طريقة تنسيق الالوان في الملابس

 ألوان الملابس النسائية

طرق تنسيق الالوان في الملابس

بعضنا لا يعلم كيفية تنسيق الالوان في الملابس وهذا شيء مؤسف لأنه يحتاج دائماً لشخص ليختار له ما اللون الذي يليق مع هذا أو ذاك، فيحب على كل شخص أن يظهر بمظهر لائق ومناسب وبملابس ذات ألوان منسقة ورائعة، ونرى أيضاً أن بعض الموضة حالياً أصبحت مزرية جداً ويختارون ألواناً غير متناسقة مع بعضها البعض.  اكتشفي مع يومياتي طريقة تنشيق الالوان في الملابس لتتألقي بستايل عصري ولافت...

أفضل نصائح لتنسيق ألوان الملابس

  • إن تنسيق ألوان الملابس من الخارج نراه شيئاً سهلاً ولكنه العكس، فهي مهمة محيرة جدا لبعضنا لأن بعض الناس لا يهوون الألوان ولا اختيارها، ويلعب تنسيق ألوان الملابس دوراً هاماً في مظهر الإنسان الخارجي، لذلك لا يفضل ارتداء ثلاثة ألوان معاً حتى لا يصبح المنظر صاخباً.
  • ويمكن دائماً ارتداء بعض الألوان التي تسمى بالألوان المحايدة والتي هي الأبيض والأسود والرمادي والبيج، سميت بهذا الاسم لأننا يمكننا ارتداؤها مع جميع الألوان وتناسقها الرائع معهم، وإذا قررنا مثلاً ارتداء وشاح منقوش بألوان كثيرة يجب أن نرتدي فستان أو بلوزة بلون واحد فقط من ألوان هذا الوشاح.

تعرفي على تنسيق الوان ملابس النساء بالصور

  • النساء يعضقن اتباع صيحات الموضة، ويشترين ملابسهن بناءً عليها دائماً وهو شيء ليس بلطيف، لأنها بمجرد أن تذهب إلى المنزل وترتدي الملابس التي اشترتها ترى أنها مريعة ذلك لأن تنسيق ألوان الملابس لا يتلاءم مع لون بشرتها.
  • لذلك عند شراء الملابس يجب علينا أن نتأكد تماماً أنها ملائمة للون بشرتنا، فمثلاً من تمتلك بشرة بيضاء نرى أن معظم الألوان تلائمها كالأزرق الفاتح والأرجواني والأخضر.
  • أما ذات البشرة الخمرية فهي محظوظة جدا لأن كافة الألوان تتناسب مع بشرتها ولكن لا يجب أن ترتدي اللون البني فهو ليس اللون المميز لها.
  • أما صاحبة البشرة السمراء نرى أن ألوان الدرجتين الداكنة من الأحمر والأزرق يلائمها بشدة وأيضاً لوني الذهبي والبرتقالي.
  • أما صاحبة البشرة الشاحبة يجب عليها أن ترتدي ألوان تدب في بشرتها النشاط كالأزرق والأرجواني ويجب عليها تماماً الابتعاد عن اللون الأصفر لأنه يزيد من شحوب وجهها الجميل.

هذه هي دائرة الالوان للملابس

يفضل بعض الناس خاصةً النساء ارتداء أكثر من لون، في هذه الحالة يجب الاستعانة بدائرة الالوان للملابس حتى نستطيع تنسيق ألوان الملابس، فهي عبارة عن عجلة يتواجد بها الألوان الأساسية والثانوية والفرعية والحارة والباردة، ونستطيع من خلالها تحديد تلاؤم الألوان مع بعضها البعض، ويمكننا تنسيق ألوان الملابس خلالها عن طريق اختيار كل لونين متقابلين معاً، وأيضاً اختيار الألوان المتتالية مع بعضها البعض نجدها متلائمة، وإذا صنعنا مثلثاً على الدائرة ينتج عنه أيضاً ألواناً متلائمة مع بعضها البعض، فهي أداة رائعة جدا لاختيار تنسيق ألوان الملابس.

كيفية تنسيق الالوان مع بعضها

هناك بعض الألوان المشهورة بتناسقها مع ألوان أخرى مثل التركواز والأزرق والبيچ مع التركواز وأيضاً الوردي والرمادي والأزرق والبطيخي، هناك أيضاً أداة أخرى نستخدمها في تنسيق ألوان الملابس وهي ما تسمى بخرائط الألوان.

وهي خرائط متعددة تشمل عدة ألوان جميعها تتناسق مع بعضها البعض يمكننا أن نجدها عند من يبيع مستلزمات طلاء المنازل، وهي ستوفر علينا المجهود وعناء التفكير عند اختيار ألوان الملابس باصطحابها معنا، ولكن من الأفضل دائماً عدم ارتداء أكثر من لونين أو ثلاثة على الأكثر لأن هذا يبعث بالأناقة على مظهرك الجميل.

 

اقرئي أيضاً: ترتيب دولاب ملابس 

scroll load icon