فنانون ومشاهير عرب لقوا حتفهم في حوادث سير مروّعة

فنانون ومشاهير عرب لقوا حتفهم في حوادث سير مروّعة

فجع اللبنانيون والوسط الفني بخبر وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي، نتيجة حادث سيارة أثناء عودته من دمشق إلى بيروت لى طريق المصنع، بعد انتهاء حفله. شكّلت وفاته صدمة لكل من أحبوه وتعلق بصوته وموهبته الفنية. لكن لم يكن خبر وفاة جورج عادياً، إذ لقي حتفه نتيجة اهمال الدولة وتقصيرها في عدم تأمين بنى تحتية صالحة، وطرقاتٍ تراعي أدنى شروط السلامة العامة.

إنّ مصرع الفنان جورج الراسي بهذه الطريقة، أعاد للأذهان حوادث سير مماثلة راح ضحيتها العديد من الفنانين والمشاهير العرب. نستعرض في هذا المقال أبرز حوادث السير التي تسببت بمقتل فنانين ومشاهير عرب، فرحلوا عن عالمنا ليبقوا ذكرى في قلوب عائلاتهم وكل من أحبوهم.

أسماء الفنانين الذين توفوا بسبب حوادث السير 

جورج الراسي

توفي الفنان جورج الراسي وصديقته زينة المرعبي بحادث سير مروّع على طريق المصنع، نتيجة اصطدام سيارته ببلوك اسمنتي. وذلك بعد عودته من دمشق إلى بيروت بعد انتهاء حفله. فخيمت حالة من الحزن على الوسط الفني عقب إعلان مصرع الفنان اللبناني جورج الراسي بحادث سير. وحرص العديد من النجوم على نعيه داعين لأهله بالصبر. 

وتحولت مراسم جنازة جورج الراسي إلى لحظات تكريم لمسيرته الفنية، وحرص عدد كبير من النجوم على التوافد لتقديم واجب العزاء لأسرته، وشقيقته الممثلة نادين الراسي.

جورج الراسي

لينا الهاني

في شهر آب/اغسطس الماضي (2022) شكّل خبر وفاة شقيقة الفنانة سارة الهاني، الفاشينيستا لينا الهاني والأم لطفلين.، صدمة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تعرّضها لحادث سير في الكويت.

لينا الهاني

وبحسب ما تمّ تداوله، فقد اصطدمت سيارة الهاني بمركبة أخرى، وتم نقلها فوراً إلى إحدى المستشفيات القريبة، إلّا أنّ الأطباء أعلنوا وفاتها متأثرة بإصابات بالغة. وكانت الفاشنيستا قد شاركت متابعينها عبر خاصية "ستوري" في حسابها عبر إنستقرام صورتَين لها نشرتهما من داخل سيارتها، وذلك قبل ساعات قليلة من وقوع الحادث.

لينا الهاني

ياسر المصري

توفي الممثل الأردني ياسر المصري إثر حادث سير في 23 أغسطس/ آب 2018. ونُقل المصري الى مستشفى جبل الزيتون في الزرقاء إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.

ياسر المصري

عصام بريدي

رحل الممثل اللبناني عصام بريدي، شقيق الاعلامي وسام بريدي عام 2015، بطريقة مأساوية أيضاً على طرقات لبنان. إذ توفي في حادث سير مروع على اوتوستراد الدورة في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث اصطدمت سيارته من نوع "ليكسس" بالفاصل الوسطي وانقلبت على جسر الدورة في اتجاه نهر الموت.

إن الفنان بريدي هو من مواليد 1980 من بلدة فيطرون اللبنانية. 

عصام بريدي

رامي الشمالي

توفي نجم "ستار أكاديمي" ابن الـ23 عاماً الشاب رامي الشمالي عام 2010 في مصر، حيث قضى يومين بمستشفى الدمرداش بالقاهرة لتلقي العلاج اللازم جراء حادث سير مروّع تعرّض له في مصر، مع زميله في البرنامج محمود شكري، الذي نجا بأعجوبة. بينما توفي رامي ومن كانوا في السيارة المصابة في نفس الحادث.

رامي الشمالي

أسمهان

تُعتبر الفنانة أسمهان أشهر النجوم الذين رحلوا نتيجة حادث سيارة، بعد أن سقطت سيارتها في ترعة وغرقت بداخلها. وذلك وقت أن كانت في طريقها إلى مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، وتوفيت في  في 14 يوليو/ تموز 1944.

أسمهان

 

 

 

 

إقرئي أيضاً:

خلافات كبيرة بين المشاهير ظهرت إلى العلن

scroll load icon