هل تختبرين هذه الأشياء مع حبيبك؟ إذاً أنت محظوظة بعلاقتك!

هل تختبرين هذه الأشياء مع حبيبك؟ إذاً أنت محظوظة بعلاقتك!

من الرائع أن تعيشي قصة حب مع شخص مميّز تشاركينه أحلامك وأهدافك. ولكن الكثير من العلاقات العاطفية تنتهي بالإنفصال بعد قصة عشق كبير ما يشير إلى أن الحب وحده لا يكفي إذا تتطلّب العلاقة المزيد من الأمور الأساسية إلى جانب المشاعر من أجل أن تستمرّ بطريقة صحية. 

 

لكي تتأكّدي أنّك على المسار الصح وتضمني لنفسك علاقة سليمة، تأكّدي من أنك تختبرين بعض الأمور التي تعتبر من الأساسيات لنجاح العلاقة…

 

7 أمور يقوم بها الثنائي السعيد: ستكونين محظوظة إذا اختبرت نصفها مع حبيبك! 

 

1-  تتشاركان هواية واحدة على الأقل

 

في الوقت الذي يتمتّع كل واحد منكما بهوايات خاصة به، سيكون من الرائع أن تتشاركا هواية واحدة معاً كثنائي. من الممكن أن تكون رياضة ما تحبّان ممارستها، أو بكل بساطة يمكن أن تكتفيا بحبّكما للأفلام ومشاهدتها معاً. في مختلف الأحوال، اختارا نشاطاً معيّناً والتزما به فمن المهم أن تقضيا وقتاً للتسلية معاً.



2- تحترمان المساحة الخاصة لكل واحد منكما

 

من المعروف أن الثنائي السعيد يختبر علاقة مميزة ولكن من المهم عدم تخطّي الحدود واجتياز المساحة الخاصة لكل من الطرفين. من المهم أن تحترمي مساحته الخاصة ووقته لنفسه وعائلته وأصدقائه وكذلك الأمر بالنسبة إليه إذ من الضروري أيضاً أن يحترم مساحتك الخاصة من أجل الحفاظ على علاقتكما السعيدة.

 

3- لا تنامان وأنتما غاضبان من بعضكما

 

إذا تجادلتما أو ثمة مشكلة بينكما فمن المهم جدّاً أن تحلّاها. لا تتركا المشكلة تمتدّ لليوم التالي، بل عالجاها فوراً من خلال التواصل والتفاهم.

 

4- تعبّران عن حبكما لبعضكما البعض على الأقل مرّة في اليوم

 

قد تفكّرين في نفسك أنه ما من داعٍ للتعبير له عن حبي يومياً كونه بالتأكيد يعلم ذلك. ولكن لا يا عزيزتي لا تستخفّي بالأمر. فإذا قلت له يومياً أنك تحبّينه وقال لك كل يوم أنه يحبك فذلك سيقرّبكما من بعض أكثر مما تتصوّرين. فالتعبير عن الحب يعكس المشاعر والتقدير للشخص الآخر وهذا أمر رائع.

 

5- تتمتّعان بحياة مستقلّة عن الآخر

 

مما لا شكّ فيه أن العلاقة العاطفية تتطلّب مشاركة الهوايات والأهداف والإهتمامات، ولكن يجب على كل واحد منكما أيضاً أن يتمتّع بحياته المستقلّة عن الطرف الآخر. من المهم جدّاً أن تعرفي أن حبيبك شخص مستقلّ وله آراءه وأفكاره والأمر نفسه بالنسبة إليك.

 

6- تدعمان أحلام بعضكما البعض 

 

إذا كنت تريدين الحصول على علاقة صحية وسليمة، فيجب أن تؤمّني الدعم والتشجيع لشريكك في أحلامه وهو أيضاً يجب أن يدعمك من أجل تحقيق أحلامك. فهذا التصرّف يبرز حبكما لبعضكما الآخر واحترامكما للأهداف والأحلام التي يسعى كل واحد منكما بتحقيقها.

 

7- تثقان ببعضكما ولا مكان للغيرة

 

الثقة المتبادلة من أساسيات العلاقة الناجحة. إذا كنت تغارين كثيراً عليه وحبّك له استملاكي فيجب أن تعملي على حلّ هذه المشكلة قبل أن تتأثّر علاقتكما. من المهم أن تكون الثقة موجودة بينكما ومتبادلة من أجل ضمان نجاح العلاقة.

 

اقرئي أيضاً:

9 مؤشرات تدلّ على أنه ليس سعيداً معك! 

scroll load icon