جربنا لكِ خلطات طبيعية لتطويل أظافرك والعناية بها خلال شهر رمضان

جربنا لكِ خلطات طبيعية لتطويل أظافرك والعناية بها خلال شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان الفضيل مناسبة للقاء الاقارب والاصدقاء والصيام، ودائماً ما نسعى إلى العناية بشكلنا ومظهرنا على الرغم من تعب الصيام، كما أن الأظافر دليل نظافة وترتيب فيجب الاهتمام بها بشكل خاص. لذا قمنا بتجربة بعض الخلطات الطبيعية لتطويل الأظافر والعناية بها خلال هذا الشهر الكريم، وكانت النتيجة على الشكل التالي.

 

الماء والليمون

انقعي أظافرك في وعاء يحتوي على الماء مع شرائح وعصير الليمون لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقيقة، بعد ذلك قومي بفرك أظافرك بهذا الخليط عن طريق فرشاة أسنان، فالليمون سيعمل على تفتيت الأوساخ والجلد الميت. وبكل صراحة هذه الخلطة جربتها شخصياً، لم تقم بتطويل أظافري بل قامت بتبيضها ولمعانها بطريقة مذهلة، جربيها واكتشفي بنفسك.

 

زيت الزيتون الطبيعي

شخصياً، أعتبر زيت الزيتون من أفضل المنتجات الطبيعية التي من الممكن وضعها على جسمنا بطريقة آمنة، وهي في الوقت نفسه فعالة جداً لتطويل الأظافر، فزيت الزيتون يتغلغل داخل الأظافر ويغذيها ويقويها بشكل فعال، كما أن زيت الزيتون غني بفيتامين أي الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية. ويعمل على إصلاح الضرر الذي قد يلحق بالأظافر كالهشاشة والتكسر. قبل النوم قومي بتسخين القليل من زيت الزيتون ثم طبقيه على أظافرك بالموازاة مع التدليك لمدة 5 دقائق، أو يمكنك نقع أظافرك في محلول زيت الزيتون لمدة 30 دقيقة فهذا له مفعول سحري في تقوية الأظافر.

 

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على نسب عالية من فيتامينC الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على قوة الأظافر ومحاربة الهشاشة، كما أنه يحتوي على كمية من حمض الفوليك الضروري لنمو الظفر بشكل طبيعي. كل ما عليك فعله هو نقع أظافرك قبل النوم في عصير الليمون لمدة 15 دقيقة ثم أغسلي يديك بماء فاتر وطبقي كريم الترطيب على أظافرك للحفاظ على رطوبة الأظافر ونعومتها، تابعي على هذا المنوال يومياً حتى تحصلي على أظافر طويلة وقوية.

 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالمكونات المرطبة والمقوية للأظافر، كما أنه يعمل على حماية البشرة وترطيبها والتي تلعب دوراً أساسياً في تقوية الأظافر، كما أن البشرة الصحية يمكن لها أن تحارب مشاكل الأظافر الفطرية، فكل ما عليك سيدتي إذا كنت تعانين من وجود فطريات على الأظافر تمنع نمو أظافرك بشكل طبيعي دلكي أظافرك بزيت جوز الهند يوميا قبل النوم لتحسين الدورة الدموية حول أظافرك، كما يمكنك خلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع 4 قطرات من زيت روزماري وربع كوب من العسل حتى تحصلين على مزيج متجانس، وقومي بتسخين الخليط لمدة 20 ثانية في الميكروويف، بعد ذلك قومي بنقع أظافرك في المحلول لمدة 15 دقيقة فهو علاج جيد وله فعالية قصوى في علاج معظم مشاكل الأظافر كالهشاشة ووجود الفطريات وعدم نموها، اتبعي هذا العلاج مرتين كل أسبوع وستلاحظين النتيجة.

 

ماء مع خل التفاح

هذه الخلطة لم تساهم في تطويل أظافري، لكنها كالسحر في تبيضها والتخلص من الفطريات الموجودة في الأصابع، الطريقة سهلة جداً كل ما عليك فعله هو نقع أصابعك في وعاء يحتوي على الماء ومقدار نصف كوب من خل التفاح. انقعيها لمدة لا تتجاوز 10 دقائق، ثم مرري فرشاة الأسنان لتنظيف الاصابع بشكل جيد، وسأترك لكِ الحكم بعد تجربة هذه الخلطة.

 

إقرئي أيضاً

ألوان مناكير من العام الماضي ترند ربيع وصيف 2021

scroll load icon