كيف تتخلصين من الرهاب الإجتماعي؟ اليك هذه الخطوات الاربع

كيف تتخلصين من الرهاب الإجتماعي؟ اليك هذه الخطوات الاربع

تعانين من مشكلة الرهاب الاجتماعي، أو ما يعرف أيضاً بالخوف من الوجود في أماكن عامة ونظرة المجتمع لك، ما عليك سوى متابعتنا حيث سنقدم لك مجموعة من الخطوات التي يمكن ان تركزي عليها في مسعى لتخطي هذه المشكلة بشكل سريع.

خطوات للتخلّص من الرهاب الاجتماعي

- الخروج الى الأماكن العامة: تعتبر هذه الخطوة هي خطوة أولى للتخلّص من هذه المشكلة يكفي أن تخرجي الى الأماكن العامة وملاقاة العديد من الأشخاص، وصولاً الى التمكن من تخطي هذه الأزمة.

 - حسن اختيار الاصدقاء: ان حسن اختيار الاصدقاء أو الدائرة الصغيرة المقربة منك والمحيطة بك تعتبر الخطوة الثانية على الطريق الصحيح، مع ضرورة الانتباه الى نقطة أساسية وهي ضرورة ان يعكس هؤلاء الاشخاص الأجواء الفرحة والمرحة، ما سينعكس بشكل ايجابي على شخصيتك.
 

 - تقوية الحوار: يجب عليك ان تعملي على تقوية طريقة حوارك وتواصلك مع الآخرين، لأن هذا الأمر سيساعدك على توطيد العلاقة مع الآخرين من خلال المشاركة في النشاطات واللقاءات الإجتماعية الواسعة. وفي هذا الاطار، يمكن ان تبدأي هنا أيضاً بدائرة أصدقاء صغيرة ومن ثم العمل على توسيعها لتطوير المهارة.

 - الهوايات: من الضروري جداً أن تعملي على تنمية مهاراتك وهواياتك والرياضات التي تقومين بها، فهذا الأمر يساعدك على التقدّم في مسيرة تعزيز الثقة بالنفس وتخطي مشكلة الرهاب الاجتماعي، هذا فضلاً عن أنها مساحة للتعرف على أشخاص جدد يشاركونك الهوايات ذاتها.

الأكثر قراءة

المزيد
10315
العلاقات العاطفية تتأثر بالأبراج...كيف؟

العلاقات العاطفية تتأثر بالأبراج...كيف؟

إن كنت تريدين متابعة نجاح برجك عاطفياً، عليك أن تعلمي إن كنت من الأبراج المحظوظة في هذا المضمار، وستكتشفين الإجابة في ما يلي...   مواليد الميزان &nbs...

669
طبّقي ماسك تفتيح البشرة مع هذه المكوّنات

طبّقي ماسك تفتيح البشرة مع هذه المكوّنات

إن كنت من محبّات البشرة الفاتحة والنضرة، ننصحك باللجوء إلى الخلطات الطبيعية لأنها تعمل على تبييض وجهك وتنقيته بالإضافة إلى توحيد لونه ومعالجته من الشوائ...

665
سيرين عبد النور بصيحة جديدة لمكياج العيون

سيرين عبد النور بصيحة جديدة لمكياج العيون

تتمتّع الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور بأسلوب كلاسيكي أنيق وجذّاب، وهي دائماً تخطف الأنفاس بمختلف إطلالاتها نظراً إلى جمالها الفريد والناعم. وها هي تن...