#وش_اسباب_كثره_الطلاق ترند في السعودية وهذه بعض الأسباب والتغريدات

#وش_اسباب_كثره_الطلاق ترند في السعودية وهذه بعض الأسباب والتغريدات

 يتصدّر هاشتاق #وش_اسباب_كثره_الطلاق الترند على تويتر السعودية منذ ليل أمس الجمعة ولا يزال مستمراً. آراء مفيدة غرّدها المشاركون، شرحوا فيها الوضع كما هو. البعض شارك ممازحاً، البعض لام الرجل، وكثر لاموا المرأة.

في هذا المقال سنعرض بعض التغريدات ونشارككن برأينا حول الأسباب المتشعبة للطلاق. فقد كشفت آخر الأبحاث أنّ الأسباب الأكثر شيوعًا التي يقدمها الناس كحجة لطلاقهم هي الإفتقار إلى الإلتزام، والكثير من الجدل والخيانة، والزواج بسن صغير، وتوقعّات غير واقعية لا تناسب الشريك، وعدم المساواة في العلاقة، وعدم الإستعداد للزواج، وإساءة المعاملة بين الشريكين. ما هي الأسباب الأخرى للطلاق؟  

 

أهم أسباب الطلاق في العالم العربي

 أسباب الطللاق متشعبة   

أحد أهم أسباب الطلاق في العالم العربي هي قلّة التواصل بين الشريكين. التواصل أمر بالغ الأهمية في الزواج، وعدم القدرة على التواصل بشكل فعال يؤدي بسرعة إلى الاستياء والإحباط لكليهما، مما يؤثر على جميع جوانب الزواج. من ناحية أخرى، التواصل الجيد هو أساس الزواج القوي. الصراخ على الشريك، وعدم التحدث بما فيه الكفاية طوال اليوم، وإبداء تعليقات سيئة للتعبير عن نفسكِ، كلها طرق غير صحيّة للتواصل، تحتاجين إلى التخلي عنها، فضعف التواصل هو أحد أكبر أسباب الطلاق. قد يكون من الصعب ممارسة التواصل لتغيير أخطاء الزواج القديمة، ولكن الأمر يستحق الجهد المبذول لتحسين علاقتكِ وحفظها.

من ناحية أخرى، هناك الجانب الإقتصادي؛ المال يجعل الناس مضحكين وسخيفين، أو هكذا يقول المثل، وهذا صحيح. إلى ذلك، الجدال المستمر والشجار حول الأعمال الروتينية إلى الجدال حول الأطفال يقتل العلاقة الرزوجية. يجد الكثيرون صعوبة في رؤية وجهة نظر الشخص الآخر، مما يؤدي إلى الكثير من الجدل بدون التوصل إلى حل، والذي يمكن أن يكون في نهاية المطاف سببًا للطلاق.

برأينا هذه هي أهم أسباب الطلاق في الآونة الأخيرة: 

 

فقدان الحميمية في العلاقة الجنسية

العلاقة الجنسية بين الأزواج هي من أهم الأسباب التي تؤثر في صحة العلاقة، فهي قد تدمّرها أو تحييها. فقدان الحميمية في العلاقة يجعل الأزواج يشعرون كما لو أنهم يعيشون مع شخص غريب أو أكثر مثل رفقاء الغرفة من الأزواج. إذا كنتِ تميلين لإعطاء زوجكِ باستمرار الكتف البارد، فاعلمي أنه بمرور الوقت يمكن أن يطلب الطلاق. يُطلق على تجاهل الإحتياجات الجنسية لشريككِ السبب الأول للطلاق في الآونة الأخيرة. طبعاً، للزوج دور أساسي أيضاً، المطلوب منه أن يتعامل بلطف لإحياء العلاقة لحميمة الجسدية قدر الإمكان.

 

التعنيف المنزلي

كلّ عام يرتفع منسوب العنف المنزلي أكثر. بظل الحجر المنزلي بسبب جائحة كورونا سارع المنسوب بالإزدياد، وهذا لا شكّ خلق معضلات كبيرة في العلاقة، فازداد الطلاق. وهنا نطلب منكِ ألا تتقبلي العنف. أخبري صديقتكِ، أهلك، أو أي جمعية تُعنى بالعنف كي تحافظي على صحتكِ النفسية بحالة جيدة.

 

ماذا غرد السعوديون في هاشتاق #وش_اسباب_كثره_الطلاق؟ 

هاشتاق #وش_اسباب_كثره_الطلاق يتصدّر التوب ترند في تويتر السعودية اليوم السبت. 19.7 تغريدة حتى لحظة كتابة هذا المقال، والهاشتاق مستمر حتى الساعة. من التغريدات اللافتة هي لوم المرأة لناحية بروز ظاهرة النسوية، ومقارنة حياتها بحياة الآخرين. الكثير وضع اللوم على الضائقة المالية والأزمة الإقتصادية.

البعض رجّح السبب لضعف التواصل بين الشريكين، وهذا ما نوافق عليه حتماً. الكرامة كانت عنواناً لتغريدة لفتتنا، ونوافق أيضاً بشدة، فالتنازل ينتهي عند حدود الكرامة.

من التغريدات التي أحببناها هي الوصف بواقعية للمغرّدة نون: "في هذا الوقت يغلب على البعض متابعات المشاهير السطحيه، فتحسب الزواج مفتاح تحقيق كل شي والكماليات يبدونه ع الاساسيات. مع الاسف كثير اشوفه وماحد يفهمم ان الزواج كفاح ومسؤولية وبناء اسره مش كل الوقت سفرات وتلبية رغبات وحياة ورديه".

هذه بعض التغريدات التي لفتتنا أيضاً:

 

 

 

 

 

وأنتِ ما رأيك بموضوع أسباب الطلاق؟ شاركينا على هاشتاق #وش_اسباب_كثره_الطلاق و #يومياتي على تويتر

 

اقرئي أيضاً

الرجال يثرثرون تماماً مثل النساء وهذه الدراسة تثبت ذلك

scroll load icon