ما هي اسباب تشقق الاظافر مع التقدم في السن؟

يومياتي-ما هي اسباب تشقق الاظافر مع التقدم في السن؟

تتعرض الأظافر للعديد من المشاكل، مثل أي جزء من الجسم، وتعد مشكلة تقشر وتشقق الاظافر من بين الأمور المزعجة التي تشوه إطلالة اليدين. فما هي اسباب تشقق الاظافر ؟ ما هي أفضل طرق علاج تقصف الاظافر في المنزل؟

العديد من الأسئلة التي تطرحها كل سيدة على نفسها بما يتعلق بالاظافر، ولكن هل تعلمين ان مشكلة تقشر الاظافر تزداد مع التقدم في العمر؟ فما هي اسباب تشقق الاظافر الأكثر شيوعاً وكيف يمكن التخلص من هذه المشكلة؟

اقرئي أيضًا:

طريقة تقوية الاظافر من خلال الخلطات الطبيعية

 

تعرفي مع موقع يومياتي على اسباب تشقق الاظافر مع التقدم في السن:

تصبح الاظافر ضعيفة، هشة، تفقد مرونتها وقابلة للتكسر مع التقدم في العمر، كما إنها تتكسر بسهولة وحتى بمجرد الضغط البسيط عليها. قبل أن تتكسر الأظافر فيظهر عليها التشققات الكثيرة على شكل خطوط.

تعتبر هذه المشكلة أمر طبيعي لدى التقدم في السن أكثر وأكثر، وهي حالة تظهر لدى عدد كبير من النساء بالإضافة إلى تغير لون الأظافر للأصفر. والأسباب الفعلية وراء هذه المشكلة هي:

-        جفاف الجسم.

-        نقص الترطيب المناسب للبشرة.

-        عدم شرب كمية مناسبة من المياه والسوائل يومياً.

-        كثرة إستخدام طلاء الأظافر وتركه لعدة أيام متتالية دون إزالته.

-        كثرة إستخدام مزيل طلاء الأظافر.

-        تعرض اليدين بكثرة للمنظفات الكيميائية.

-        مشكلة نقص الكالسيوم في الجسم، والتي تتفاقم مع التقدم في العمر.

 

كيفية علاج الاظافر الهشة والمتشققة؟

تتعد طرق علاج هذه المشكلة الجمالية ويكون العلاج الأفضل والمناسب هو القضاء على السبب الرئيسي وراء هذه الحالة. وحيث يجب ترطيب الاظافر والعناية بها، استخدام الأسيتون اللطيف والطبيعي، ترك الاظافر تتنفس دون تطبيق الطلاء بكثرة، تطبيق الخلطات الطبيعية وخاصة الزيوت الأساسية والحرص على اتباع نظام غذائي صحي وغني بالمعادن، الكالسيوم، البروتين والفيتامينات.

 

إقرئي أيضاً:

اسباب تقشر الاظافر لدى الأطفال وطرق العلاج

scroll load icon