6 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

6 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

بحال كان زوجك بخيلاً وأنت محتارة بطرق التعامل معه من أجل إنجاح العلاقة بشكل أفضل من المهم أن تتعرّفي الى هذه النصائح المفيدة التي تؤثر بشكل إيجابي على علاقتك الزوجية عامة.

 

- أولاً، من الضروري أن تكوني على دراية بأن زوجك بخيل بطبعه وأن تحاولي التأقلم معه انطلاقاً من هذه النقطة لتعلمي لاحقاً كيفية التعامل معه.

- أظهري فرحتك لزوجك بحال كان بخيلاً عندما يمنحك القليل من المال ولو مهما كان المبلغ ليرى إيجابية العمل الذي قام به بالنسبة اليك.

- أظهري تقديرك لزوجك عندما يجلب أغراضاً الى المنزل أو يسأل عما ينقصك أنت والأولاد فردة فعلك قد تحثّه على القيام بالأمر أكثر من مرة.

- تحاشي أن تسخري من زوجك وتصفيه بأنه بخيل أمام الناس، لأن هذا الأمر سينقلب عليك بشكل سلبي، بل تحدثي على مسامعه عن أنه كريم ورتين منه تغييرات مفاجئة.

- كما ذكرنا، عند حديثك عن زوجك، صفيه بأنه شخص ينتبه للمصروف ويحاول أن يكون اقتصادياً من دون أن يجعل أي غرض ينقصكم. غالباً ما لا يحب البخيل أن ينعت بهذه الصفة، لأنه برأي نفسه إنسان يعلم كيفية الاستفادة من المال وتوظيفه عند اللزوم.

تحاوري مع زوجك حول ضرورة وضع حد للاقتصاد بمصروف المنزل أو مصروفك الخاص، وأفهميه أنك تقدّرين خوفه على مستقبلكم ولكن يجب على الأمر أن يكون مدروساً.

الأكثر قراءة

المزيد
2318
هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

أتحبين الفشار وترغبين بتناوله في الكثير من الوقت؟ اليوم يمكنك أن تتعرفي أكثر الى فوائده والى كيفية تفاعل الجسم مع الكميات الكبيرة منه التي تدخل اليه. لأن هذا...

2277
بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

تتساءلين اليوم ما هي أبرز الطرق التي يمكنك أن تتبعيها اليوم لكي تؤمني الحماية اللازمة لبشرتك بعمر الثلاثين وما فوق. هناك خطوات ضرورية عليك الإلتزام بها وأبرز...

2084
بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

لطالما شغلت النجمة أحلام الشامسي الجمهور بإطلالاتها وملابسها وأكسسواراتها الفخمة والمختلفة، ولكن ما رأيك لو أخذناك بجولة ملفتة الى داخل منزلها تمكّنك من اختي...