صور نجمات عربيات بالشامة.. إليكِ دلالاتها عبر التاريخ

صور نجمات عربيات بالشامة.. إليكِ دلالاتها عبر التاريخ

تشتهر العديد من النجمات العربيات الجميلات بشامات وجههن البارزة، وفتيات كثيرات يرغبن بشدة بالشامة لدرجة أنّهن يحاولن تزييفها عن طريق رسم علامة جمال على وجوههن. بالمقابل، خبراء التجميل يعتمدن منتجات مصمّمة لإعطاء علامة جمال مؤقتة عبارة عن شامة، كنوع من ختم علامة الجمال المطلق هذا.

لذا، إن كان لديكِ شامة وتنزعجين منها، نتمنى أن يختفي هذا الشعور عندما تتذكرين أنّ مارلين مونرو، أكثر نجمة مثيرة في الزمن الجميل كانت تتميّز بشامتها. فكّري أنّكِ محظوظة لوجود مثل هذا الشامة الداكنة بشكل طبيعي بدون أي جهد مطلوب من جانبك. بعض النجمات كانت الشامة علامة بارزة لإبراز مفاتن وجوههن وهنّ نادين نسيب نجيم ونسرين طافش وأمل بوشواشة وياسمين صبري.

 

أمل بوشوشة

أمل بوشوشة تملك شامة حول فمها، وهذا فعلاً يميّزها ويجعلها من بين أجمل النجمات في العالم العربي

أمل بوشوشة

من بين الدروس المهمة العديدة التي تعلمناها من "شير هورويتز"، الشخصية في الفيلم الكوميدي الشهير في التسعينات، Clueless، تلك الدروس حول لفت الانتباه إلى الفم عند المغازلة. هذه مجرد واحدة من الأشياء اللطيفة حول وجود شامة في الفم. إنّها مثل علامة ترقيم صغيرة للشفاه، تجذب الانتباه إليها باستمرار. إضافة أحمر شفاه أحمر يجعل التأثير أكثر سخونة.

 

ياسمين صبري

ياسمين تتميّز بشامة واضحة المعالم على وجهها، وقد تكون بحسب التنجيم الصيني الطاقة وراء شهرتها...

ياسمين صبري  

وفقًا لعلم التنجيم الصيني، يمكن أن تحمل الشامة على وجهكِ الكثير من المعاني اعتمادًا على موقعها. بعد إجراء بعض الأبحاث الخفيفة، إكتشفنا أنّ الشامة قد تعني أنكِ تعانين من مشاكل في القدم، بينما تقول مصادر أخرى إنّ الشامة تعني الشهرة والثروة. في حال ياسمين صبري، نعتقد أنّ ألإحتمال الثاني هو الصحيح!

إقرئي أيضاً: "يخلق من الشبه أربعين" شبيهات ياسمين صبري بشكل لا يُصدق

 

نسرين طافش

نسرين طافش لديها شامة على وجهها تزيدها جمالاً وجاذبية

نسرين طافش

بدأت الموضة الحقيقية في فرنسا في القرن السابع عشر. كانت النساء يرتدين بقعًا مصنوعة من الحرير أو الساتان أو التفتا أو الجلد. في بعض الأحيان كانت قطعًا كبيرة جدًا من القماش، إلى حين تمّ لصق الشامة المزيفة على الجلد. ولنعود أكثر إلى زمن الآلهة، قيل إنّ الإلهة فينوس كان لها شامة. هذا العيب البسيط على وجه مثالي جعله ببدو أكثر جمالًا.

 

نادين نسيب نجيم

كثر إتهموا النجمة نادين نجيم أنّ شامتها مزيّفة، لذا عدنا إلى الأرشيف، وتحديداً لحظة إنتخاب نادين نجيم ملكة جمال لبنان وتصفحّنا الصور ورأينا الشامة واضحة وطبيعية جداً.

نادين نجيم

شامة نادين طبيعية وليست مزيّفة، وهي من إحدى علامات جمالها. صحيح نادين تغيّر شكلها منذ ذلك الوقت، لكن الشامة لم تتغيّر. كانت نادين جميلة، وزادتها السنوات جمالاً. في نهاية الأمر، من شاب جميلاً، يبقى جميلاً.

 

أيقونة الجمال مارلين مونرو بعيداً عن النجمات العربيات

مارلين مونرو

بالنسبة إلى الأيقونة مارلين مونرو، لقد استخدمت المكياج لإبراز علامة جمالها، والشامة كانت جزءًا من جاذبيتها. رسمت مارلين نجوماً أخرى على الشامات بقلم الحواجب، ولطالما غطّت البثور بالشامات.

 

إقرئي ايضاً:

بالصور: تحوّل ملامح نسرين طافش بالكامل عبر السنين

scroll load icon