ما تأثير العيون الجميلة على الرجل؟

ما تأثير العيون الجميلة على الرجل؟

ما تأثير العيون الجميلة على الرجل؟ تحمل نظرة العين أهمية كبيرة لعلماء النفس إذ أنها الأساس لبناء الثقة وتعزيز الحب في العلاقات الإنسانية، كما تعكس الحالة النفسية، فالنظر طويلا في العين يعطي شعورا بالنشوة تشبه تأثير المخدر، بحسب ما أظهرت دراسة حديثة. لذلك إكتشفي تأثير العيون الجميلة على الرجل. 

اقرئي ايضاً: كيف انسى حبيبي بسرعة بعد الفراق

 

تأثير العيون الجميلة على الرجل

برر العلماء هذه الظاهرة بأن تأثير العيون الجميلة على الرجل عبرالنظر في عينه لفترة طويلة، يفقده الارتباط بالواقع. وسبق وأظهرت دراسات سابقة حدوث نفس التأثير عند النظر لأي شيء حتى الجماد، لكن هذه الظاهرة كانت أقوى عند تركيز النظر في عين إنسان.

ومن ناحية علم النفس، يلعب التواصل بالعين دورا مهما في العلاقات الإنسانية، فنظرة العين هي الأساس الذي يبني الثقة بين البشر علاوة على أن تجنب النظر في العين عند الحديث، يكشف الكذب.

وتأثير العيون الجميلة على الرجل أن النظر في عينيه يساعد عند الحديث، في تعزيز الثقة بالنفس، فصاحبة النظرة الواثقة تحظى عادة بإعجاب المحيطين بها على عكس صاحبة النظرة الخجولة التي لا تستطيع النظر طويلا في عين من تتكلم معه.

وتكشف حدقة العين عن السعادة إذ تتسع بشكل ملحوظ وتضييق في مواقف الغضب والحزن. وفي حالات الحب، تتسع أيضا حدقة العين وتلمع بشكل واضح.

كما أكدت الدراسات التي أجرتها جامعة " فالنسيا" الإسبانية، أن تأثير العيون الجميلة على الرجل يسبب ارتفاع معدل هرمون "الكورتيزول" في الدم نتيجة قضاء أكثر من 5 دقائق مع امرأة ذات عيون أو نظرة جميلة، مما يؤثر على صحة الرجل لأنه الهرمون المسؤول عن الإجهاد للجسد، بينما أثبتت دراسة أخرى أن نظام دماغ الرجل يصاب بالخلل لدقائق، وربما لساعات عندما يشاهد عيون امرأة جميلة.

  

ولكن هناك أيضا امور مهمة تلفت الرجل ايضا أهمها:

  • ابتسامتها: ربما قرأت الكثير عن الأمور التي يلاحظها الرجل في المرأة أولا، وكّ المقالات تشير الى أن الابتسامة تأتي في المرتبة الثانية بعد العينين. إن الأمر ليس مفاجئًا أبدًا لأنّ المرأة المميزة والجيّدة تضحك دائمًا. أظهرت الكثير من الأبحاث أنك حين تلتقين شخصا للمرة الأولى ومهما كان المكان الذي تتوجهان إليه، فإن الابتسامة تعني الاهتمام، لذا حاولي أن تبتسمي دائما لأنك لن تعرفي مطلقا من سيهيم بحبك ما إن يراك.
  • الشعر: إن الأمر الآخر الذي يلاحظه الرجل في المرأة أولا هو شعرها الجميل والصحي. بحيث تظهر الأبحاث أن معظم الرجال يفكرون بالشعر المميز والرائع.
  • قامتها: بحيث إن قامة المرأة مهمة جدا بالنسبة للرجل فهو يحب أن يرى امرأة تمشي بالطريقة المناسبة بقامتها الممشوقة والمميزة التي تجعلها تظهر بين الناس.
  • ملابسها: من المهم بالنسبة للرجل أن ترتدي المرأة ملابس تليق بها وتختار الألوان المناسبة للون بشرتها، فهذا ما سيلفت نظره حين يراها بالتأكيد ما يجبره على النظر إليها.

  

اقرئي ايضاً: علامات توتر الرجل أمام المرأة

scroll load icon