ملكات جمال لبنان منذ 15 عاماً حتّى الآن وكيف اختلفت معايير الجمال

ملكات جمال لبنان منذ 15 عاماً حتّى الآن  وكيف اختلفت معايير الجمال

لقد فازت ياسمينة زيتون بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2022، بعد أكثر من ثلاث سنوات على غياب هذا الحفل والحدث الجمالي والفني الذي ينتظره الكثير من اللبنانيين. فاستطاعت ياسمينة أن تجمع بين الجمال والعفوية وقوة الشخصية التي تميّزت فيها عن غيرها من المتسابقات. يجعلنا حدث انتخاب ملكة جمال لبنان نتذكر أبرز ملكات الجمال اللواتي حملن اللقب منذ 15 عاماً حتى الآن. البعض منهن اختفى عن الأضواء بعد انتهاء ولايتهن، فيما دخل البعض الآخر عالم التمثيل أو التقديم أو الأزياء... ومن الواضح الاختلاف في معايير الجمال لاختيار المتسابقات والملكة بين الماضي والحاضر. 

 

قائمة بآخر ملكات الجمال مررن على لبنان

 

نادين ويلسون نجيم

لقد انتخبت ملكة جمال لبنان لعام 2007، وتوجهت نحو التمثيل حيث شاركت في العديد من الأعمال مثل "صبايا" و"غزل البنات" وغيرها... بالإضافة إلى ذلك دخلت نجيم عالم الأعمال أيضاً ولمعت فيه.

نادين نجيم

 

روزاريتا طويل

تُوجت روزاريتا طويل ملكة جمال لبنان في العام 2008. بعد انتهاء ولايتها لم تدخل إلى عالم الفن أو التقديم... لكنّها حاضرة بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 روزاريتا طويل

 

مارتين أندراوس

هي ملكة جمال لبنان لعام 2009، وقد شاركت في ملكة جمال العالم في تلك الفترة. لم تدخل أيضاً مارتين إلى عالم الأضواء واتجهت أكثر نحو الاهتمام بتحصيلها الأكاديمي. 

مارتين أندراوس

 

رهف عبد الله

فازت ملكة جمال لبنان لعام 2010، ودخلت إلى عالم التمثيل. إذ باتت حاضرة في كثير من الأدوار مثل "رصيف الغرباء"، و"أهل الوفا".

رهف عبدالله

 

يارا خوري مخايل

لقد تمّ تتويجها بلقب ملكة جمال لبنان في عام 2011، ودخلت القفص الذهبي في صيف 2019.

يارا

 

رينا شيباني

انتخبت رينا شيباني ملكة جمال لبنان عام 2012 وحلت شقيقتها رومي في مركز الوصيفة الأولى وذلك في ظاهرة غير مسبوقة في مسابقة ملكة جمال لبنان. إنّ رينا حاصلة على ماجستير في الهندسة الداخلية، وهي لم تدخل أي مجال فني كغيرها من ملكات الجمال.

 رينا شيباني

 

 كارن غراوي

حصلت على لقب ملكة جمال لبنان بالعام 2013، لكنّها ابتعدت عن أضزاء الشهرة وعالم الفن ودرست الهندسة الداخلية في الجامعة اللبنانية الأميركية. وقد دخلت القفص الذهبي في العام 2019.

كارن غراوي

 

 سالي جريج

حملت لقب ملكة جمال لبنان لعام 2014، وشاركت في مسابقة ملكة جمال العالم والكون لهذا العام. انخرطت جريج في عرض الأزياء وفي التقديم الإعلامي لتختفي بعد فترة.

سالي جريج

 

فاليري أبو شقرا​

تُعتبر فاليري أبو شقرا من ملكات الجمال الأشهر وحازت على اللقب في العام 2015. لقد شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم لعام 2015، وحلت ضمن الـ5 الأوائل.

دخلت في تقديم البرامج ثم دخلت إلى عالم التمثيل من الباب العريض وأخذت أدوار كبيرة في أعمال مهم مثل "ما فيي"، "الهيبة" "لا حكم عليه"... 

فاليري أبو شقرا

 

ساندي تايت

توجت ملكة جمال لبنان لعام 2016، وقد شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2016. لم تدخل ساندي تابت إلى عالم التمثيل أو التقديم. ابتعدت عن الساحة بعد انتهاء ولايتها وأسست علامة مجوهرات تحمل إسمها تلاقي انتشاراً كبيراً في لبنان والعالم العربي.

SANDY TABET

 

بيرلا حلو

حملت لقب ملكة جمال لبنان لعام 2017، وشاركت في مسابقة ملكة جمال العالم في تلك الفترة. ومؤخراً دخلت بيرلا حلو القفص الذهبي بحفل زفاف فخم.

بيرلا حلو

 

مايا رعيدي

استطاعت مايا رعيدي أن تحصد لقب ملكة جمال لبنان لعام 2018، وامتدت ولايتها لحوالى 3 سنوات بسبب أزمات لبنان المتلاحقة. لم تظهر بعد رعيدي في المجال الفني مثل التمثيل أو تقديم البرامج، وصرحت بأنّها في الوقت الحالي تُكمل تحصيلها الجامعي في مجال الصيدلة.

 مايا رعيدي
 

ياسمينا زيتون

حصدت ياسمينا زيتون عن جدارة لقب ملكة جمال لبنان لعام 2022. وهي طالبة السنة الثالثة بكلية الصحافة والإعلام في جامعة "سيدة اللويزة".

ياسمينا زيتون

 

الفرق بين معايير الجمال قبل والآن

لا شك أنّ ملكات الجمال المختارات على مر السنوات الماضية يتمتعن بجمال ونعومة ويجمعن بين قوة الشخصية وجمال الجسم والوجه. لكن لا يمكن نفي أنّ مواصفات ملكات جمال لبنان في السنوات الـ 15 ماضية اختلفت كثيراً عن مواصفات ملكات جمال لبنان السابقات مثل جورجينا رزق التي فازت بلقت ملكة جمال الكون في العام 1971 وغيرها أيضاً.

جورجينا رزق

جورجينا رزق

هل من الواضح الاهتمام الأقل من قبل اللبنانيات بهذه المسابقة نتيجة الكثير من العوامل مثل ضعف مصداقيتها والتشكيك بنتائجها في السنوات الماضية؟ كان من الواضح أنّ مواصفات المتسابقات هذا العام كانت تستحق التوقف عندها مثل الطول، شكل الجسم وجمال الوجه وغيرها من المواصفات. وقد تكون فاليري أبو شقرا من أبرز الوجوه التي شاركت في ملكة جمال العالم لعام 2015، وقد حلت ضمن الـ5 الأوائل.

 

إقرئي أيضاً:

 قصّة نجاح نارين بيوتي من فتاة عادية إلى أهم مشاهير السوشال ميديا

scroll load icon