مسلسل "لعبة النسيان" مأخوذ من مسلسل أجنبي... فما هي نهايته؟

لعبة النسيان مقتبس النهاية دينا الشربيني 1

اكتشف الجمهور أن مسلسل "دينا الشربيني" مأخوذ من مسلسل أجنبي إسمه Mentre ero via أو “عندما ذهبت” من كتابة و إخراج إفان كوتروني، وهو مسلسل ايطالي مؤلف من 6 حلقات. 

 

يحكي المسلسل الإيطالي قصة امرأة تستيقظ من غيبوبة بعد 4 أشهر من تعرضها لحادث لتجد أن عشيقها وزوجها قتلا بعضهما البعض بسببها. 

 

وفي نهاية العمل الإيطالي تحاول البطلة تذكر ما حصل فتلجأ لمساعدة شقيق زوجها الذي يقوم بتضليلها عبر الطبيب النفسي الذي يزودها بمعلومات خاطئة وبدواء يسبب لها هلوسة لأنها كانت تربطها علاقة جنسية معه فتعمّد أن يعالجها بشكل خاطئ. 

تتذكر البطلة كل شيء وتبلّغ الشرطة عن نفسها فتسجن لمدة 4 سنوات لأنها كانت السبب بشكل غير مباشر في مقتل عشيقها وزوجها. 

بالطبع هناك نقاط اختلاف بين النسختين حيث أنه في النسخة المصرية تتلقى البطلة مساعدة من شقيق عشيقها أم في النسخة الإيطالية فهو شقيق زوجها علماً أن من حاول خداعها في النسخة المصرية هو بالفعل شقيق زوجها. كما أنه في النسخة المصرية تعالج طبيبة نفسية البطلة لكن في الإيطالي نجد أنه طبيب نفسي.

وعلى الأغلب أن النهاية ستكون مختلفة بعض الشيء خاصة أن بعض الأمور في المسلسلين مختلفة فالبطلة الإيطالية تفقد ذاكرة 8 سنوات أمّا رقية فتفقد ذاكرة 6 سنوات وتبلغ من العمر 28 عاماً بينما تبلغ الإيطالية 38 سنة. 

 

وفي نهاية المسلسل الإيطالي تقوم البطلة بعمل كل شيء من أجل أن يصدقها الجميع وهذا ما يحدث فعلياً في مسلسل "لعبة النسيان" وبعدما يصدقها الجميع بأنها بريئة تتذكر كل شيء وتكتشف أنها بالفعل كانت على علاقة بعشيقها وقد قتلته بدون قصد لكن شقيق زوجها استغل الموقف ليتخلص من شقيقه لذلك اتفق مع المعالج النفسي أن يُعطيها دواءً يسبّب لها الهلوسة ويؤثر على ذاكرتها كي لا تتذكر الحادث وتكشف كل شيء. 

 

اقرئي أيضاً

أبرزها أسنان روجينا... أخطاء إخراجية جديدة في مسلسلات رمضان

scroll load icon