فيديو| سارة العنزي من السعوديات الأوائل في قيادة سيارة الإسعاف

فيديو| سارة العنزي من السعوديات الأوائل في قيادة سيارة الإسعاف

"حلو إني أضع رأسي على المخدة وأعرف أنني كنت سببًا بعد الله في إنقاذ روح".... كلمات ذات معنى إنساني اختصرت فيها المسعفة الشابة السعودية سارة العنزي رغبتها في قيادة سيارة الإسعاف، لتكون من السيدات الأوائل في المملكة اللواتي خذن التجربة.

 

فيديو لسارة العنزي يظهر شجاعتها ونيّتها خدمة مجتمعها

استفادت العنزي من قرار المملكة السماح للمرأة بقيادة السيارة، كي تقدّم خدمة إنسانية لأولاد وطنها. وروت العنزي في فيديو نشرته إدارة "التواصل الحكومي" على "تويتر"، قصة التحاقها للعمل ضمن فوج من أوائل الفتيات سائقات سيارات الإسعاف في المملكة.

وتحدثت سارة عن الفرصة التي منحتها إيّاها مدينة الملك فهد الطبية، وتحدثت عن دعم والدها لها، حيث كان يسميها " دكتورة البيت". كذلك أشارت العنزي في الفيديو عن أول حالة إسعافية قامت بنقلها كانت لمريض نقلته من مطار الملك خالد إلى مستشفى الدرعية".

وتطرّقت في الفيديو إلى تفاصيل دقيقة وجميلة وواضحة تظهر إنسانيتها وشجاعتها. خلال متابعتنا للفيديو التمسنا إرادة شجاعة وإنسانية واضحة عنونت مسيرة المسعفة الشابة.

 

ويُشهد للمرأة السعودية تطورّها والعمل على تمكين نفسها ضمن السبل المتاحة. وقد أثبتت السعودية أنّها فعلاً تجيّر قرارات المملكة الأخيرة لخدمة وطنها ولتفعيل وتمكين دور المرأة في كافة القطاعات. اليوم سارة، وقبلها عواطف أول امرأة سعودية تترشح لمنصب رئاسة نادي رياضي في الفوتبول.. خطوات غير متوقعة هي الأولى على الساحة في المملكة العربية السعودية.

إقرئي أيضاً: 

تعرّفي إلى أوّل امرأة سعودية تترشّح لرئاسة نادي رياضي

scroll load icon