كيف تعرف ان الشخص يحبك من عيونه ؟

كيف تعرف ان الشخص يحبك من عيونه

 قد يصعب على الرجل الغامض أحياناً التعبير عن حبه ومشاعره بالكلام، لكن ما تعجز الكلمات عن قوله، تقوم العيون بترجمته، فهي الوحيدة القادرة على فضح المشاعر من دون النطق بحرفٍ واحد.

إذاً كيف تعرف ان الشخص يحبك من عيونه ؟  وهل هناك علامات تدل على حب الرجل للمرأة؟ تابعي المقال لمعرفة الجواب.

 

كيف تعرف ان الشخص يحبك من عيونه ؟ 

يعتبر علماء علم النفس أن العيون هي الوسيلة الأساسية للتعبير عن الحب والإعجاب من كلا الطرفين، إذاً كيف تعرف ان الشخص يحبك من عيونه ؟ 

هناك علامات عديدة تظهر على عيون الشخص، تفضح المشاعر والأحاسيس المكنونة داخله، ومن أهمها يأتي ما يلي:

 

إتساع حدقة العين ولمعانها: 

يمكنكِ إكتشاف حب الشخص، من خلال مراقبة حدقة العين، وفي حال لاحظتِ انها اتسعت وقد زاد لامعانها، فهذا مؤشراً واضحاً على الإعجاب والحب، الذي يكنّه الطرف الآخر لكِ.

 

التحديق مطولاً

تأكدي أنه في حال كان الشخص معجب بكِ، فسيقوم بالتحديق بكِ كثيراً، ولفترة أطول من المعتاد، ستجدينه غارقاً في بحر عينيكِ، وفي تفاصيلكِ وملامحكِ.

  

حركات العين

إن وظيفة العيون لا تقتصر على النظر فقط! بل لها دوراً مهماً وكبيراً في إظهار المشاعر.. لذلك يمكنكِ معرفة المشاعر التي يحملها الشخص نحوكِ من خلال حركات عيونه، وفي حال لاحظتِ أن نظراته تلاحقكِ في كل حركة تقومين بها، وتتّبعكِ كالظل الذي يتابع الجسد، فهذا دليل على حبه وإعجابه بكِ، وعندما يشعر أنكِ انتبهتِ  سوف يقوم بإزاحة النظر فوراً، ثم يعود للتحديق بكِ مجدداً بعد دقائق.. وتعتبر هذه العلامة من أبرز علامات الإنجذاب الى الطرف الآخر.

 

الرمش بشكل أسرع

في الحالات الطبيعية، ترمش العين ما يقارب العشرين مرة في الدقيقة الواحدة، امّا في حالة الحب يختلف هذا المعدل، ويزيد عن ذلك بكثير، وهذا دليل على التوتر العاطفي الذي شعر به الشخص عند مقابلتكِ.

 

كيف تكون نظرات الحب ؟

عندما ينظر إليكِ الرجل الذي يحبكِ سيميل رأسه قليلاً، ونظراته ستكون ناعسة، ممزوجة بالرومانسية والحب، كما أنها ستكون مستمرة وليست متقطعة، وبالتأكيد سيظهر على وجهه إبتسامة خفيفة، وسيرفع حاجبه عندما يتأمّلكِ، وكل هذه النظرات هي رسالة غير مباشرة، للتعبير عن الحب والإعجاب الشديد.

 

علامات أخرى تدل على الحب:

هناك علامات أخرى يمكن ملاحظتها لمعرفة إذا كان الرجل يحمل مشاعر إتجاه المرأة التي يحبها، ومن أهمها :

 

الاهتمام 

لا يوجد شيء يدفع الرجل الى الاهتمام بالمرأة، الّا اذا كان يحبها، لذلك ستلاحظ المرأة هذا الاهتمام من خلال أسئلته المتكررة عنها، ومن خلال خوفه عليها.

  

الغيرة

إن الغيرة هي دليل كبير على الحب، لذلك عندما يحب الرجل سينزعج عندما تتحدثين مع شبان آخرين غيره، أو عندما ينظر اليكِ أحدهم،  وفي هذه الحالة ستكون علامات الغيرة واضحة على ملامح وجهه.

 

الاهتمام بالنفس

من الطبيعي أن يهتم الرجل بنفسه وبأناقته، لكن في حال لاحظتِ أن إهتمامه يكون مبالغاً به عندما يريد مقابلتكِ، ويضع الكثير من العطر، ويرتدي أجمل الملابس، فهو بذلك يحاول أن يثير إعجابكِ.

  

تقبّل العيوب

من أبرز علامات الحب عند الرجل، هي تقبّل عيوب حبيبته، وغض النظر عنها، وفي بعض الأحيان يرى هذه العيوب جميلة! فلا تستغربي فهذا دليل على انه غارق بحبكِ.

 

نبرة الصوت

عندما يحب الرجل فسيرفع صوته، ويغيّر نبرته عندما يتحدث مع المرأة التي يحبها، حتى انه سيضحك بصوتٍ مرتفع على كل ما تقوله محبوبته، ويعتبر ذلك دليل قوي، وفاضح لحبه لها.

 

 

إقرئي أيضاً:

القبله داخل اليد معنى القبلة على راحة اليد

scroll load icon