بالأرقام| تكلفة خيالية لحفل زفاف دونالد وميلانيا ترامب

بالأرقام| تكلفة خياليه لحفل زفاف دونالد وميلانيا ترامب

نعلم جيداً أن دونالد ترامب ثري، حتى قبل أن يصبح رئيس الولايات المتحدة الأميركية؛ حيث تقدّر ثروته الصافية بنحو 2.1 مليار دولار. نعلم أيضًا أنّ الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة قد تزوج ثلاث مرات - تزوج إيفانا ترامب في عام 1977، ومارلا مابلز في عام 1993، وزوجته الحالية ميلانيا في عام2005.

زفاف ميلانيا دونالد مكلفاً جداً

 زفاف دونالد وميلانيا ترامب

اللافت أنّ زفاف ميلانيا- دونالد ضم شخصيات سياسية وثقافية واجتماعية بارزة منها بيلي جويل وكلينتون وغيرهما من الشخصيات البالغ عددهم 350 شخصًا. وتم عقده في نادي Mar-a-Lago في فلوريدا. وتضمنت اللمسات الباهظة عشاء فاخراً؛ وتلقى كل ضيف كعكة الزفاف الخاصة به من الشوكولاتة ليأخذها معه إلى المنزل.

لذلك لن يكون مفاجئًا أن حفل زفاف دونالد وميلانيا ترامب كان مكلفًا للغاية. مثال على ذلك؛ كان يبلغ متوسط تكلفة ثوب الزفاف 1631 دولارًا وفقًا لمعدل العرائس عام 2005؛ فيما قُدر فستان ميلانيا من ديور والذي احتوى 1500 حبة زخرفة، من بين أغلى فساتين زفاف المشاهير في كل العصور، حيث وصل سعره إلى ما يفوق الـ 100 ألف دولار. فما هو إجمالي فاتورة حفلات الزفاف بين الرئيس المستقبلي وزوجته الثالثة؟

 

زفاف المليون دولار وأكثر

 زفاف دونالد وميلانيا ترامب

نشرت وسائل إعلام أمركية بعض التفاصيل المثيرة للإعجاب للعلاقة المكلّفة التي جعلت دونالد ترامب يقول " تزوجيني" لزوجته ميلانيا. على سبيل المثال، كانت تكلفة  كعكة زفافهما 50000 دولار. فيما كانت تكلفة كل ضيف من ضيوفهما يوازي أجرة باهظة قيمتها 275 دولارًا للفرد. هذا، وتشير NBC News إلى أن أحد أشهر الأزواج في العالم تبادلا الوعود أمام 10000 زهرة.

أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أنّ ثوب ميلانيا تميّز بقطار يبلغ طوله 16 قدمًا، وأنّ الضيوف احتفلوا بهذه المناسبة في قاعة مار إيه لاغو التي تم تجديدها والتي تبلغ تكلفتها 42 مليون دولار، وتناولوا وجبة أعدها الشيف الشهير جون جورج فونجريتشتن. وقال خبراء في عام 2005 ، "إنه حفل زفاف ملكي. إنه شيء خارج عن الملكية".

وأشارت جميع التقديرات إلى أنّ عائلة ترامب أنفقت مليون دولار على حفل زفافهما. وتزعم بعض التقديرات أن السعر كان أكثر من ذلك. في كلتا الحالتين، لم يكن الزفاف رخيصاً- لكن عائلة ترامب لا تزال قوية بعد 15 عامًا، لذلك في عالم الأثرياء، يبدو أنه يتم إنفاق الأموال بشكل مبالغ به.

إقرئي أيضاً:

ميلانيا ترامب تستعد للطلاق من زوجها الرئيس الأمريكي السابق

scroll load icon