أنواع نظرات العيون وتفسيرها

نظرات العيون وتفسيرها (1)

نظرات العيون وتفسيرها

 

تعدّ لغة العيون من أبرز الطرق المساعدة على قراءة ما يدور داخل العقل، فهي وسيلة صادقة وقادرة على ترجمة جميع الأحاسيس والمشاعر التي تعجز الكلمات عن قولها، فالعين تنطق عندما يكون الشخص صامتاً، لذلك إن العين وظيفتها لا تقتصر فقط على النظر، بل لتفسير المشاعر الوجدانية والإنفعالية أيضاً. إذاً سنقدم لكِ من يومياتي أنواع نظرات العيون وتفسيرها بالتفصيل.

  

نظرات العيون وتفسيرها

تختلف نظرات العيون حسب المواقف، فعند الشعور بالسعادة نجد أن العيون مبتسمة، وعند الغضب تكون النظرات غاضبة. لذلك سنذكر أهم نظرات العيون وتفسيرها :

  

نظرات الكذب

يمكن معرفة نظرات الكذب من خلال ملاحظة تحركاتها، فعندما يقوم الشخص بإغلاق عينيه لمدة ثانيتين تقريباً أثناء الحديث، فهذا دليل على أنه يكذب، كما أنه يقوم بتحويل نظره بشكلٍ مستمر، أي انه لا يترك نظراته ثابته في إتجاه واحد، وكل هذه المؤشرات هي من علامات الكذب.

 

نظرات الخجل

تظهر نظرات الخجل بشكلٍ واضح على العيون، فعند الخجل يوجّه الشخص نظراته الى الأسفل لتجنّب إلتقاء عيونه مع عيون الشخص الذي أمامه، كما أن هذه النظرات قد تكون مرتبطة بمشاعر وأحاسيس معيّنة في هذه اللحظة.

 

نظرات الملل

تكون نظرات الملل مختلفة عن غيرها، فعندما يمل الشخص من حديث احدهم يبدأ بالتحديق بالفراغ ولفترة طويلة، من دون أن يرمش ايضاً، وهذا مؤشر على الشعور بعدم الاهتمام لحديثه، والملل منه.

 

نظرات الإعجاب 

عندما يعجب الشخص بآخر، فسيظهر عليه ذلك من خلال تصرفاته، لكن قبل أن يقوم بأي شيء ستفضحه عيونه وستقول الكثير من الكلمات عنه، فهي مرآة القلب وتعكس الأحاسيس والمشاعر المكنونة داخله، لذلك إذا لاحظتِ أن الشخص الذي أمامكِ يتّبعكِ بنظراته، فأولاً ينظر الى عيونكِ، ثم ينتقل تدريجياً الى يديكِ وشفاهكِ وتفاصيلكِ، فهو بذلك معجب بكِ كثيراً.

 

نظرات الحب

عادةً تكون نظرات الحب رومانسية، ومتقطّعة وناعسة وممزوجة بالعطف والحنان، و يصاحبها إبتسامة عفوية، و أثبتت العديد من الدراسات أنه عند رؤية الحبيب تتوسع حدقة العين، وكلّما زادت هذه النظرات كلما زادت نسبة الإنجذاب والحب بين الطرفين.

 

نظرات السعادة

العيون تبتسم أيضاً! وقد يظهر ذلك من خلال ظهور التجاعيد على حافتيها، كما أنه يظهر لمعان واضح داخلها، وفي هذه الحالة تكون هذه النظرات صادقة، وتدل على السعادة الحقيقية التي يشعر بها الشخص.

 

نظرات الإنزعاج

عندما تتوسّع حدقة العين، وترتفع الحاجبين الى الأعلى، يكون ذلك دليل على مشاعر الإنزعاج من حديث الشخص الذي أمامكِ. 

 

نظرات الحسد

تبدو نظرات الحسد قاسية ومتعجرفة، فعادةً ينظر الشخص الحاسد بعين قوية وثابته للشيء الذي أعجبه، وتكون هذه النظرات لفترة طويلة. 

 

النظرات العطوفة 

إذا كان الشخص ينظر الى عيونكِ بشكلٍ مباشر، فهو بذلك يتعاطف معكِ، ومهتماً لحديثكِ كما أنه يثق بك، فالإتصال المباشر بين العيون يعطي إنطباع إيجابي للمتكلّم.

 

نظرات التهرب

عندما يريد الشخص التهرب من موضوع، فستتحرك عيونه ذهاباً وإياباً، وعادةً ترتبط هذه النظرات بالشعور بعدم الراحة والخوف، كما انها دليل على التهرب من موقف، أو من بعض الأسئلة.

 

نظرات التجاهل

في حال قام الشخص بتغطية عيونه، أو وضع عليهما يديه وقام بمسحهما بطريقة عفوية ولا شعورية، فهذا يدل على تجاهل الموقف الموجود فيه، او الكلام الموجّه اليه، وهو بذلك لا يهتم بما يقال.

 

نظرات الغضب 

عند الغضب والتوتر تكون نظرات العيون حادّة وقويّة، ومتّجهة نحو الأعلى.

 

تعتبر لغة العيون من أبرز وأهم لغة التواصل التي تحدث من خلال الكلام غير المنطوق، والتي يمكن من خلالها التعرف على شخصيات الناس وطباعهم.

 

إقرئي أيضاً:

كيف اصير واثقه من نفسي عبر خطوات بسيطة

 

scroll load icon