بالصور إليك طريقة تنظيف جهاز الشمع

طريقة تنظيف جهاز الشمع

طريقة تنظيف جهاز الشمع

الكثير من النساء يريدون المحافظة على أجهزه الشمع الخاصة بإزالة الشعر الزائد من الجسم نظيفة على الرغم من أن هذا الجهاز يكون استخدامه هو استخدام شخصي والذي قد يكون سبب في أن الكثير من السيدات تظن انه من الصحيح ترك الشمع في وعاء الشمع الخاص به ليتم استخدامه أكثر من مرة.

ولكن هذا خطأ ومضر جدا حيث أن هذا الجهاز يعمل على إزالة الأتربة والشوائب الموجودة بالجلد وإعادة وضعها على مرة أخرى يكون سببا في إصابتها بالأمراض الجلدية و الحساسية فيجب اختيار طريقة تنظيف جهاز الشمع أول بأول.

ما هي أفضل طريقة تنظيف جهاز الشمع

طريقة_تنظيف_جهاز_الشمع_1

تعتبر إتباع طريقة تنظيف جهاز الشمع مهمة جدا قبل أن يتم استخدامه والتخلص من الشمع المتبقي وعدم استخدامه مرة أخرى لما يحتويه من بكتيريا وبقايا الجلد الميت والأتربة والأوساخ وإعادة وضعها على الجلد قد يكون سببا في إصابة الجلد بالالتهابات والفطريات والحساسية والتي تسبب الشعور بالألم، ولهذا يجب الاهتمام بتنظيفها أول بأول.

طريقة تنظيف جهاز الشمع

عند استخدام أجهزه الشمع فإن أكثر شيء يتعرض للاتساخ هو الوعاء الذي يوضع فيه الشمع حتى تتم إذابته فإذا تم تنظيف الجهاز باستخدام المياه فسوف تصبح بقايا الشمع مجمدة في هذا يجب اختيار طريقة تنظيف جهاز الشمع المناسبة عن طريق:-

  • تسخين الجهاز لأعلى درجه حرارة حتى يكتمل إذابة كل الأشياء الباقية فيه.
  • عندما يتم لإذابة المكونات يفصل الجهاز عن الكهرباء وعن طريق الإمساك باليد البلاستيكية يتم رفع الوعاء من الجهاز.
  • باستخدام المناديل القماشية يتم مسح الشمع المذاب في الوعاء ويوضع كمية قليلة من الزيوت العطرية المخصصة للجسد في الجهاز حتى تساعد في تنظيفه ليصبح نظيفا تماما.

تعرفي على طريقة تنظيف الجهاز من بقايا الشمع

طريقة تنظيف جهاز الشمع تتم بطريقتين الأولى هي تنظيفه من الداخل في الأجهزة التي تتكون من وعاء توضع فيه كمية من الحبيبات أما الأخرى هي من الخارج بجهاز الشمع الرول والذي يتم تنظيفه بسهوله عن طريق:-

  • وضع كمية من الزيوت العطرية الخاصة بالجسم على الجهاز من الخارج.
  • باستخدام أداة تنظيف الأطباق يتم فرق الأوساخ بها بعد تبليلها بالزيت العطري.
  • بعد الانتهاء من إزالة الأوساخ يتم استخدام فوطة او مناديل من القماش ويتم مسح الجهاز بها ليصبح نظيفا تماما.

إليك طريقة تنظيف جهاز الشمع فيت

طريقة_تنظيف_جهاز_الشمع_فيت

  • يعد جهاز فيت الشمعية من الأجهزة التي يتم استخدامها للتخلص من الشعر الزائد بالجسم والذي يتم فيه إذابة قرص شمعي فيه وبعد إذابته يتم استخدامه في التخلص من الشعر عن طريق وضعه على الجلد وإزالته باليد بسحب الطبقة الشمعية في عكس اتجاه نمو الشعر.
  • وطريقه تنظيف جهاز الشمع هذا تتم بوضع كمية من الزيت العطري في الجهاز وهو ساخن وإزالته بالمناديل المصنوعة من الأقمشة بسهولة.

اكتشفي طريقة تنظيف جهاز الشمع الحبيبات

  • يعتبر جهاز الشمع لإزالة الشعر بالحبيبات والذي يعتمد على إذابة هذه الحبيبات الشمعية ثم أخذ طبقه من هذا الشمع وفردها علي الجلد باستخدام العصا المخصصة لذلك وتركها لفترة ثم سحب هذه الطبقة بسرعة.
  • وطريقة تنظيف جهاز الشمع الحبيبات تتم عن طريق التخلص من بقايا الشمع بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد وتسخين الجهاز جيدا ووضع كمية من الزيت العطري به ومسحه باستخدام مناديل فماشية بسهولة وبهذا يصبح الجهاز نظيفا.

اقرئي أيضاً: طرق تنظيف الاذن من الشمع في المنزل

scroll load icon