تيك توك ترند: تطبيق معجون الأسنان على الأظافر لنمو أسرع

تيك توك ترند: تطبيق معجون الأسنان على الأظافر لنمو أسرع

 تجعل اتجاهات تيك توك، الناس يقومون بأكثر الأشياء جنونًا، من الرقص في ممرّات متاجر البقالة إلى اللعب مع حيواناتهم الأليفة وجرّها إلى ردود فعل مرحة، وغيرها من التحديّات. الآن، يتعلق الاتجاه الأخير بطقوس جمال غريبة: وضع معجون أسنان على الأظافر لمساعدتها على النمو بشكل أسرع وأقوى. يصرّ التيك توكرز واليوتيوبرز على فعالية معجون الأسنان من هذه الناحية. لكن ماذا يقول أطباء التجميل؟

 

طريقة وضع معجون الأسنان

معجون الأسنان للأظافر

قليل من البحث السريع يأخذكِ إلى مقاطع فيديو تحمل عناوين مثل " في 3 دقائق فقط تنمو أظافر قوية باستخدام معجون الأسنان". تقترح هذه البرامج التعليمية وضع معجون أسنان على كل ظفر، وتدليكه برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وجافة، ثم تركه لبضع دقائق. بعد ذلك، من المفترض أن نشطف معجون الأسنان ونضع مرطبًا على الأظافر مثل الفازلين أو أي كريم ثقيل آخر.

تقول المؤثرات إنكِ ستتمكنين من ملاحظة أنّ أظافركِ تبدو أكثر لمعانًا ونقاءًا وصحة على الفور، وأنّه إذا قمتِ بذلك لبضعة أيام متتالية، ستلاحظين أظافر أقوى تنمو بشكل أسرع وأطول.

  

هذا ما يفعله معجون الأسنان للأظافر

بالمقابل، كشفت ماريسا جارشيك، طبيبة الأمراض الجلدية التجميلية والطبية في مدينة نيويورك، أنّها لا توصي باستخدام معجون الأسنان على أظافركِ لمساعدتها على النمو (لأنه لا يوجد دليل يشير إلى أنّ أي مكون في معجون الأسنان يمكن أن يكون له هذه النتيجة بالفعل). إلاّ أنّها تعتبر أنّ هذا الروتين يمكن أن يساعد الأظافر كي تبدو أكثر إشراقًا وبالتالي تبدو صحية أكثر.

من جهة أخرى، ترى طبيبة الأمراض الجلدية التجميلية والطبية أنّ معجون الأسنان المبيّض قد يساعد في تبييض الأظافر والقضاء على البقع السطحية، لإحتوائه على صودا الخبز.

لصودا الخبز خصائص تبييض طبيعية؛ إذ أنّ استخدام معجون أسنان قد يساعد في تبييض الأظافر بالطريقة التي يمكن من خلالها تبييض الأسنان. "لهذا السبب، يُعتبر معجون الأسنان أيضًا طريقة جيدة لإزالة البقع الباقية من طلاء الأظافر".

هذا، وتُوصي شركات تجميل مختصة بترك معجون الأسنان لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة على الأظافر، ثم استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتلميعها وشطفها للحصول على أظافر خالية من البقع.

ولكن ماذا لو كنت تريدين بالفعل أظافرًا أطول وأقوى؟ أفضل رهان هو تعديل ما تأكلينه، وليس ما تستخدمينه موضعيًا. إذ تستفيد أظافرك من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل البيوتين والحديد. فالعديد من الفيتامينات والمعادن مهمة لصحة الأظافر. لتحسين صحة أظافرك من الداخل، يُعد الحفاظ على نظام غذائي متوازن أمرًا بالغ الأهمية.

 

إقرئي أيضاً:

أحدث ألوان طلاء الأظافر التي تناسب فصل الخريف 

scroll load icon