بالصور | جولة على أجمل النجمات العربيات من الزمن الجميل

بالصور| جولة على أجمل النجمات العربيات من الزمن الجميل

في زمن البوتوكس والفيلر ونفخ الشفاه وعمليات الفك، وما يتبعها من حقن للصدر والمؤخرة، نشتاق إلى الجمال الطبيعي، جمال النجمات من الزمن الجميل، والذي نعني به حقبة السبعينات والثمانينات، وما يقاربهما. نجمات عربيات تمتعن بجمال بسيط وهادىء يشبه زمنهن الطبيعي، بظلّ معايير الأنوثة الناعمة، وإثارة جريئة بدون وقاحة بإطار جمالي حقيقي، بدون مزايدات.

في هذا المقال، سنعود إلى حقبة نجمات لا زالت نجومهن تلمع عند ذكرهن: سعاد حسني، نجلاء فتحي، نادية لطفي، ميرفت أمين، وهند رستم.

 

سعاد حسني

 سعاد حسني

ممثلة ومغنية مصرية، وتعتبر فنانة متعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء والاستعراض في العديد من أعمالها، وتعد واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي ولقبها "سندريلا الشاشة العربية".

 

هند رستم

هند رستم

اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها ملكة الإغراء، ومارلين مونرو الشرق لشبهها الكبير بنجمة هوليوود. ولدت من عائلة ارستقراطية مصرية تركية من أب تركي وأم مصرية. وقدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً.  

 

نجلاء فتحي

 نجلاء فتحي

اكتشفها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. ولدت لوالدين مصريين من أصل شركسي في محافظة الفيوم وعاشت فيها طفولتها، وقد اختار لها اسمها الفني الفنان عبد الحليم حافظ. متزوجة من الإعلامي حمدي قنديل منذ عام 1995، لديها ابنه واحدة اسمها «ياسمين» من زوجها سيف أبو النجا الذي ظهر في فيلم امبراطورية ميم في دور الابن الأكبر للفنانة فاتن حمامة وهو الأخ الأكبر للفنان خالد أبو النجا.

 

نادية لطفي

 ناديل لطفي

اسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق. اكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني نادية لطفي اقتباساً من شخصية فاتن حمامة "نادية" في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.

ذكر الصحافي فوميل لبيب في مجلة "السينما والمسرح"، عدد أبريل عام 1976، عن لطفي أنّها "فنانة بصمات رحمتها واضحة مع أسر الشهداء عام 1967 ومع الجنود في الخنادق في سنوات الاستنزاف، ومع أبطال المعارك في 6 أكتوبر… ثم مع البائسين من أهل الفن، وهي تجمع لصندوق الفنانين ما تستطيع. كما عملت ضمن فريق المتطوعات في أعمال التمريض بمستشفى المعادي العسكري بعد حرب أكتوبر، إذ أقامت في قصر العيني وأسعفت الجرحى.

 

ميرفت أمين

 ميرقت أميت

ولدت في المنيا من أب مصري وأم اسكتلندية، كانت من أشهر الممثلات في عقدي السبعينات والثمانينات من القرن العشرين في السينما المصرية، حصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية وكان أول ظهور لها مع المخرج حسين كمال والمطرب عبد الحليم حافظ في فيلم أبي فوق الشجرة.

بدايتها الفنية كانت من خلال الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم، وبعد التخرج احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وقد اكتشفها وقدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات ومنه انطلقت في عالم الفن وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتلفزيون.

 

إقرئي أيضاً:

نجمات عربيات في سن المراهقة ومراحل الطفولة

scroll load icon