المصريّون في الصدارة... المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2020

المصريّون في الصدارة... المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2020

يبدو أن الموسم الرمضاني لعام 2020 شهد منافسة متقاربة بين العديد من المسلسلات العربية خاصةً المصريّة، حيث لم يحتل مسلسلاً واحداً المركز الأولى بقوة، بل هذا الموسم شهد تنافس العديد من المسلسلات التي حصدت النسب المتقاربة في المشاهدة، هل تودين معرفتها لحضور ما فاتكِ من مشاهدة؟

 

الإختيار

تصدّر مسلسل "الإختيار" للنجم أمير كرارة، قائمة الأعلى مشاهدة على موقع "يوتيوب"، حيث حقق نجاحاً جماهيراً كبيراً منذ بداية عرضه في شهر رمضان المبارك، واقترب فيديو عن اللحظات الأخيرة في حياة الشهيد أحمد المنسي قبل استشهاده من مليون مشاهدة علي القناة الرسمية لقناة  one على يوتيوب، كما حقق فيديو بعنوان " آخر لقاء جمع بين منسي وعشماوي في القوات المسلحة" أكثر من 680 ألف مشاهدة.

 

البرنس

تتصاعد أحداث مسلسل "البرنس" بعد خروج "رضوان" (محمد رمضان) من السجن، حيث بدأ البحث عن ابنته، وسعيه للانتقام من إخوته الذين قتلوا ابنه وزوجته، وتسببوا في سجنه، وسرعان ما دبّر الإخوة مكيدةً جديدة له، واستأجروا "بلطجيًا" لقتله، ولا بد من ذكر المشهد المؤثّر لرمي إبنة رضوان في الشارع الذي أصبح ترند على وسائل التواصل الإجتماعي.

 

أولاد آدم

يعود بنا هذا المسلسل إلى الدراما العربية المشتركة ويجمع نجوم لبنانين وسوريين في إطار قصة درامية مشوقة وجديدة، حيث حصل المسلسل على نسبة مشاهدة عالية لأن القصة الدرامية جديدة بالمضمون والأفكار والإنتاج مميز.

 

الساحر

على الرغم من عدم تمكن طاقم العمل من إنهاء كامل مشاهده بسبب الكورونا، واختصاره إلى 15 حلقة فقط، إلا أن هذا المسلسل حصد جماهرية مميزة خاصة لمتابعة الثنائي الناجح عابد فهد وستيفاني صليبا.

 

بـ 100 وش

رغم أن هذا الموسم الرمضاني جاء مليئاً بالأعمال الكوميدية لكن المسلسل الذي منحه الجمهور لقب الأكثر إضحاكاً هو "بـ 100 وش"، بحسب آراء المغردين من المشاهدين، إذ جاءت الكوميديا فيه بسيطة من نوعية السهل الممتنع، التي تعتمد على كوميديا الموقف وخفة الظل التلقائية بدون أي افتعال، فضلاً عن تربع الرائعة نيللي كريم على عرش المنافسة.

 

النهاية

يعتبر مسلسل "النهاية" تجربة مبشرة في مجال الخيال العلمي الذي يتم إنتاجه بتكلفة مرتفعة جداً، حيث حصل على العديد من الإشادات الإيجابية منذ عرض الحلقة الأولى، واستطاع جذب الجماهير إليه بحالة من الشغف.

 

سوق الحرير

حصد هذا المسلسل نسبة مشاهدة عالية خاصة وأنه دخل منافسة الأعمال ذات طابع البيئة الشامية لكن بطريقة مغايرة كلياً عمّا عُرض سابقاً، تدُور قصة مسلسل سوق الحرير في سِياق درامي إجتماعي في إحدى البيئات الشامية القديمة في مدينة دمشق خلال الفترة الواقِعة ما بين العام 1950 – 1960 م ضمن أحداث مشوقة للغاية.

 

إقرئي أيضاً

أبرزها أسنان روجينا... أخطاء إخراجية جديدة في مسلسلات رمضان

scroll load icon