مشاهير حول العالم فقدناهم في عام 2022

مشاهير حول العالم فقدناهم في عام 2022

غيّب الموت عدد من نجوم العرب والأجانب في عام 2022، فحزن العالم على رحيلهم. إخترنا لكِ عدد من الأسماء البارزة التي توفيت هذا العام.

 

نجوم عرب وأجانب فقدناهم عام 2022

 

الدي جي والراقص العالمي ستيفن تويتش

أنهى الدي جي والراقص الأميركي العالمي ستيفن تويتش حياته عن عمر يناهز 40 عاماً، حيث قام بإطلاق النار على نفسه في فندق Oak Tree Inn في كاليفورنيا يوم الثلاثاء 13 كانون الأول 2022.

شكّلت وفاته صدمة لزوجته والمقربين منه، وكان هذا الفيديو آخر ما نُشر على صفحته وهو يرقص بفرح مع زوجته.

 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Allison Holker (@allisonholker)

 

كريستي آلي

بعد صراع سري مع مرض السرطان غيّب الموت نجمة هوليوود كريستي آلي عن عمر يناهز 71 عاماً. شاركت كريستي في العديد من المسلسلات أبرزها cheers, it takes two و Look Who’s talking بكافة أجزائه مع صديقها النجم العالمي جون ترافولتا التي كانت تجمعها به صداقة قوية،

 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by John Travolta (@johntravolta)

وكان آخر ظهور لها على الشاشة في برنامج The masked singer في نيسان 2022.

 

الملكة إليزابيت

توجت الملكة إليزابيت ملكة على بريطانيا في العام 1952 وكان عمرها 25 عاماً، وإستمر حكمها 70 عاماً فهي تعدّ الملكة الأطول حكماً في تاريخ بريطانيا. تزوجت من الأمير فيليب عام 1947 حتى وفاته عام 2021.

شهدت الملكة الراحلة إليزابيت الثانية على أحداثٍ تارخيةٍ عاصفة كالحربين العالميتين الأولى والثانية. توفيّت في 8 أيلول 2022 عن عمر يناهز 96 عاماً.

الملكة إليزابيت

 

بيار شمعون

يعرف الممثل اللبناني بيار شمعون بمسيرته الفنية الضخمة حيث شارك في عدد كبير من المسلسلات، المسرحيات والبرامج الكوميدية والدرامية وأفنى حياته لعمله. توفي في 2 أيلول 2022 عن عمر يناهز 63 عاماً وقد خيّم الحزن على نجوم الفن اللبناني واللبنانيين.

بيار شمعون

 

جوزيف عبود

بدأ الممثل اللبناني جوزيف عبود مسيرته الفنية عام 1975، وقد شارك عدد لا يحصى من المسلسلات وكان آخرها مسلسل الهيبة حيث لعب دور المختار.

عانى الممثل اللبناني من أمراض عديدة حيث أجرى 4 عمليات متتالية في القلب وعينيه. توفي 24 تشرين الثاني 2022 عن عمر يناهز 68 عاماً.

جوزيف عبود

 

بيلور كالفكان

في شهر أيار من العام 2022 نشرت الممثلة التركية الشهيرة بيلور كالفكان صوراً وهي حليقة الرأس أعلنت خلالها عن إصابتها بمرض سرطان الرئة.

 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Billur Kalkavan (@billurkalkavan)

وصرّحت بيلور التي إشتهرت بدورها في مسلسل سنوات الضياع بأنها إكتشفت إصابتها بالسرطان بعد إصابتها بفيروس كورورنا. توفيت في 15 تشرين الأول 2022 عن عمر يناهز 59 عاماً بعد معاناتها مع مرض السرطان.

 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Billur Kalkavan (@billurkalkavan)

 

جورج الراسي

بعد عودته من حفل فني في العاصمة السورية دمشق، تعرض الفنان اللبناني جورج الراسي لحادث سير مروّع على الطريق الدولي شرق لبنان على الحدود السورية توفي إثره على الفور، فُجع العالم العربي بموته ونعاه نجوم الفن العرب.

في رصيده عدد كبير من الأعمال الفنية من ضمنها 6 ألبومات.

توفي جورج الراسي في 27 آب 2022 عن عمر يناهز 40 عاماً.

جورج الراسي

 

إيميليو ديلجادرو

لعب إيميليو دلغادو دور لويس في برنامج شارع السمسم لمدة 44 عاماً. عام 2020 تم تشخيص إصابته بمرض سرطان الدم

توفي عن عمر يناهز 81 عاماً، وفي بيان للقيمين على هذا البرنامج صرّحوا أن دوره كان أطول دور لممثل مكسيكس-أميركي في مسلسل تلفيزيوني. لطالما علّم الأطفال من خلال دوره عن أهمية العائلة. 

 

 

أحمد الحجار

نشأ أحمد الحجار في عائلة فنية عريقة، هو مطرب وملحن مصري. في حياته أعمال متنوعة ملحن لشارات المسلسلات، له العديد من الأعمال المسرحية وفي مسيرته 4 ألبومات غنائية. بدون التصريح عن السبب توفي أحمد الحجار يوم الثلاثاء 4 كانون الثاني 2022 عن عمر يناهز 65 عاماً.

أحمد الحجار

اقرئي ايضا

سبب التوّرم الشديد لأصابع الملك تشارلز الثالث يكشفه طبيب بريطاني

scroll load icon