كيف تتخطين قلق ما قبل الزواج؟

كيف تتخطين قلق ما قبل الزواج؟

إن كان زفافك قد اقترب أنت إذاً تشعرين بالقلق المستمر بشأن الأمور التي تتحضري لها في يومك الكبير، وتنشغلين بالطبع بالتفاصيل المقلقة التي تأخذ كل وقتك، ولذلك مشاعر القلق من الطبيعي أن تنتابك وتسيطر عليك. من هنا تعلمي كيف تتخطين قلق ما قبل الزواج بخطوات بسيطة مع هذه النصائح المهمة من يومياتي.

 

نظمي الأمور

تكثر المهام التي يجب على العروس القيام بها قبل موعد الزفاف ولذلك وكي تهربي من سيطرة العصبية والقلق عليك، من الواجب أن تكوني منظمة وترتبي أولوياتك بخاصة قبل اقتراب موعد الزفاف، وتسيري على برنامج خاص يمنحك الشعور بالراحة أمام التفاصيل الصغيرة التي تواجهك فلا تحملي همها.

 

أهمية النوم

تعد ساعات النوم ضرورية وتعتبر الملجأ الآمن أمام الإرهاق الكبير الذي تعيشينه قبل موعد الزفاف، لذلك تذكري على الدوام أن تحصلي على قدر كاف من النوم قبل وصول الموعد المحدد للزفاف لأن ساعات النوم المريحة ستنعكسبشكل إيجابي على رونق بشرتك ونضارتها، وأنت بحاجة للإطلالة الرائعة في يوم الزفاف.

 

كوني مسترخية

مع التوتر الكبير الذي تعيشينه عند اقتراب موعد الزفاف، من الضروري أن تكوني مسترخية لكي تتخلصي من أي موضوع قد يثير استيائك قبل اقتراب يومك الكبير، لذلك مارسي تمارين الاسرتخاء أو رياضة اليوغا فهذا يساعدك على المحافظة على لياقتك البدنية أولاً فلا تكتسبين الوزن الزائد قبل زفافك، وثانياً تخلصك هذه العادات من القلق والتوتر.

 

أطلبي المساعدة

لا تخجلي من طلب المساعدة من الأشخاص المحيطين بك من أجل تحقيق زفاف ناجح ومكتمل من حيث التفاصيل الصغيرة، لذلك وإن كنت لا تستطيعين أن تتكلفي لتعيّني منظم زفاف، حاولي أن تجنّدي من حولك ليكونوا المساعدين الخاصين بك في كل نوع من التفاصيل التي تريدين التنبه لها في يومك الكبير.

 

scroll load icon