السعودية إيمان عبد الشكور رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا

السعودية إيمان عبد الشكور رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا
محتويات
  1. إيمان عبد الشكور
  2. سيرة عمل عبد الشكور

تقديراً للنساء الرائدات في وطننا العربي، نحرص في موقع "يومياتي" على تخصيص مساحة خاصة لهن للحديث عن دورهن على صعيد وطنهن وفي العالم، وعلى مختلف الأصعدة؛ إذ لا يُخفى على أحد النمو الذي تساهم به المرأة، والتطور الذي يطالها، خاصة في المملكة العربية السعودية، التي شهدت قفزة نوعية في السنوات الأخيرة من خلال عدة خطوات أنجزتها بهدف تمكين المرأة وتعزيز دورها. اليوم سنتعرّف على رائدة أعمال سعودية في مجال التكنولوجيا؛ تابعي القراءة لاكتشاف المزيد.

 

إيمان عبد الشكور

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Emon Shakoor ايمان عبد الشكور (@emonshakoor)

إيمان عبد الشكور باحثة في علم الأعصاب تحوّلت إلى رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا، حيث قامت بتوجيه المئات من الشركات الناشئة وعملت على مساعدتها في جمع الملايين كتمويل المرحلة الأولية. تشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Blossom Accelerator، وهي أول شركة في المملكة العربية السعودية تُدرج في مجال التكنولوجيا وتركز على النساء.

توفر الشركة للمؤسسين إمكانية الوصول إلى المجتمع والشبكة والموارد التعليمية بالإضافة إلى تنظيم فرص الاستثمار.

هذا، وتشغل إيمان منصب عضو مجلس استشاري في OQAL، من أكبر شبكات الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

 

سيرة عمل عبد الشكور

قبل مسيرتها المهنية في ريادة الأعمال، حصلت عبد الشكور على درجة البكالوريوس في العلوم المعرفية من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو وكانت باحثة في علم الأعصاب في الجامعة نفسها، وكانت تبحث في دور الخلايا العصبية المرآتية في الإدراك الاجتماعي. عملت أيضًا في PAREXEL حيث قادت وأدارت المئات من تجارب الأدوية السريرية لشركة Pfizer في جميع أنحاء أميركا الشمالية. وقد تم تعيينها كمندوب لمجموعة 30 تحت 30 في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا. وهي متحدثة عامة في TEDx ومتحدثة عامة حول مواضيع مثل علم الأعصاب والابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال والاستثمار في الشركات الناشئة وتمكين الشباب والنساء بالإضافة إلى المساواة والشمول.

ظهرت على غلاف مجلات عالمية عديدة، أبرزها Finance Yahooو Washington Business Journal، وتتمثل رؤيتها في تمكين الملايين من المؤسسين ورجال الأعمال وبناء عالم أفضل اتصالًا وأكثر تعاونًا.

 

إقرئي أيضاً: 

السعودية خولة الكريع نموذج مميز في علم أبحاث السرطان 

scroll load icon