ما هي علامات إعجاب المرأة المتزوجة بالرجل؟

ما هي علامات إعجاب المرأة المتزوجة بالرجل؟

استطاعت أبواب السوشيال ميديا المتعددة أن تقرب المسافات وتتخطى الحدود بين البلاد، ولها مميزاتها المشهودة والملموسة، ولكنها فتحت مجالًا كبيرًا لـ«الخيانة الزوجية». 

وبالفعل كان لذلك أثر كبير على الحياة الزوجية ففي بعض الأحيان ينجذب أحد الطرفين لطرف ثالث، انجذابًا عاطفيًا أو جسديًا ما يُعتبر من المحرّمات التي حذّرت منها جميع الكتب السماوية والقواعد الأخلاقية على مر العصور . وبالطبع هناك علامات تفضح أمر الإنجذاب لطرف ثالث في العلاقة. فما هي علامات إعجاب المرأة المتزوجة بالرجل؟ 

 

من علامات إعجاب المرأة المتزوجة بالرجل 

  • لا تتأخر المرأة المعجبة برجل عن الرّد الفوري. فالمرأة المعجبة بالرّجل تكون شديد الشغف به، وإذا قام بمراسلتها أو اتصل بها لا تحبّ أن تتأخر بالرّد على رسائله ومكالماته، بل تسارع إلى ذلك. 
  • تحبّ قضاء ما أمكنها من الوقت إلى جانب رجلها المنشود، ومهما كانت وجهته ستُحبّ مرافقته أينما حلّ وأينما ذهب. 
  • من علامات إعجاب المرأة المتزوجة بالرجل، تجد رجلها المنشود في مزاحه لطيفًا وتجده وخفيف الظل سعلًا على الطبع، وتكون كثيرة المرح معه. وتحبّ ملاطفاته وتضحك لنكاته مهما كانت سخيفة وعاديّة. 
  • يدفع المرأة الشغف إلى البحث والاستفسار عن كلّ شيءٍ يخصّ رجلها، وتطارده حتّى في مواقع التواصل الاجتماعيّ. فتراها تراقب منشوراته بتمعّن واهتمام بالغ. 
  • من العلامات الدامغة على إعجاب المرأة المتزوجة برجل آخر الشعور بالغيرة من وجود فتاة أخرى حوله، ويمكنه التعرف على ذلك ببساطة من طريقة مصافحتها لها ونظرات عينيها. 
  • الحديث عن الرجل بكثرة من التصرفات التي تدل على اعجاب المرأة المتزوجة بالرجل، وهو أمر كفيل بكشف كل ما تحاول المرأة إخفاؤه عن الجميع. 
  • عندما تعجب المرأة المتزوجة بالرجل، لا تترك أي فرصة لرؤيته لتكون دائما بجانبه، فهي تسعى بمختلف الطرق لخلق فرصة لقاء معه. 
  • تقوم الزوجة بإهمال زوجها في المنزل و الفراش لأن الشخص الذي تحبه يشغل بالها و تفكيرها. وتظلّ صورته مطبوعة في خيالها في معظم الأحيان حتّى أثناء إقامة العلاقة الحميمية مع زوجها.  
  • تقوم المرأة المتزوجة بالنظر إلى الرجل المعجبة به  بشكل متواصل و هذا دليل على شدّة إعجابها وحبّها ورغبتها به. 
  • تراقب المرأة الرجل المعجبة به بشكل مستمر من قريب أو من بعيد و التجسس عليك بشتّى الطرق، لإشباع فضولها في رصد تحرّكاته ومعرفة مخططاته. 

 

هل اعجاب المرأة بالرجل يؤكد حبها له؟

إن اعجاب المرأة بالرجل لا يمكن أن يكون حبًا ، حتى وإن تشابهت التصرفات التي تدل على الإعجاب مع التصرفات التي تدل على الحب، فالفارق كبير بين الإعجاب والحب، ولكن قد تتحول مشاعر الإعجاب في بعض الحالات إلى حب.

 

أسباب إعجاب المرأة المتزوجة بالرجل

تعلّق المرأة مسؤولية إعجابها برجل آخر على عدّة أسباب ومنها:

 

هي لم تشعر يوماً بمشاعر قويّة تجاه زوجها

إن الإقدام على خطوة الزواج دائماً لا يعني أن علاقة المرأة بزوجها تسير على ما يرام. فهي لا ترى فيه بطلًا وحبيبًا وفارس أحلام. يحصل ذلك عندما يتمّ الزواج على أسس مصلحة أو بسبب تدخّل العائلة خصوصاً في حال لم تتح البيئة الاجتماعية فرصةً لها للتعبير عن ذاتها. وفي هذه الحالة، فإنها ستلجأ الى الانجذاب الى رجالٍ آخرين في كلّ مرّةٍ تصادف فيها رجلاً يثير اهتمامها، من ناحية الشكل الخارجي أو الشخصية الفذّة. وهي في هذه الحالة ترتكب خطأً جسيماً، لأنها اختارت أصلاً أن تبني زواجاً من سراب.

 

 تعيش جحيماً اجتماعيّاً

أحياناً تقع مسؤوليّة انجذاب المرأة إلى رجلٍ آخر غير زوجها، على زوجها نفسه، الذي ربّما دفعها الى اختبار الجحيم معه نظراً لصعوبة طبيعته أو تعامله القاسي والمستبد معها. وهي في هذه الحالة تتحسّر على قرارها الخاطئ ولا تتحمّل مسؤولية قدرها، لكنّها حتماً تتحمّل مسؤولية الاستمرار فيه، وفي أول فرصة ستجد في الرجل المثالي حلماً جميلاً.

 

تعاني عدم استقرارٍ عاطفيّ

يحصل ذلك عندما لا تكون المرأة أهلاً للثقة. هي هنا تعاني عدم استقرارٍ عاطفيّ يجعلها تجد في النظر الى الرجال والتعبير عن الاعجاب بهم هوايةً وهدفًا تسعى إليه بكل إصرار. وهي تخفي بذلك سرّاً كبيراً عن زوجها مفاده أنها ليست زوجةً صالحة، فتخدعه، وربّما يكون الزوج هنا ضحيّةً، لكنّه لا يقوى على تغيير الواقع لاعتباراتٍ شخصيّة خاطئة ولعدم تحلّيه باستقرارٍ عاطفيٍّ أيضاً.

 

حُكم إعجاب المرأة المتزوجة بالرجل في الدين

يحديث المرأة مع غير زوجها من الأمور غير المحرمة من حيث المبدأ، فإذا كانت المرأة تتحدث مع الرجل الغريب عنها من أجل مصلحة أو السؤال عن شيء في العلم أو عمل أو مرض أو عن أي شيء مباح، فإن ذلك يجوز شرعاً في الأديان ولا يوجد حرج فيه.

أما في حالة إذا كان كلام المرأة من غير زوجها في أمور الغزل وأمور الفتنة والأمور الشخصية، فإن ذلك محرّم، وأنه من الأمور التي تؤدي إلى الفساد العظيم، ويجب على المرأة أن تنتبه أشد الانتباه، حيث إن الظواهر الغريزية قد تبدو بأشكال مخادعة في بعض الأحيان.

 

اقرئي أيضًا:

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها

هل الرجل الشكاك يحب زوجته 

scroll load icon