أخطاء مكياج يجب تجنبها في فصل الصيف!

أخطاء مكياج يجب تجنبها في فصل الصيف!

تعتمد المرأة على المكياج لتكون بإطلالة جميلة أينما تواجدت وفي أية مناسبة كانت، فالمكياج يكمّل سحر المرأة وأنوثتها وأسرارها الجمالية وهو لمسة خاصة في عالم الجمال يجعلها مرتاحة مع وأمام نفسها ويمكّنها من إبراز شخصيتها بطريقة سهلة وواثقة. أما في فصل الصيف، فتحمل المرأة هم وضع المكياج على وجهها بخاصة مع الحرارة المرتفعة في الخارج والتي تؤدي الى سيلانه مثلاً، فما الأخطاء التي يجب تجنبها في فصل الصيف عند وضع المكياج؟

 

إليك بعض أخطاء المكياج في الصيف والتي عليك تجنّبها:

- للبرايمر دور أساسي على البشرة في فصل الصيف، لذلك لا تنسي أن تطبقيه لأنه أولاً يوحّد لونها، وثانياً يجعل المكياج يدوم فترة أطول على الوجه من دون أن يسيل.

 

- من حيث الفاوندايشن لا تقعي في فخ اختيار الفاوندايشين الثقيل الذي تظنين أنه يخفي العيوب في الوجه، لأن معظم النساء يملن الى استخدامه في فصل الصيف، بل توجهي الى الفاونديشن الخفيف منه والأقرب الى لون بشرتك.

 

- من حيث بودرة الوجه، إختاريها ثقيلة على عكس الفاونديشين لحماية المكياج على بشرتك وتركه لفترة أطول. عندما تطبقين البودرن طبقيها بتقنية التربيت وليس الفرك تفادياً لسيلانها.

 

- مع الحرارة العالية في موسم الصيف، ننصحك بألا تضعي ظلال الجفون تحت العينين وألا تكثري من الكحل تحتهما أيضاً لأنك ومع التعرق على الوجه ستجعلين إطلالتك فاشلة حين يسيل الكحل من الأسفل وستبدو عيناك داكنتين.

 

- الماسكارا ضرورية من أجل اكتمال الإطلالة، لذلك ركّزي على اختيارها مضادة للمياه حتى لا تسيل عن الرموش.

 

- في ألوان ظلال الجفون الكثيرة تتواجد القوية أو النيود وخط الزهري والباستيل، وتعتبر الأخيرة الأجمل لإطلالة عفوية مليئة بالأنوثة.

 

اقرئي أيضاً:

في فصل الصيف، هكذا يمكن للعروس أن تحافظ على مكياجها

الأكثر قراءة

المزيد
8012
هيفاء وهبي تنشر أول صورة لها من داخل المستشفى

هيفاء وهبي تنشر أول صورة لها من داخل المستشفى

شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي متابعيها على صفحتها الرسمية عبر انستقرام أول صورة لها من داخل المستشفى، بعد عدة أسابيع من الاختفاء نتيجة وعكتها الصحية. و...

4433
شكل جسمك يشبه شكل جسم أي نجمة؟

شكل جسمك يشبه شكل جسم أي نجمة؟

هل تبحثين عن النجمة التي يمكنك القول الى حد ما أن جسمك يشابه جسمها؟ اليك الحل في هذا الاختبار

2114
صورة نادرة لنادين نجيم وسيرين عبد النور ومن أيضاً؟

صورة نادرة لنادين نجيم وسيرين عبد النور ومن أيضاً؟

نشرت الممثلة نادين نسيب نجيم صورة جماعية لممثلات لبنانيات ومن بينهن سيرين عبد النور، وكارين رزقالله، ونادين الراسي، وندى بو فرحات، وجيسي عبدو، وورد الخال وغي...