6 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

6 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

بحال كان زوجك بخيلاً وأنت محتارة بطرق التعامل معه من أجل إنجاح العلاقة بشكل أفضل من المهم أن تتعرّفي الى هذه النصائح المفيدة التي تؤثر بشكل إيجابي على علاقتك الزوجية عامة.

 

- أولاً، من الضروري أن تكوني على دراية بأن زوجك بخيل بطبعه وأن تحاولي التأقلم معه انطلاقاً من هذه النقطة لتعلمي لاحقاً كيفية التعامل معه.

- أظهري فرحتك لزوجك بحال كان بخيلاً عندما يمنحك القليل من المال ولو مهما كان المبلغ ليرى إيجابية العمل الذي قام به بالنسبة اليك.

- أظهري تقديرك لزوجك عندما يجلب أغراضاً الى المنزل أو يسأل عما ينقصك أنت والأولاد فردة فعلك قد تحثّه على القيام بالأمر أكثر من مرة.

- تحاشي أن تسخري من زوجك وتصفيه بأنه بخيل أمام الناس، لأن هذا الأمر سينقلب عليك بشكل سلبي، بل تحدثي على مسامعه عن أنه كريم ورتين منه تغييرات مفاجئة.

- كما ذكرنا، عند حديثك عن زوجك، صفيه بأنه شخص ينتبه للمصروف ويحاول أن يكون اقتصادياً من دون أن يجعل أي غرض ينقصكم. غالباً ما لا يحب البخيل أن ينعت بهذه الصفة، لأنه برأي نفسه إنسان يعلم كيفية الاستفادة من المال وتوظيفه عند اللزوم.

تحاوري مع زوجك حول ضرورة وضع حد للاقتصاد بمصروف المنزل أو مصروفك الخاص، وأفهميه أنك تقدّرين خوفه على مستقبلكم ولكن يجب على الأمر أن يكون مدروساً.

الأكثر قراءة

المزيد
14502
لأول مرة... صور تكشف ملامح ابنة سيرين عبد النور بوضوح في عيد ميلادها

لأول مرة... صور تكشف ملامح ابنة سيرين عبد النور بوضوح في عيد ميلادها

  تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لـ"تاليا" ابنة الفنانة سيرين عبد النور في عيد ميلادها الثامن، ومقطع فيديو عفوي لرقص سيرين على الأغنية الشهير...

7887
هيفاء وهبي تنشر أول صورة لها من داخل المستشفى

هيفاء وهبي تنشر أول صورة لها من داخل المستشفى

شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي متابعيها على صفحتها الرسمية عبر انستقرام أول صورة لها من داخل المستشفى، بعد عدة أسابيع من الاختفاء نتيجة وعكتها الصحية. و...

4243
شكل جسمك يشبه شكل جسم أي نجمة؟

شكل جسمك يشبه شكل جسم أي نجمة؟

هل تبحثين عن النجمة التي يمكنك القول الى حد ما أن جسمك يشابه جسمها؟ اليك الحل في هذا الاختبار