5 دروس جمالية يمكن أن نتعلّمها من الأميرة ديانا

5 دروس جمالية يمكن أن نتعلّمها من الأميرة ديانا

بعد مرور أكثر من عقدين على وفاتها، لا تزال تعتبر الأميرة ديانا أيقونة في الجمال، وما زلنا لغاية اليوم مفتونين بها، ويبدو أن الموسم الرابع من The Crown أعاد احياء هذه الاسطورة مع أداء الممثلة اللامعة إيما كورين التي لعبت دور ديانا سبنسر البالغة من العمر 19 عامًا وكيف أصبحت لاحقاً قوة لا يستهان بها، فضلاً عن تقديمها دروساً جمالية كسرت التقاليد والتي لا بد  أن نتعلّم منها.

 

تسريحة الشعر القصير أكثر من رائعة

شعر ديانا القصير أصبح مرادفاً لها طيلة حياتها، كما أنه أصبح من أكثر تسريحات الشعر العصرية على مدى العقود، فمنذ ظهورها لأول مرة عام 1981 عند خطوبتها من الأمير تشارلز، اعتمدت ديانا قصة الشعر القصيرة جداً، لكنها حاولت تغييره على مدى تسع سنوات، لتعود بعدها إلى التسريحة الأبرز وهي القصة القصيرة من قبل مصفف شعرها Sam McKnight بعد أن عمل على تسريحة شعرها في جلسة تصوير خاصة لليدي لمجلة ـ Vogue في عام 1990، باختصار إن كنتِ تودين التغيير فقومي بقص شعرك تماماً مثل تسريحة ديانا القصيرة ولا تنسي تقليم طبقات الشعر لاضفاء الجاذبية على وجهك.

 

الكحل الأزرق بدلاً من الأسود

كسرت ديانا التقاليد بشأن استخدام كحل العين الأسود واستبداله بلون الأزرق الفاتح، ويبدو أن مسلسل The Crown قد ألهمنا جميعنا بعد رؤية "ديانا سبنسر" بجمالها الآخاذ وهي تضع الحكل الأزرق، ووفقًا لمتاجر التجزئة المتخصصة في الجمال escentual.com ، تضاعفت مبيعات أقلام الكحل الزرقاء منذ عرض المسلسل، حيث كشفت الشركة "أن هناك اهتمام متزايد بشكل كبير بألوان الماكياج ذات اللون الأزرق الفاتح جداً"، فما رأيكِ بتجربته؟

 

نضارة الخدود وإشراقتها

على الرغم من كون ديانا أميرة، غالباً ما كانت تبدو كفتاة ريفية، فخدودها دائمًا وردية ونضرة وصحية. البعض كان يعزي هذا الموضوع لشدة حماس الاميرة وخجلها، لكن لنكن واقعيات، فالأميرة كانت تحرص دائماً على الاهتمام بإطلالتها وجمال بشرتها، لذا كانت تستخدم منتجات ماكس فاكتور للحفاظ على جمالها.

 

الاهتمام والعناية بالبشرة بشكل دائم

اعتنت ديانا جيدًا ببشرتها وبذلت العديد من الجهد والوقت للظهور ببشرة مثالية. الليدي كانت مولعة بشكل خاص باستخدام ماء الورد على بشرتها الحساسة، كما كانت تنتقي بعناية علاماتها التجارية، لذا كانت تختار باستمرار Guerlain و Clarins. وبحسب خبيرة الماكياج ماري غرينويل: "حساسة للغاية عندما يتعلق الأمر ببشرتها". "كانت تتأكد دائمًا من ازالة مكياجها في نهاية اليوم وتحرص على أن بشرتها نظيفة قبل وضع الماكياج." ووفقًا لغرينويل، كانت ديانا تنظف بشرتها وترطبها مرتين في اليوم!

 

اعتماد عطر من الزهور

من الواضح أن الليدي ديانا لم تكن امرأة ذات عطر واحد وقلبها نبض للعديد من العطور على مدار حياتها. حتى ولو بقي واحد ثابتاً: مذاق قوي لعصائر الزهور. ففي يوم عرسها وضعت عطر الزهور من Houbigant Paris ،ومن بين العطور الأخرى التي كانت تضعها الأميرة بانتظام هي 24 Faubourg d'Hermès ، Diorissimo by Dior التي كانت تشترك فيه مع الأميرة غريس دو موناكو، L'air du temps by Nina Ricci ، BlueBell by Pentaghlion's أو حتى ميتسوكو من Guerlain. ديانا كانت تضع العطر دائماً، وهو أمر اعتبرته مهم جدًا في حياة المرأة.

 

إقرئي أيضاً

من الشعر إلى المكياج.. إطلالات النجمات في أعمالهن الرمضانية 2021

scroll load icon