هذه هي أكثر أمراض العيون شيوعًا بين سكان الإمارات

كشف مستشفى مورفيلدز دبي للعيون عن أكثر ثلاث حالات طبية منتشرة بين سكان دولة الإمارات.

قد أفاد الدكتور عمار صفر، المدير الطبي واستشاري طب العيون، أخصائي جراحة الشبكية والجسم الزجاجي في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بأن الظروف البيئية والعادات الغذائية غير السليمة تتسبب في تعرض سكان الإمارات لعدد من الحالات الأكثر شيوعًا مثل متلازمة العين الجافة، والساد (المياه البيضاء)، واعتلال الشبكية السكري.

وأضاف أن حالة جفاف العين تعدّ من الحالات الشائعة في الإمارات، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى الظروف البيئية، والاعتماد بشكل كبير على التكييف، وخاصة خلال أشهر الصيف. 

أما ثاني الحالات الشائعة التي تصيب العين، فهو الساد، والذي يعرف بأنه إعتام عدسة العين الطبيعية، أو المياه البيضاء، الأمر الذي يؤدي إلى رؤية ضبابية. ويجب الانتباه إلى أعراض هذه الحالة والتي تشمل عدم وضوح في الرؤية ووجود غشاوة على العين، ووجود هالات حول مصادر الضوء، والحاجة إلى إضاءة قوية للقراءة. 

وكانت الأبحاث الحديثة قد كشفت أن قرابة خُمس سكان الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و79 سنة، يعانون من مرض السكري النوع 2. ويبين الدكتور صفر أنه عند عدم مراقبة الحالة الطبية ومعالجتها، فمن الممكن أن تؤثر على العين تأثيرًا سلبيًا. وتشمل أعراض اعتلال الشبكية السكّري الرؤية الضبابية، وصعوبة التركيز، والبقع السوداء، وفقدان البصر بشكل كامل.

 

إقرئي أيضاً:

ما هي انواع الفوبيا الأكثر شيوعًا بالعالم؟

scroll load icon