كيف اجعل زوجي يحترمني ؟

كيف اجعل زوجي يحترمني ؟ (1)

الزواج هو من أقوى الروابط التي تجمع بين الرجل والمرأة، ولكي يستمر ويكون ناجحاً وسليماً، يجب أن يبنى على أسس  الإحترام المتبادل، والتقدير بين الزوج والزوجة.

لكن في بعض الأحيان قد تشتكي الزوجة من مشكلة قلّة إحترام زوجها لها، فتتساءل دائماً كيف اجعل زوجي يحترمني ؟ لذلك جئنا لكِ بمقال يتضمن طرق وأساليب، يجب ان تتبعيها، لتجعلي زوجكِ يحترمكِ.

 

كيف اجعل زوجي يحترمني؟

إن الإحترام بين الزوجين هو قيمة أساسية في العلاقة الزوجية، ويجب المحافظة عليها لكي يصبح الزواج ناجحاً. اذاً سنذكر بعض الأساليب للإجابة على سؤال كيف اجعل زوجي يحترمني  .

 

إحترميه

لا بد من أن تظهري له الإحترام أنتِ أيضاً! فإذا كنتِ تريدينه ان يحترمكِ يجب أن تعامليه بطريقة مماثلة، كما أنه يجب أن تحترمي أهله اولاً، وتحترمي عائلتكِ أمامه، وتنتبهي لطريقة كلامكِ، وتكوني مهذبة ولائقة معه، فعندما يرى هذه الصفات الحميدة بكِ سيحترمكِ بالتأكيد، وفي الوقت نفسه ستكسبين صورة محترمة في المجتمع.

 

كوني امرأة ناجحة

يجب عليكِ أن تكوني امرأة مثقفة وناجحة، ويكون لكِ علاقات إجتماعية، وان تتابعي ما يحدث حولكِ في العالم، حتى لو لم تكوني إمرأة عاملة، فيمكنكِ أن تكوني ناجحة من خلال ثقافتك، ومن خلال شغفكِ في الحياة، كل هذه الأمور ستجعل زوجكِ ينظر لكِ بإعجاب وإحترام.

 

إهتمّي بنفسكِ

حاولي أن تهتمي بنفسكِ دائماً، وترتدي أجمل الثياب، يجب أن تظهري في أجمل صورة دائماً أمامه، وفي هذه الحالة سيزيد من إحترامه لكِ.

 

ناقشيه بلطف

لا يوجد علاقة زوجية خالية من المشاكل، لذلك في هذه الحالة يجب عليكِ أن تناقشي زوجكِ بهدوء ولطف، وأن تعبّري عن رأيكِ حتى لو كان مختلفاً عن رأيه بطريقة راقية، دون الإهانة أو التجريح، وعندها ستشعرين أن زوجكِ بدأ يحترمكِ، وسيتّبع أسلوب النقاش معكِ دائماً.

 

تجنّبي الكذب عليه

يجب عليكِ أن تكسبي ثقة زوجكِ، وأن تتحلي بالصدق في كلامكِ معه وتتجنّبي الكذب، فعندما يرى زوجكِ أنكِ صادقة معه سيحترم شخصيتكِ كثيراً، والعكس صحيح في حال كانت الزوجة تكذب كثيراً، فزوجها بالتأكيد لن يحترمها، ولن يثق بها أبداً.

 

ادعميه دائماً

من أكثر الأسباب التي تجعل الزوج يحترم زوجته، هي وقوفها الى جانبه، ودعمها المستمر له، وتقديرها لمجهوده، كل هذه الأمور تجعل الرجل يرى زوجته مثالية، وسيحترم ما تفعله من أجله. 

 

كوني طموحة

لا تجعلي الزواج يقف بوجه طموحكِ وأحلامكِ، يجب أن تظهري أمام زوجكِ بصورة المرأة القوية، التي تسعى للوصول الى أحلامها، المرأة الواثقة من نفسها، المسؤولة والتي تعتمد على ذاتها، وفي هذه الحالة لن يستطيع زوجكِ ان يقلّل من إحترامكِ، وسيزداد حبّه لكِ.

 

كوني قويّة

يجب ان تمتلكي شخصية قويّة لتمكنّكِ من حل مشكلاتكِ، وأن يكون لديكِ إهتمامات في الحياة، وان لا تتوقفي عن القيام بالأمور التي كنتِ تقومين بها قبل الزواج، فكوْن زوجكِ هو من أهم أولوياتكِ، هذا لا يعني ان لا يكون لكِ حياة شخصية وإهتمامات خاصّة.

 

لا تسمحي له أن يتمادى

تأكدي أنكِ إذا سمحتِ لزوجكِ أن يقلّل من إحترامكِ مرة، سيدفعه ذلك بأن يعيد الأمر نفسه دائماً، لذلك لا تسمحي له أن يتمادى بذلك، بل ضعي حدوداً لكلامه معكِ، ولا تسمحي أيضاً ان يفضح عيوبكِ أمام الآخرين، أو ان يقوم بإهانتكِ.

 

حافظي على أسرار منزلك 

الأسرار الزوجية، يجب أن لا تخرج من المنزل، لذلك إيّاكِ أن تخبري اصدقائكِ او أهلكِ بأسرار منزلكِ، فإن أدركَ زوجكِ بأنكِ لا تحافظين عليها، ستتبدل مشاعره نحوكِ وبالتالي لن يحترمكِ.

 

إقرئي أيضاً:

القبله داخل اليد معنى القبلة على راحة اليد

 

scroll load icon