حيل ومنتجات أساسية ليدوم مكياجك طويلاً

حيل ومنتجات أساسية ليدوم مكياجك طويلاً

تقترن مهارة خبير التجميل بالوقت الذي سيدوم به المكياج بعد تطبيقه، فتشتكي بعض الفتيات من سيلان المكياج وعدم ثباته بعد وقت قصير من تنفيذه وخاصة في فصل الصيف. فكيف تجعلين مكياجك يدوم أطول وقت في حال طبّقته أنتِ؟ إليك هذه النصائح من موقع "يومياتي".

 

استخدمي مثبت المكياج أو السبراي

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by M•A•C Cosmetics Poland (@maccosmeticspoland)

تأكدي من إستخدام سبراي مثبت المكياج بعد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على وجهك، فهذا المنتج له شعبية واسعة في عالم المكياج ويعتبر الخطوة الأخيرة والأهم. يمكنك أن تستخدمي هذا المثبت بنفسك بعد المكياج وتجدينه في الصيدليات ومراكز بيع مستحضرات التجميل واختاري النوع المناسب لبشرتك.

 

البرايمر أساسي

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Beauty Brand Zone (@beauty_brand_zone)

يساعد تطبيق البرايمر على البشرة بتثبيت المكياج لوقت أطول، فيجعل كريم الأساس والكونسيلر يدومان بشكل أطول. لا تنسي اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك سواء دهنية أو عادية أو جافة.

 

بودرة التثبيت


من السهل تثبيت المكياج بالبودرة، وهي خطوة أخيرة تقومين بها عند الإنتهاء من وضع المكياج، ربتي على وجهك البودرة بواسطة الإسفنجة ولا تضغطي بقوة فهذا قد يفسد مكياجك.

 

نوعية كريم الأساس 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Makeup Artist???? (@hasna_alahbabi)

أساس المكياج الطويل هو كريم الأساس، فهناك العديد من الماركات المتواجدة في السوق والتي تنتج كريمات أساس تدوم بين 12 و 24 ساعة. جرّبي المنتج والماركة التي تناسب نوع بشرتك واكتشفي مدى بقاء كريم الأساس على وجهك فهذا سيساعدك على تقييم المنتج واختياره يوم تطبيق المكياج الخاص بك.

 

الروتين اليومي للعناية ببشرتك

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Super1 (@super1.hr)

حضرّي بشرتك بطريقة صحيحة قبل تطبيق المكياج، وتأكدي أن المنتجات التي تستخدمينها تناسب بشرتك وتعطيه ترطيباً ونعومة تناسبه. هذا الأمر سيساعدك في الحفاظ على مكياج لأطول فترة ممكنة.

 

أخيراً، هناك الكثير من النصائح التي قد نقدمها لك في هذا المجال لكن تبقى النصيحة الأبرز هي عدم الإكثار والمبالغة في مكياجك بل حافظي على جمالك الطبيعي من خلال إبرازه بالمكياج. ولا تنسي التعرف على نوعية بشرتك واستخدام المستحضرات التي تناسبها.

 

إقرئي أيضاً:

أفضل أنواع أقلام هايلايتر لمكياجك 

scroll load icon