تاريخ فستان الزفاف الأسود وموديلات رائجة منه لمحبّات الجرأة

تاريخ فستان الزفاف الأسود وموديلات رائجة منه لمحبّات الجرأة

تحرص كل عروس يوم زفافها على ارتداء أفضل فستان زفاف باللون الأبيض أو مشتقاته. لكن هل كنتِ تعرفين أنّه لم يكن الأمر دائماً على هذا الحال قديماً؟ فبرزت الفساتين السوداء أيضاً إلى جانب ألوان أخرى. تابعي هذا المقال لتتعرفي على تاريخ صيحة فساتين الزفاف السوداء، مع أبرز التصاميم الرائجة حالياً في حال أردتِ الخروج من إطار فستان الزفاف الأبيض التقليدي.

 

تاريخ فساتين الزفاف باللون الأسود

لم تولي النساء في العصور القديمة اهتماماً خاصاً بفساتين الزفاف. فلم يكن هناك ما يسمى فستان الزفاف، إذ لا ترتدي العروس من طبقات الشعب البسيطة فستاناً لليلة واحدة ولا تلبسه مرة أخرى. لذلك كانت العروس في وقتها تنتقي أفضل فساتينها لترتديه في عرسها، ثم تعيد ارتداءه لأكثر من مرة بعد ذلك. أما بالنسبة للطبقات الأكثر ثراء، فكانت العروس ترتدي أفضل ما يمكن ارتداؤه حسب صيحات الموضة وقتها.

لكن لم يكن الأبيض هو اللون السائد للأعراس، بل كانت العروس تعمد إلى ارتداء ما تراه مناسباً لها. ومن الملاحظ أنّ العرائس في وقتها ارتدين كل الألوان، حتى اللون الأسود والألوان القاتمة. وقد شاع ارتداء كثير من العرائس فساتين سوداء خلال حفل زفافهن. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ  قبل أربعينات القرن التاسع عشر، لم ترتدِ العرائس اللون الأبيض خلال حفلات زفافهن. إذ كانت طبقة الشعب العامة تتجنب ارتداء الملابس بألوان فاتحة. فكان من السهل أن تتسخ، ما يُصعّب عملية تنظيف القماش الأبيض باليد وارتداء الملابس مجددًا. بالتالي كانت طبقة الأغنياء هي الوحيدة القادرة في وقتها على تحمُّل نفقة ارتداء مثل هذه الملابس صعبة الاعتناء.

من هنا، اعتادت عرائس تلك الحقبة على اعتماد فساتين بألوان داكنة. ويعود ذلك إلى قدرتها على إخفاء البقع والعيوب. بالإضافة إلى إمكانية ارتدائها مرة أخرى بكل سهولة. مع العلم أنّ نسبة كبيرة في وقتها فضلت الأزرق لكونه يمثل النقاء والبراءة. فيما تم تجنّب بعض الألوان مثل اللون الأخضر الذي اعتبر أنّه لا يجلب النحس ويُبعد الحظ.

black wedding dress

black dress

wedding dress

 

موديلات فساتين أعراس سوداء لعروس هذا الموسم

في حال كنتِ من العرائس غير التقليديات وأرتدتِ الظهور بإطلالة إستثنائية، إليكِ بعض موديلات فساتين الأعراس الرائجة لهذا العام باللون الأسود:

 

يمكنكِ التوجه نحو خيارات بسيطة بقصات ناعمة، وبفساتين مصنوعة من قماش الساتان الرائج والراقي.

فستان أسود

 فستان زفاف أسود

 

هناك خيارات أكثر أناقة وبقماش فاخر أكثر بتفاصيل رائعة. مثل هذا الفستان الأسود الأنيق بقماش لامع وتفاصيل أكثر من رائعة.

فستان زفاف باللون الأسود

فستان أسود

 

هذا فستان مصنوع من قماش الكريب، ويأتي الفستان بفتحة جانبية تعطيك إطلالة مميزة.

فستان أسود

 

هذا خيار مذهل للعروس غير التقليدية. فيتميز فستان الزفاف هذا بطبقات متباينة من التول وزخارف الدانتيل والدانتيل شانتيلي. يأتي بأكمام طويلة وياقة على شكل حرف V، وكلها مزينة بزخارف دانتيل زهرية ثلاثية الأبعاد.

black dress

 

إقرئي أيضاً:

الأناقة والرقي في مجموعة ربيع وصيف 2022 لدار أزياء ليلي بلان

scroll load icon