إليك بالخطوات طريقة وضع الكونتور للوجه السمين

طريقة وضع الكونتور للوجه السمين

طريقة وضع الكونتور للوجه السمين

 

يمكنك بكل سهولة احتراف طريقة وضع الكونتور للوجه السمين من خلال بعض الخطوات التي سنطلعك عليها عبر موقع يومياتي. منذ عدّة سنوات اخترقت تقنية الكونتورينغ عالم المكياج وما زالت تسيطر على الموضة حتى اليوم نظراً إلى تأثيرها الكبير على إطلالة المرأة. يساعد مكياج الكونتور على إخفاء كل العيوب والشوائب كونه يعمل على نحت الوجه وتنحيفه. تعلّمي معنا بالخطوات طريقة وضع الكونتور للوجه السمين واحصلي على إطلالة جذّابة خالية من العيوب وبوجه أنحف.

 

طريقة وضع الكونتور للوجه السمين خطوة بخطوة

 

في البداية، قبل أن تبدئي بتطبيق أي من مستحضرات المكياج احرصي على تطبيق الكريم المرطّب المناسب لنوع بشرتك أو البرايمر لتحضير بشرتك للمكياج ثم اتّبعي الخطوات التالية: 

مكياج الكونتور

 

الخطوة الأولى

طبّقي الكونسيلر على جفنيك وتحت عينيك من أجل إخفاء الهالات السوداء ثم وزّعي كريم الأساس ذا التركيبة الخفيفة أو البي بي كريم الذي يكون بلون بشرتك الطبيعي على كامل وجهك لتوحيد لونه.

 

الخطوة الثانية

أحضري فاوندايشان أفتح من لون بشرتك بدرجتين وفاوندايشان أغمق من لون بشرتك بدرجتين من أجل أن تتمكّني من تطبيق كونتور الوجه. ابدئي باللون الفاتح وطبّقيه من دون دمج أو مرغ تحت عينيك على شكل V وعلى طول الأنف ليصل حتى وسط الجبين ثم على الذقن وجوانب الشفتين وقليلاً تحت عظمة الخدين.

 

الخطوة الثالثة

طبّقي الفاوندايشان الغامق عند أطراف الجبين أي على منابت الشعر وعلى عظمة الخدين وجوانب الأنف لتنحيفه وعلى الفكّين. يساعد اللون الغامق على تنحيف وجهك السمين لذلك ضعيه في الأماكن التي ترغبين في تصغيرها. 

 

الخطوة الرابعة

قومي بدمج الفاوندايشان الذين طبّقته باللونين، بواسطة الفرشاة أو الإسفنجة ثم استخدمي القليل من البودرة البيضاء عند منطقة العينين وطبّقي البلاشر البرونزي على عظمة الخدّين وجوانب الجبين.

تقنية الكونتورينغ

 

الخطوة الخامسة

استعيني بالهايلايتر لإضفاء لمسة مضيئة على مكياجك. طبّقيه على طول الأنف ووسط الجبين وعند الذقن وفوق عظمة الخدّين لتكتمل تقنية الكونتورينغ.

 

هذه الخطوات كفيلة بنحت وجهك وتنحيفه، طبّقيها واعتمدي معها مكياج عيون ساحر يرتكز على الأيشادو والآيلاينر والماسكارا ولا تنسي أن تطبّقي أجمر الشفاه باللون الذي تفضّلينه لتحصلي على مكياج ساحر ونابض بالجاذبية.

 

وأخيراً، احرصي على أن تكون مستحضرات المكياج مناسبة لنوع بشرتك لكي ينجح مكياجك بشكل أفضل!

 

اقرئي أيضاً:

خطوات بسيطة لاعتماد مكياج ناعم للجامعة!

 

scroll load icon