سيطري على نفقات الزفاف مع هذه النصائح

shutterstock 189705848

مع التحضير للزفاف، بالطبع ستضعين مع شريكك ميزانية معيّنة عليك ألا تتخطيها مهما كلف الأمر...في بعض الأحيان يبدو الوضع صعباً ولكن مع هذه النصائح سنعلّمك كيفية التقيّد بها...

 

- قبل موعد الزفاف ستمرّين بالطبع بأيام تشعرين فيها أنك متوترة، هنا انتبهي! لا تتوجهي في هذه الحالة أبداً الى السوق لأنك ستصرفين الأموال من دون تفكير، وقد تشترين أغراضاً لا تحتاجين اليها بالأساس. هكذا تكونين قد تخطيت ميزانيتك من دون أن تشعري، بالمقابل بإمكانك أن تسترخي أو تقصدي إحدى الصديقات عند الشعور بالتوتر ولتتحدثي عما يزعك لكي لا تبذّري أموالك من دون تفكير.

 

- عند البدء بجمع أغراض الزفاف ركّزي على تلك التي تحمل أهمية كبرى بالنسبة إليك، وأما ملابس النوم أو الأكسسوارات، فيمكنك أن تنتظري فترة التخفيضات لتختاري منها ما تريدينه.

  

- هذه النفقات التي تقومين بها بعد زفافك قد تضطرين الى العمل لمساعدة زوجك على تسديدها، وهذا الأمر كفيل بأن يدفع بك للتفكير مرتين حول الموضوع. كوني قديرة في كيفية تقسيم المصروف الذي تحتاجينه خلال فترة الزفاف، وركزي على الأمور الأساسية لكي لا تقعي في فخ الأشياء غير الضرورية التي تجعلك تنفقين من دون تفكير.

 

- إن كنت لا تستطيعين التحكم بكمية الأموال التي عليك صرفها، يمكنك أن تتحدثي الى زوجك وتطلبي منه أن يمنحك فقط مبلغاً معيّناً، وبذلك لن تتخطي الميزانية. هذه الفكرة مفيدة جداً، ويمكنك أن تكوني صريحة معه وتطلبي منه أن يذكّرك بأنكحما ضمن ميزانية محدودة لفترة الزفاف، ولا يمكنك أن تصرفي المبالغ المالية التي تريدينها.

 

اقرئي أيضاً:

اختبار: اي الوان ازهار زفاف ننصحك بها؟

scroll load icon