنجح وتدوم، لذلك قررت اليوم من خلال موقع يومياتي أن أطلعك كيف اتعامل مع حبيبي بشكل صحّي وسليم من أجل إنجاح العلاقة واستمراريتها. تابعي معي بالتفاصيل لتضمني لنفسك علاقة متينة وخالية من المشاكل!

 

كيف اتعامل مع حبيبي لإنجاح العلاقة

 

كوني شخصاً مستمعاً

من المهم جدّاً أن تكوني شخصاً مستمعاً لشريكك لتظهري له أنّك موجودة دائماً إلى جانبه وأنّك تهتمّين لأمره. إذا كان يريد التحدّث بأمر ما أو كان يحتاج إلى شخص ليسمعه فيجب أن تكوني أنت هذا الشخص الذي يرتاح له. بمجرّد أن تظهري له أنّك موجودة دائماً لتسمعيه وأنّك مهتمة بسماعه ودعمه، سيرتاح لك أكثر وسيلجأ إليك دائماً. 

 

إدعميه في أحلامه

من الضروري أن تدعميه في الأحلام التي يسعى إلى تحقيقها. لا تسخّفي أحلامه، ولا تدعيه يفقد الأمل بالوصول إلى ما يحلم به بل على العكس. دعيه يفهم أن أحلامه تهمّك أيضاً وأنّك تشجّعينه عليها وبالتالي سيشعر بقوة أكبر معك لأنّك تدعمينه في كل شيء.

 

شجّعيه على التقدّم

مما لا شكّ فيه أن التشجيع والتحفيز على التقدّم هما من أهم الأمور التي يجب أن تقدّميها لشريكك. يجب أن تكوني الشخص الذي يساعده على إبراز أفضل ما لديه. كوني مصدر إلهامه وحفّزيه دائماً على التقدّم، فلن ينسى معروفك أبداً!

 

شاركيه اهتماماته

إذا أردت الحصول على علاقة صحية وناجحة، يجب أن تشاركي شريكك كل شيء وحتى اهتماماته. شاركيه بعض الهوايات التي يحبّها. مثلاً إذا كان يهتمّ بالرياضة إذهبي معه إلى مباراة رياض، وإذا كان مولعاً بالأفلام اذهبي معه إلى السينما… هذه الأمور تقرّبكما من بعض أكثر!

 

قدّري جهوده

إذا كان يقوم بأي مجهود من أجلك، أظهري له تقديرك للمجهود الذي يقوم به. مهما كان الدعم ومهما كانت المساعدة التي يقدّمها لك، أظهري له أنّك تقدّرين كل ما يفعله من أجلك.

 

تجنّبي الإنتقاد

كثرة الإنتقادات تولّد المشاكل، لذلك احرصي على التخفيف من انتقاداتك لأنها يمكن أن تسبب النفور لشريكك. أنت بالتأكيد لا تتقبّلين الإنتقادات منه، فلا تقومي أنت بانتقاده!

 

كوني صريحة معه

الصدق والصراحة من أساسيات العلاقة الناجحة! فإذا أردت الحفاظ على علاقتك بحبيبك، يجب أن تكوني صادقة وصريحة معه. إذا كان من شيء يزعجك به أو في العلاقة، كوني صريحة وأطلعيه على ما يضايقك. من المهم أن يكون في الصورة لمعرفة كل ما يحدث معك وكل ما تفكّرين به. التواصل هو من الأساسيات لإنجاح العلاقة.

 

أطلعيه على أحلامك

سبق وذكرنا أهمية دعمه في أحلامه، وأنت أيضاً يجب أن تطلعيه على أحلامك والأمور التي ترغبين في تحقيقها. من المهم جدّاً أن تدخليه إلى حياتك وأن يكون جزءاً منها.

 

افتحي له قلبك

أظهري له أنّك تثقين به وترتاحين له، وافتحي له قلبك! فإذا كنت تريدينه أن يصبح جزءاً من حياتك، من المهم أن تشاركيه نقاط ضعفك ومخاوفك وكل ما يدور في خلدك.

 

لا تضغطي عليه

مهما حصل، لا تضغطي على الشريك لأن الضغط يولّد المشاكل ولا يحسّن العلاقة بينكما! مهما كانت المشكلة يمكنك أن تحلّيها معه بالتواصل ولكن لا تمارسي الضغط عليه لأن هذه الطريقة لا تنفع.

 

اقرئي أيضاً:

ما هي علامات الحب عند الرجل الكتوم ؟

scroll load icon