خرافات جماليّة تطبّقينها لكنها بالفعل هدرٌ للوقت والمال!

خرافات جماليّة تطبّقينها لكنها بالفعل هدرُ للوقت والمال!

من الشعر إلى الأظافر ثم المكياج وصولاً إلى العناية بالبشرة، هناك مئات الخرافات التي سمعناها منذ طفولتنا عن الجمال ويبدو أنها أثبتت مع الوقت عدم فعاليّتها، وأيضاً قد نهدر عليها المال بدون أي فائدة. لتتجنبي هذه الخرافات ما رأيكِ أن نتعرف على أبرزها لعدم تكرارها مجدداً؟!

 

حلاقة شعر الجسم بالشفرة ستجعل الشعر ينمو بطريقة تجعل الشعر أكثر سماكة وخشونة، لكن هل تعلمين أن هذا خطأ؟ فحلاقة الشفرة من شأنها أن تخفف نمو الشعر مع الوقت الطويل كما أن استعمال الشمع والسكر وأيضاً الآلات الكهربائية قد تحول شعر الجسم إلى قصير جداً وعنيد ومن الصعب اقتلاعه، وهو ما تتفاداه شفرة الحلاقة.

 

 

كل الخرافات عن ابتكارات لمنع اصفرار الأظافر هي مجرد وهم. مثلاً عند تطبيق طلاء الأظافر بشكل مستمر يمكن أن يصبح لونها أصفر،وتكون معالجتها من خلال وضع طبقة واقية شفافة قبل وضع طلاء الاظافر واستخدام صودا الخبز لإعادة أظافرك إلى لونها الطبيعي... هل فعلاً قد تصدّقين ذلك؟

 

سقوط علبة البلاشر وتحطيمها يعني أن نرمي بها في القمامة، هذا خطأ كبير! كل ما عليك فعله هو سكب القليل من البرايمر في وعاء وخلطها بلطف مع البلاشر حتى يتماسك ثم انتظري حتى تجف لتحصلي على أحمر للخدود جديد وبلمعان أفضل.

 

وضع المكياج بشكل دائم وكل يوم سيفسد بشرتكِ، هذه خرافة ليست صحيحة، فوضع المكياج على الوجه لن يضر بها اطلاقاً إنما طريقة ازالة المكياج هي الأساس وعدم النوم اطلاقاً بدون غسله.

 

يجب استخدام كريمات خاصة للقضاء على تقصف الشعر... عزيزتي كل هذه المستحضرات لن تفيدكِ بشيء، فتقصّف الشعر علاجه الوحيد هو القص فقط!

 

لا توجد حيل لتجنب وضع أحمر الشفاه على أسنانك، أما الإعلانات عن وجود أحمر للشفاه لا يلتصق بالأسنان فهي مجرد خدعة! لكن هناك طريقة واحدة لتفادي هذه الكارثة وهي أن قومي بإغلاق فمك على شكل دائرة 0 ثم ضعي اصبعك في منتصف الدائرة وضعي أحمر الشفاه وعند الانتهاء اسحبي اصبعك وسترين أسنانك خالية من أي ضرر منه.

 

عند استخدام أدوات مصفف الشعر الساخنة لا داعي لوضع بخاخ أو سبراي واقي، هذا خطأ فادح وخاصة في فصل الصيف، فهذه الأدوات قد تقصف الشعر كثيراً. لذا حاولي وضع الكريمات المرطبة أو سبراي خاص لترطيب الشعر وحمايته من التعرض مباشرة لأسطح الأدوات الساخنة.

 

إقرئي أيضاً

صيحات 2016 الجماليّة… شكراً لأنّك اختفيتِ!

scroll load icon