كيف تنسين حبيبك السابق بـ 8 خطوات فعّالة!

كيف تنسين حبيبك السابق بـ 8 خطوات فعّالة!

أظهرت الدراسات أن الإنفصال عن الحبيب يسبب الألم نفسه الذي يختبره الإنسان عندما يفقد شخصاً من العائلة. وما زال الناس يقولون أن الوقت يحلّ كل شيء، ولكن هذا ليس كافياً! فإذا كنت فعلاً تريدين تخطّي المحنة والمضي قدماً يجب أن تضعي خطّة لتمشي عليها لتتجنّبي الألم واليأس. 

 

من هذا المنطلق، جئناك اليوم من خلال موقع يومياتي بـ 8 خطوات ضرورية وفعّالة من شأنها مساعدتك على تخطّي المشكلة بشكل أسرع وللأبد. أعلم أنه من الصعب نسيان شخص بسهولة، ولكن هذه الخطوات ستساعدك إذا اتّبعتها…

 

1- أتركي نفسك تحزنين واطلقي العنان لمشاعرك

 

من المهم جدّاً ألا تحاربي مشاعرك وألا تقمعي حزنك. دعي نفسك تحزنين على ما فقدته. فدماغ الإنسان يربط الإنفصال بالألم، وعندما تختبرين الإنفصال عن شخص كنت تحبّينه ستعيشين الحزن نفسه الذي يمكنك اختباره إذا فقدت شخصاً ما من عائلتك، وهذا لأن جزء ما في داخلك يموت وهو الرابط بينك وبين ذلك الشخص. 

 

خذي كل ما تحتاجينه من وقت لاستعياب الإنفصال وتقبلّه، واطلقي العنان لمشاعرك ولا تحبسي دموعك بل على العكس، ابكي بقدر ما أنت بحاجة إلى البكاء لتفرغي ما في قلبك.

 

2- لا تقعي بفخّ الذكريات السعيدة

 

من الطبيعي أن تتذكّري بعض الأمور الجميلة التي كانت تجمعكما، ولكن لا تقعي بفخّ الذكريات السعيدة فأنت تعلمين أن علاقتكما لم تكن مثالية. لذلك لا تتذكّري الأجزاء الجميلة فقط ولا تبّرري له بينك وبين نفسك. ركّزي على النقاط السيئة التي أدّت إلى فشل العلاقة وفكّري بالعيوب التي كانت تزعجك فيه. فالعلاقة لم تنتهي من دون سبب!

 

3- إقضي وقتاً مع الأصدقاء والأشخاص المقرّبين

 

من الضروري جدّاً أن تستبدلي وجوده في حياتك بأشخاص يحبّونك كثيراً سواءً كانوا أصدقاءك أو أقاربك. فعندما تبدئين بقضاء الوقت مع أشخاص يهتمّون بك سيعتاد دماغك على أن يستمدّ الدعم والحب من أشخاص غير حبيبك السابق وبالتالي يصبح تخطّيه أسهل عليك.

 

4- لا تقبلي صداقته

 

قد يقول لك " "بإمكاننا أن نبقى أصدقاء" ولكن لا! أنت تعلمين أنكما لا تستطيعان البقاء أصدقاء. لا تخدعي نفسك يا عزيزتي حتى ولو انفصلتما بالتفاهم، فأنتما لا تستطيعان أن تكونا أصدقاء. هذا الأمر يمكن أن يسبب لك المزيد من الألم والتعب واليأس وقد يكون أسوأ من الإنفصال بحدّ ذاته. لا يمكنك أن تصادقي شخصاً كنت تكنّين له المشاعر!

 

5- امتنعي عن التواصل معه

 

إذا كنت تريدين تخطّي هذا الشخص، فيجب أن تقطعي تواصلك معه تماماً. توقّفي كليّاً عن الإتّصال به ولا تبعثي له بالرسائل ولا تحدّثيه في الواتساب أو على وسائل التواصل الإجتماعي. صدّقيني أن الإمتناع عن التواصل هو الحل الأمثل. يجب أن تقطعي علاقتك به من كل النواحي من أجل أن تتمكّني من نسيانه. إذا شعرت بحاجة ماسة إلى مكالمته، اتّصلي فوراً بأحد الأصدقاء فهم قادرون على تذكيرك لماذا لم تنجح العلاقة.

 

6- لا تتواصلي مع أصدقائه أو أفراد عائلته

 

عندما تكونين على علاقة بشخص ما، تصبحين قريبة جدّاً من أصدقائه وعائلته. ولكن بعد الإنفصال، من الأفضل أن تتجنّبي مقابلتهم أو التواصل معهم لأنهم سيعيدون إليك الذكريات كما أنّك قد يمنحونك مستجدّات عنه وأنت بغنى عن معرفة أي شيء يخصّه الآن.

 

7- ابتعدي عن الأمور التي تذكّرك به

 

لن تتمكّني من نسيانه إذا كنت تتفقدّين صوركما معاً يومياً أو تقصدين الأماكن التي كنت تذهبين إليها معه. امسحي كل رسائله وصوره وابتعدي عن كل ما يذكّرك به لتساعدي نفسك على نسيانه بشكل أسرع.

 

8- إبحثي عن شغف جديد

 

لكي تبعدي نفسك عن الأفكار السلبية وتمنعي نفسك من التفكير به، ابحثي عن الأمور التي تستهويك وابدئي بهوايات جديدة تحققين من خلالها شغفك. اشغلي نفسك بأمور لطالما كنت ترغبين بتحقيقها مثل الرقص أو الرسم أو الطبخ أو الرياضة أو مهما كان المجال الذي تحبّينه. هذه الطريقة ستجعلك تشعرين بحال أفضل وستساعدك على نسيانه سريعاً!

 

اقرئي أيضاً:

إليك كل ما يجب أن تعرفيه عن الحب الحقيقي!

scroll load icon