سعودية تسجل رقماً قياسياً في غينيس عن أكبر لوحة للقهوة في العالم

سعودية تسجل رقماً قياسياً في غينيس عن أكبر لوحة للقهوة في العالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أنّ فنانة سعودية ابتكرت "أكبر لوحة قهوة" في العالم، لتصبح أول امرأة من المملكة العربية السعودية تحقق رقماً قياسياً بمفردها.

استخدمت عهود عبد الله المالكي القهوة المنتهية الصلاحية لترسم القادة من المملكة والإمارات العربية المتحدة للوحة التي تبلغ مساحتها 220 مترًا مربعًا (حوالي 2370 قدمًا مربعًا).

وسلّطت اللوحة الضوء على 7 شخصيات ريادية هامة في تاريخ المملكة العربية السعودية وجارتها الإمارات العربية المتحدة. ووتنحدر الفنانة السعودية من ضواحي حي النسيم في مدينة جدة السعودية؛ وتدرس عهود في السنة الأخيرة في كليّة الحقوق في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وتحظى أعمالها باهتمام واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ كما أنها ضيف دائم في العديد من القنوات الإعلامية في الوطن العربي.

وقالت المالكي في بيان لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "استغرق الأمر 45 يومًا من العمل المتواصل لإكمال تسجيل الفيديو ولقطات بطائرة بدون طيار."
العمل الفني الذي يحمل عنوان "نسيج 1" (أي "نسجوا معا") تم إنشاؤه في مدينة جدة السعودية على قماش من سبع قطع قماش.

وتضم اللوحة الأبوين المؤسسين للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة - الملك الراحل عبد العزيز بن سعود والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على التوالي.

وقالت المالكي "هدفي هو تذكير العالم بالوفاق المستمر منذ قرون بين البلدين".
واستخدمت الفنانة ما يقرب من 4.5 كيلوغراماً من حبيبات القهوة منتهية الصلاحية لإكمال اللوحة، وفقًا لبيان غينيس للأرقام القياسية.

وأعربت المالكي عن أملها في أن يساهم إنجازها "في تمكين المرأة في السعودية وخارجها".

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إنّ هذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها امرأة سعودية رقماً قياسياً، رغم أن آخريات شاركن في محاولات سابقة.

إقرئي أيضاً:

الدكتورة حليمة العمري عالمة سعودية رائدة في أرامكو

scroll load icon