خبر سار: البيتزا صحيّة!!

خبر سار البيتزا صحيّة

سريعة، سهلة التحضير ولذيذة جداً: إنّها البيتزا! جميعنا نعشقها ويؤنبنا ضميرنا كلّما تناولنا قطعة منها! هي مليئة بالدهون والنشويات، نعلم! والجميع يقول إنها مضرّة… لكن لا، تبين أنها قد تكون صحيّة.

 

نحن طبعاً لا نتكلّم عن البيتزا الأميركية بامتياز، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الجبنة واللحوم والعجينة السميكة جداً وهذا ما يجعلها غير صحيّة. كل ما عليك فعله هو أن تلجئي إلى عجينة رقيقة مع إضافات من الخضروات مثل الفليفلة والسبانخ والفطر والبروكولي المشوي. طبعاً لن تستهلكي المنافع الغذائية من قطعتين فقط من هذه البيتزا، لكنك سوف تستهلكين سعرات حرارية أقل مما لو كانت مليئة بالببروني أو الجبنة المكثفة أو النقانق! في حال كنت تفضلين تناول البيتزا مع اللحوم يمكنك أن تختاري ببروني بالحبش أو سجق الدجاج، فبحسب خبراء التغذية هي خيارات صحيّة أكثر من اللحوم المليئة بالدهون.

 

ما هي بعض المنافع الصحيّة للبيتزا؟

إذا تكلّمنا عن البيتزا العادية بالصلصة والجبنة المعتدلة الكمية، ستوفّر قطعة منها حوالى 20% من البروتين اليومي الضروري للجسم وحوالى 20% من معدّل الكالسيوم المطلوب. 

صلصة الطماطم تمنح جسمك جرعة كافية من الفيتامين سي وهي مصدر للـ "الليكوبين" ومن المعروف أن "الليكوبين" هو نوع من الأصباغ التي تحارب مرض السرطان وقد تحافظ على صحة البروستات.

 

حضّري البيتزا الصحية لك ولعائلتك في البيت!

عوّدي أطفالك على الخيارات الصحيّة من وقت إلى آخر وجربي هذه المكوّنات لتحضير بيتزا شهية ومفيدة في الوقت نفسه:

  • عجينة رقيقة بالحبوب الكاملة
  •  صلصة طماطم منخفضة الصوديوم
  • جبن قليل الدسم
  • كميّة كبيرة من الخضار

وألف صحة!



اقرئي أيضاً

هل رأيت أكبر بيتزا قابلة للتسليم في العالم؟

scroll load icon