كيف تزيلين الرموش المستعارة بحسب الخبراء؟

كيف تزيلين الرموش المستعارة بحسب الخبراء؟

من أفضل الأشياء المتعلّقة بوصلات الرموش أنها ليست دائمة؛ لكن الغراء غير القابل للذوبان المستخدم في لصق الرموش الاصطناعية على شعرك فعال للغاية لدرجة أن الرموش الصناعية بشكل عام صعبة الإزالة، قبل 10-20 يومًا من موعدك الأصلي.

في هذه المرحلة، وفي أفضل سيناريو، يمكنك العودة بعد ذلك إلى أخصائي الرموش الخاص بك لإجراء اللمسات النهائية أو الإزالة الكاملة، حيث يتم وضع مزيل لاصق الرموش الخاص.

لكن في منتصف جائحة كورونا، نتفادى جميعاً الذهاب إلى الصالون. لذا، نعرض عليكِ هنا نصائح لإزالة الرموش بطريقة بسيطة وآمنة، بحسب خبراء تجميل عالميين:

إحذري المخاطر

 الرموش المستعارة

إزالة الرموش المستعارة الآمنة في المنزل ممكنة، ولكن مع وجود محاذير. يوضح خبراء التجميل أنّ كل شركة تقوم بوضع مزيل لاصق الرموش المصمم خصيصًا لتفكيك روابط الغراء، وخالٍ من التلف الذي يلحق بالرموش الطبيعية. وبسبب المركبات الموجودة في الغراء الاحترافي، يكاد يكون من المستحيل إزالتها في المنزل دون أي ضرر.

ويلفت الخبراء إلى أنّ أفضل طريقة لإزالة الرموش هي بمساعدة نفس الشخص الذي وضعها هناك في المقام الأول. 

لا تلتقطي الرمش أو تسحبيه

الرموش المستعارة

 

 قد يكون من المسهل محاولة انتقاء أو إزالة ألياف الرموش، لكن هذا في الواقع أسوأ شيء يمكنك القيام به. يتم لصق الألياف الاصطناعية مباشرة على رموشك الطبيعية، والتقاطها يعني أنك ستزيلي الرموش الطبيعية أيضًا. إذا عطّلت بصيلاتك أثناء مرحلة نموها، فقد تتعرض لخطر التلف الدائم - أي عدم إعادة النمو. لذا لا تفعلي ذلك. بدلاً من ذلك، اغسلي يديك واستعدي للتحلي بالصبر. 

ابدئي بمنتجات الزيت

الزيت لإزالة الرموش المستعارة  

ابدئي بدمج مزيل مكياج زيتي في روتينكِ الليلي. عند استخدامها يوميًا، ستبدأ الزيوت بلطف في إضعاف التصاق الرموش. هناك أيضًا عدد قليل من زيوت إزالة الرموش في المنزل والتي تعمل بطريقة مماثلة. يمكنك أيضًا تجربة تجفيف جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون على طول قاعدة خط الرموش ووصلاته باستخدام ماسكارا نظيفة، مع الحرص على تجنب عينيكِ وتركها طوال الليل أثناء النوم، كما يقترح خبراء التجميل.

 استخدمي خاصية البخار  

يمكن أن يساعد البخار أيضًا في فك الروابط اللاصقة. إذا لم يكن لديك جهاز بخار للوجه، فحاولي وضع رأسك بمنشفة فوق وعاء به ماء ساخن أو حتى جهاز ترطيب، وتأكدي من إبقاء جفونك مغلقة بينما يضرب البخار وجهك. كرّري ذلك لبضع دقائق ثم اشطفي وجهك برفق. يمكن أن يكون للاستحمام الساخن تأثير مماثل. جربي أداة تجعيد الرموش جربي أداة تجعيد ميكانيكية لثني الرموش المستعارة حيث يتم وضع الوصلات المستعارة. ويقول الخبراء، إنه يمكن استخدام هذه الطريقة قبل الزيت أو بعد التبخير كإجراء إضافي. وإذا لم تنجح الطريقة في البداية، فحاولي مرة أخرى. إذا كنت تفعلين ذلك بشكل صحيح، فستحتاجين إلى تكرار هذه الخطوات عدة مرات لتحقيق نتيجة آمنة.

إقرئي أيضاً:

من تحضير التونر إلى رفع الرموش.. حيل جمالية على تيك توك يحذّر منها الخبراء

 

 

scroll load icon