تجريد إبن الملكة إليزابيث من منصبه بسبب التحرّش

تجريد إبن الملكة إليزابيث من منصبه بسبب التحرّش

يواجه الأمير أندرو (61 عاما) من العائلة البريطانية الملكية وابن الملكة إليزابيث اتهامات بالتحرّش الجنسي، وهو بذلك يواجه حالياً دعوى مدنية أميركية حول مزاعم ينفيها باستمرار.

وكشفت مصادر من القصر الملكي البريطاني بحسب ما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية أنّه تم تجريد الأمير من منصبه، في خطوة سريعة وحادة. وقال قصر باكنغهام في بيان: "بموافقة الملكة، أعيدت الانتماءات العسكرية لدوق يورك والرعايات الملكية للملكة". كما أعلن القصر أنّه سيتوقف أيضا عن استخدام صفة صاحب السمو الملكي بصفة رسمية.

وقال مصدر مقرب من الدوق إنّه "سيواصل الدفاع عن نفسه" ضد القضية التي رفعتها الضحية فيرجينيا جوفري في نيويورك.

 

ماذا عن المنصب الأميري؟

كشفت المصادر الملكية نفسها أنّ "دوق يورك سيتوقف عن القيام بأي واجبات عامة ويدافع عن هذه القضية كمواطن عادي". وفيما أُعيدت جميع أدوار الأمير أندرو إلى الملكة بأثر فوري، ستتم إعادة توزيعها على أعضاء آخرين من العائلة المالكة. وقال المصدر إن القضية نوقشت على نطاق واسع مع العائلة المالكة.

مثل هاري وميغان، سيحتفظ الأمير أندرو بلقب صاحب السمو الملكي لكنه لن يستخدمه بأي صفة رسمية.

يوم الخميس، وقّع أكثر من 150 من قدامى المحاربين في البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي والجيش على رسالة- أصدرتها مجموعة الضغط المناهضة للنظام الملكي ريبابليك- يطلبون فيها من الملكة تجريد الأمير أندرو من ألقابه العسكرية الثمانية البريطانية.

هذا، ورحّب الملازم ستيوارت هانت، الذي خدم في فوج الدبابات الملكي الأول بتوقيع الرسالة التي نتج عنها فقدان الأمير ألقابه العسكرية، لكنه اقترح أنه كان ينبغي حل الأمر عاجلاً.

وقال: "سواء كان مذنبا أم لا، فقد تسبب في سوء سمعة المؤسسة العسكرية، وهوغير لائق للخدمة في رتبة فخرية. لقد تخلّى عن هذا الحق من خلال الإنخراط في هذا النوع من المواقف."

 

مراكز الدوق السابقة

الأمير أندرو

عمل الدوق أندرو لمدة 22 عامًا في البحرية الملكية، وعمل طيارًا لطائرة هليكوبتر خلال حرب فوكلاند.

إعلان القصر الأخير يعني أنه فقد الألقاب العسكرية بما في ذلك العقيد في الحرس غرينادير - أحد أكبر أفواج المشاة في الجيش البريطاني.

تشمل الألقاب العسكرية الأخرى في المملكة المتحدة التي كان يشغلها ما يلي:

  1.    العقيد العام للفوج الملكي الإيرلندي.
  2.    العقيد العام في سلاح مدارس الأسلحة الصغيرة.
  3.    العقيد العام لرويال لانسرز (ملك الملكة اليزابيث).
  4.    العقيد العام في فوج يوركشاير.
  5.    العميد العام للقوات المسلحة للأسطول الجوي.
  6.    العقيد الملكي في .Royal Highland Fusiliers
  7.    العقيد الملكي في الفوج الملكي الاسكتلندي.
  8. سيفقد الدوق أيضًا العديد من الأدوار الفخرية في الخارج بما في ذلك العقيد العام من The Royal Highland Fusiliers Of Canada، والعقيد العام للفوج اللوجستي للجيش الملكي النيوزيلندي، والعقيد العام للأميرة Louise Fusiliers الكندية و العقيد العام لرئيس كوينز يورك رينجرز (الفوج الأميركي الأول).

 

إقرئي أيضاً: 

ما الذي حققته كيت ميدلتون في مسيرتها الملكية وماذا ينتظرها؟

 

scroll load icon